قائمة بتطبيقات الأجهزة الذكية ( 1 - 25 من مجموع: 47 )
تطبيق مجلة الجمعية الفقهية السعودية
(عربي)
2017-09-23
تطبيق يحتوي على جميع أعداد مجلة الجمعية الفقهية السعودية من العدد (١) الى العدد (٤٠)، وهى مجلة علمية محكمة متخصصة في الفقه الإسلامي وأصوله.
مبرور
(عربي)
2017-08-20
تطبيق مبرور : تطبيق إرشادي يساعدك في أداء مناسك الحج والعمرة والزيارة، ويقدم لك مكتبة متنوعة، وعددًا من الخدمات المهمة ليكون حجك مبرورًا بإذن الله - تعالى -، والتطبيق من إصدار الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
ألف سنة في اليوم والليلة
(عربي)
2017-08-13
تطبيق ألف سنة في اليوم والليلة، تطبيق متميز لإحياء سنة الرسول - صلى الله عليه وسلم - في واقع المسلمين في حياتهم اليومية، في عبادتهم وفي نومهم وفي أكلهم وشربهم وفي تعاملهم مع الناس وفي طهورهم وفي دخولهم وخروجهم ولباسهم وسائر حركاتهم وسكناتهم، كما يتميز التطبيق ببعض التنبيهات مثل : تنبيهات بصيام الاثنين والخميس، وقيام الليل، وبعض الأذكار، والتنبيهات الأخرى.
تطبيق زيارة الحرم
(عربي)
2016-08-29
تطبيق زيارة الحرم، تطبيق مميز، وهو أحد ثمرات الشراكة بين مجموعة زاد وأوقاف محمد بن عبد العزيز الراجحي الخيرية، ويمتاز هذا التطبيق بالآتي :
1- حدد الموقع في الحرم المكي أو النبوي وتعرف عليه بالنصوص والصور والخرائط والفيديوهات.
2- اطلع على خصائصه وفضائله وآدابه وأحكامه والأذكار التي تقال عنده والأخطاء التي تقع فيه.
3- أرسل أي محتوى في التطبيق لمن تحب واحتفظ به في الذاكرة.
المقصد - نظام الملاحة في الحرم
(عربي)
2016-08-22
تطبيق تُقدمه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهو أول نظام من نوعه يخدم قاصدي المسجد الحرام، يعتمد على تقنية عالية بواسطة البلوتوث، والذي يحدد موقع حامل الهاتف النقال ويتم إرشاده إلى مقصده داخل المسجد وخارجه، بالربط بنظام التحديد العالمي (GPS).
متون طالب العلم
(عربي)
2016-04-24
تطبيق متون طالب العلم، محققة على 120 مخطوطة، وهو عبارة عن كتاب من خمس مجلدات يحتوي على أكثر المتون العلمية التي يحتاجها طالب العلم، وفيه خاصية الاستماع إلى نص المتن، ويحتوى أيضا على بعض النصائح والتوجيهات إلى أفضل طريقة لحفظ ومراجعة المتون، وأفضل الشروحات المقترحة لهذه المتون، وأيضاً يحتوى على بعض الكتب المقترحة للقراءة، بإشراف فضلية الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم إمام وخطيب المسجد النبوي.
فتاوى المرأة
(عربي)
2016-04-12
تطبيق جمع بعض فتاوى أهل العلم فيما يخص المرأة من الأحكام.
تطبيق دليل المبتعث الفقهي
(عربي)
2016-03-19
تطبيق مجاني يحوي أكثر من ٤٠٠ مسألة فقهية تهم المبتعث ومن في حكمه ممن يسافر إلى بلاد غير المسلمين مصمم بطريقة احترافية ومفهرس بطريقة مبسطة.
مسائل تهم المسلمين في بلاد الغرب
(عربي)
2016-02-02
تطبيق عبارة عن مجموعة من الفتاوى المجمعة لبعض الأمور التي تهم المسلمين الذين يعيشون في بلاد الغرب.
