استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 1336 )
الدعاء فضله وآدابه
2018-08-18
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، بجامع الشهداء في مكة المكرمة. وقد بيّن الشيخ فضل وأهمية الدعاء في الإسلام، وأن المؤمن يدعو ربه آناء الليل وأطراف النهار، كما ذكر بعض فضائل وآداب الدعاء.
معنى الشهادتين وبيان مذهب الخوارج
2018-08-18
محاضرة رائعة، عبارة هن خطبة الجمعة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، بالجامع الكبير في طريب، وقد بيّن الشيخ فيها معنى الشهادتين عند أهل السنة والجماعة، كما ذكر بعض الفرق التي ضلت في مفهوم بعض المسائل المتعلقة بالشهادتين، ومنهم الخوارج.
التوحيد وما يكفر من الذنوب
2018-08-18
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، بالجامع الكبير في طريب. وقد بيّن الشيخ أن التوحيد أصل النجاح، وأنه لا نجاة من العذاب بلا توحيد، وأن أول واجب على الإنسان تحقيق التوحيد، ثم ذكر بعض فضائل التوحيد.
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 30 ) ما آداب العيد الواجبة ؟
2018-06-05
الحلقة الثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما آداب العيد الواجبة ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 29 ) ما آداب العيد المستحبة ؟
2018-06-05
الحلقة التاسعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما آداب العيد المستحبة ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 28 ) ما زكاة الفطر وأحكامها ؟
2018-06-05
الحلقة الثامنة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما زكاة الفطر وأحكامها ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 27 ) ما أحكام قضاء الصيام الواجب؟
2018-06-05
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما احكام قضاء الصيام الواجب ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 26 ) ما صيام التطوع وأنواعه وفضائله ؟
2018-06-05
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما صيام التطوع وأنواعه وفضائله ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 25 ) ما فضل تلاوة القرآن الكريم في رمضان وفي غيره ؟
2018-06-05
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضل تلاوة القرآن الكريم في رمضان وفي غيره ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 24 ) ما الصيام المحرم والمكروه ؟
2018-06-05
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما الصيام المحرم والمكروه ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 23 ) كيف يكون الصيام في بلاد يطول فيها النهار ستة أشهر أو نحو ذلك ؟
2018-06-05
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: كيف يكون الصيام في بلاد يطول فيها النهار ستة أشهر أو نحو ذلك ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 22 ) ما الاعتكاف ؟ وما حكمه وشروطه ؟
2018-06-05
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما الاعتكاف ؟ وما حكمه وشروطه ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 21 ) ما فضائل العشر الأواخر من رمضان ؟ وما خصائصها ؟
2018-06-05
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضائل العشر الأواخر من رمضان ؟ وما خصائصها ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 20 ) ما فضائل ليلة القدر ؟ وما خصائصها ؟
2018-06-05
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضائل ليلة القدر ؟ وما خصائصها ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 19 ) ما شروط وجوب الزكاة ؟ وما أصناف الأموال الزكوية ؟ ومن أهل الزكاة ؟
2018-06-05
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما شروط وجوب الزكاة ؟ وما أصناف الأموال الزكوية ؟ ومن أهل الزكاة ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 18 ) ما فوائد الزكاة وفضل الصدقة ؟
2018-06-05
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فوائد الزكاة وفضل الصدقة ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 17 ) ما عقوبة من لم يخرج الزكاة الواجبة ؟
2018-06-05
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما عقوبة من لم يخرج الزكاة الواجبة ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 16 ) ما مفهوم الزكاة وهل لإخراجها في رمضان فضيلة إذا وافق ذلك الحول ؟
2018-06-05
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما مفهوم الزكاة وهل لإخراجها في رمضان فضيلة إذا وافق ذلك الحول ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 15 ) ما صلاة التراويح وما فضائلها ؟ وما الفرق بينا وبين قيام الليل ؟
2018-06-05
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما صلاة التراويح وما فضائلها ؟ وما الفرق بينا وبين قيام الليل ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 14 ) ما محرمات  الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما محرمات الصيام ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 13 ) ما مكروهات الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما مكروهات الصيام ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 12 ) ما الأخطاء التي يقع فيها بعض الصائمين ؟
2018-06-05
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما الأخطاء التي يقع فيها بعض الصائمين ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 11 ) ما آداب الصيام المستحبة ؟
2018-06-05
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما آداب الصيام المستحبة ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 10 ) ما آداب الصيام الواجبة ؟
2018-06-05
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما آداب الصيام الواجبة ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 09 ) ما مفسدات الصيام ومبطلاته ؟ وما شروط المفطرات ؟
2018-06-05
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما مفسدات الصيام ومبطلاته ؟ وما شروط المفطرات ؟
Go to the Top