استعراض المرئيات ( 51 - 75 من مجموع: 1336 )
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 22 ) بر الوالدين ( الجزء 2 )
2018-03-08
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومكانة بر الوالدين في الإسلام.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 21 ) بر الوالدين ( الجزء 1 )
2018-03-08
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية ومكانة بر الوالدين في الإسلام.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 20 ) وسائل تفسد الأخلاق - الشرك
2018-03-08
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن بعض أنواع الوسائل إلتي تؤدي إلى إفساد الدين والتي أصلها الشرك.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 19 ) أنواع نواقض الدين والأخلاق - الشرك
2018-03-08
الحلقة التاسع عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن بعض أنواع نواقض الدين الأخلاق والتي أصلها الشرك.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 18 ) أنواع مفسد الأخلاق - الشرك
2018-03-08
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن بعض أنواع مفسد الأخلاق والتي أصلها الشرك.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 17 ) مفسد الأخلاق - الشرك
2018-03-08
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهم مفسد الأخلاق وهو الشرك، وبيان أن الشرك أصل جميع الأخلاق السيئة.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 16 ) الدعوة إلى أصل مكارم الأخلاق
2018-03-08
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية الدعوة إلى أصل مكارم الأخلاق، ألا وهو التوحيد.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 15 ) منزلة أصل مكارم الأخلاق
2018-03-08
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن منزلة أصل مكارم الأخلاق، ألا وهو التوحيد.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 14 ) التوحيد أصل مكارم الأخلاق ( الجزء 2 )
2018-03-08
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة التوحيد في الإسلام، مع بيان أنه أصل جميع مكارم الأخلاق.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 13 ) التوحيد أصل مكارم الأخلاق ( الجزء 1 )
2018-03-08
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية ومنزلة التوحيد في الإسلام، مع بيان أنه أصل جميع مكارم الأخلاق.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 12 ) التواضع ( الجزء 2 )
2018-03-08
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة التواضع في الإسلام، مع ذكر بعض آثاره الطيبة على الفرد والمجتمع.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 11 ) التواضع ( الجزء 1 )
2018-03-08
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية ومنزلة التواضع في الإسلام، مع ذكر بعض آثاره الطيبة على الفرد والمجتمع.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 10 ) الصدق وآثاره ( الجزء 2 )
2018-03-08
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة الصدق في الإسلام، مع ذكر بعض آثاره الطيبة على الفرد والمجتمع.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 09 ) الصدق وآثاره ( الجزء 1 )
2018-03-08
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية ومنزلة الصدق في الإسلام، مع ذكر بعض آثاره الطيبة على الفرد والمجتمع.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 08 ) الإخلاص ( الجزء 2 )
2018-03-08
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة الإخلاص في الإسلام.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 07 ) الإخلاص ( الجزء 1 )
2018-03-08
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية ومنزلة الإخلاص في الإسلام.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 06 ) الجود والكرم في الإسلام ( الجزء 2 )
2017-12-13
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن فضل وأهمية الجود والكرم في الإسلام.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 05 ) الجود والكرم في الإسلام ( الجزء 1 )
2017-12-13
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة يبيّن فضيلة الشيخ فضل وأهمية الجود والكرم في الإسلام.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 04 ) العدل والقسط ( الجزء 2 )
2017-12-13
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن فضل وأهمية العدل والقسط.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 03 ) العدل والقسط ( الجزء 1 )
2017-12-13
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة يبيّن فضيلة الشيخ فضل وأهمية العدل والقسط.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 02 ) فضائل حسن الخلق ( الجزء 2 )
2017-12-13
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكلمة الكلام عن فضائل حسن الخلق.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 01 ) فضائل حسن الخلق ( الجزء 1 )
2017-12-13
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض فضائل حسن الخلق.
أصول الدين ( الحلقة 78 ) فضل يوم عرفة وأحكام صلاة العيد
2017-08-14
الحلقة الثامنة والسبعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض بفضائل يوم عرفة، وأحكام صلاة العيد.
أصول الدين ( الحلقة 77 ) حمل الجنائز ودفنها وآداب زيارة المقابر
2017-08-14
الحلقة السابعة والسبعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض الأحكام المتعلقة بحمل الجنائز، ودفنها، وآداب زيارة المقابر
أصول الدين ( الحلقة 76 ) تغسيل الميت وتكفينه والصلاة عليه
2017-08-14
الحلقة السادسة والسبعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان أهم الأحكام المتعلقة بتغسيل الميت، وتكفينه، والصلاة عليه.
Go to the Top