المصحف المعلم - جزء عم
(عربي)
2016-02-02
المصحف المعلم جزء عم وتبارك بصوت الشيخ محمود خليل الحصري( جزء عم ) ,كل آية على حده مع إمكانية تكرار سماع الآية, وخاصية الرؤية الليلية وإمكانية وضع علامات مرجعية و البحث في الآيات عن كلمة بعينها وأيضا مشاركة الشاشة مع الإخوة والأصدقاء.
تطبيق الأذكار
(عربي)
2016-02-02
تطبيق الأذكار من كتاب حصن المسلم مع قراءة صوتية وشرح للأذكار وإمكانية البحث ووضع تفضيلات وتذكير بأذكار الصباح والمساء وغيرها من المميزات مع عدم وجود اعلانات مزعجة
تطبيق زاد الحج
(عربي)
2015-09-15
رسائل مفيدة ومختصرة في الحج ـ فضائل، أحكام، توجيهات، رقائق وإيمانيات - كانت تظهر على شاشات جوال زاد وتمت طباعتها في كتيب، وها نحن ننشرها في هذا التطبيق، لعل الله ينفعنا بها جميعا يوم الدين، ويكتبها لنا ذخرا عنده في صحائفنا يوم يقوم الأشهاد لرب العالمين.
مصاحف
(عربي)
2015-05-24
تطبيق مجاني متميز يشتمل على تلاوات عديدة بالقراءات العشر لعشرات المشاهير من القرآء، كما أنه مترجم لعشرات اللغات العالمية، ويتميز بسهولة الاستخدام، أيضًا، يتيح حفظ التلاوات والاستماع اليها دون اتصال بالانترنت.
اتلوها صح
(عربي)
2015-04-11
تطبيق (اتلوها صح) التطبيق العالمي الأول والذي يهتم بتصحيح تلاوة القرآن الكريم صوتياً من خلال معلمي القرآن والماهرين به يشرف ويدير التطبيق جمعية (خيركم) لتحفيظ القرآن الكريم بجدة
ختمة khatmah - ورد القرآن
(عربي)
2015-01-19
تطبيق "ختمة - ورد القرآن" رفيقك للمداومة على قراءة وتدبر القرآن الكريم، يذكرك التطبيق بقراءة وردك من القرآن عقب الصلاوات وفي الاوقات التي تحددها وبالقدر الذي تحدده. يشتمل التطبيق كذلك على تفسير السعدي وعدد من التلاوات. كذلك يوفر التطبيق ميزة البحث وميزة العلامات المرجعية والعديد من المميزات الأخرى.
تطبيق قراءة صحيح الإمام مسلم
(عربي)
2015-01-18
أول قراءة لصحيح الإمام مسلم رحمه الله كاملة بالسند مع المميزات الآتية:
- نسخ و مشاركة الأحاديث
- اختيار الأحاديث المفضلة
- البحث عن طريق كلمات مفتاحية
- امكانية التعليق على الأحاديث
تطبيق قراءة صحيح الإمام البخاري
(عربي)
2015-01-18
أول قراءة لصحيح الإمام البخاري رحمه الله كاملة بالسند مع المميزات الآتية:
- نسخ و مشاركة الأحاديث
- اختيار الأحاديث المفضلة
- البحث عن طريق كلمات مفتاحية
- امكانية التعليق على الأحاديث
موسوعة التفاسير وعلوم القرآن
(عربي)
2015-01-03
برنامج مميز يحتوي على عرض شامل لأمهات كتب التفسير، مع فهرسة موضوعية لها عبر شجرة تحتوي على أكثر من 13 ألف عنوان، وعرض وربط الآيات بمواضع تفسيرها، بالإضافة إلى كتابين في إعراب القرآن الكريم وأسباب النزول، مع تخريج جميع الأحاديث الواردة في كتب التفاسير من صحيحي البخاري ومسلم، وتراجم جميع الأعلام الذين وردت أسماؤهم في كتب التفاسير أو علوم القرآن من سير أعلام النبلاء، وشرح غريب الألفاظ من كتاب النهاية في غريب الحديث.
أحاديث منتشرة لا تصح
(عربي)
2014-06-26
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون، يحوي مجموعة من الأحاديث المنتشرة بين الناس في المجالس والشبكة العنكبوتية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي لا تصح نسبتها للرسول - صلى الله عليه وسلم -، والتطبيق يعمل دون اتصال بالإنترنت، وتُحدَّث الأحاديث فيه باستمرار، ويمكن من خلاله تصفح الأحاديث أو البحث عنها.
الجامع التاريخي لتفسير القرآن الكريم - الإصدار الأول
(عربي)
2014-05-21
برنامج يضع بين يديك لأول مرة تراث الأمة في تفسير القرآن الكريم من خلال نخبة من التفاسير (أكثر من 100 تفسير) تمثل: مختلف القرون، ومختلف البلدان، ومختلف المذاهب والفرق، ومختلف الاهتمامات والتخصصات، ومختلف المناهج والطرق.
إصدارات مجمع الملك فهد للمصحف الشريف
(عربي)
2014-04-21
تطبيق للأيفون والآيباد يتيح تصفح إصدارات المجمع بجودة عالية وبوضوح يضاهي قراءة النص من النسخة الورقية المطبوعة، بالإضافة إلى: • تكبير النص إلى الدرجة التي تناسب المستخدم، • إدراج علامات مرجعية تساعد على معرفة آخر صفحة تمت قراءتها أو تدوين ملاحظة نصية عليها. • فهرس بأسماء السور يساعد على الوصول إلى السورة المطلوبة بالنقر على اسمها. • الوصول إلى أي صفحة بكتابة رقمها في حقل رقم الصفحة. • ميزة تقليب الصفحات بطريقة تحاكي تقليب الصفحة الورقية، أو التقليب السريع بالنقر على الجانب الأيمن أو الأيسر فوق الإطار المزخرف.
التفسير الصوتي للقرآن الكريم [ تفسير السعدي ]
(عربي)
2014-03-26
تطبيق مجاني للأندرويد، يتضمن المصحف الشريف مع خاصية البحث، بالإضافة إلى: شرح آيات السور: حيث يعرض للقارئ الآية وتفسيرها أسفل منها ويمكن للقارئ الاستماع للتفسير صوتيًا ويمكنه أيضا تكبير نافذة الآية أو الشرح بالضغط عليها، ويمكن تفسير السورة كاملة، بالإضافة إلى سماع التفسير صوتيًا، كما يمكن الاستماع أونلاين دون الحاجة إلى التحميل.
فتاوى الشيخ ابن عثيمين
(عربي)
2014-03-26
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون، يشتمل على فتاوى الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - من خلال فتاوى نور على الدرب، سلسلة اللقاء الشهري، سلسلة لقاءات الباب المفتوح.
تطبيق آية
(عربي)
2014-03-09
تطبيق مجاني للأيفون والآيباد، يهدف إلى توفير بيئة سلسة ومريحة لقارئ القرآن الكريم، وذلك باستغلال كل بيكسل في الشاشة لعرض النص القرآني بأكبر وأوضح صورة ممكنة، ويتميز باشتماله على نص قرآني عالي الجودة والوضوح موافق لطبعة مجمع الملك فهد الجديدة، بالإضافة إلى واجهة ليلية للقراءة في الظلام، وإمكانية مشاركة الآية كصورة عبر الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى خاصية البحث، وإضافة عدد لا نهائي من العلامات المرجعية، ومزايا أخرى.
المجموع الثمين في بيان الشركيات والبدع
(عربي)
2013-11-26
تطبيق مجاني، يحتوي على ثلاثة الاف فتوى تقريبًا متعلقة بالشركيات والبدع وما لا أصل له في الدين، وقد تم جمعها من الكتب التالية: فتاوى اللجنة الدائمة، مجموع فتاوى الشيخ ابن باز، والشيخ ابن عثيمين، وفتاوى نور على الدرب لابن باز، وابن عثيمين، لقاءات الباب المفتوح لابن عثيمين، فتاوى الشيخ ابن جبرين، المنتقى من فتاوى الشيخ الفوزان.
Go to the Top