استعراض المرئيات ( 101 - 125 من مجموع: 1336 )
عظمة القرآن ( الحلقة 07 ) القرآن الكريم وصية النبي صلى الله عليه وسلم العظمى
2017-08-14
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " عظمة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة بيان عظمة، وفضل القرآن الكريم، وأنه منزّل من عند رب العالمين، هدايةً للناس أجمعين. وفي هذه الحلقة بيان أن القرآن الكريم وصية النبي - صلى الله عليه وسلم - العظمى.
عظمة القرآن ( الحلقة 06 ) القرآن الكريم أحسن الحديث
2017-08-14
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " عظمة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة بيان عظمة، وفضل القرآن الكريم، وأنه منزّل من عند رب العالمين، هدايةً للناس أجمعين. وفي هذه الحلقة بيان أن القرآن الكريم أحسن الحديث.
عظمة القرآن ( الحلقة 05 ) القرآن الكريم هدى وشفاء ورحمة للمؤمنين
2017-08-14
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " عظمة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة بيان عظمة، وفضل القرآن الكريم، وأنه منزّل من عند رب العالمين، هدايةً للناس أجمعين. وفي هذه الحلقة بيان أن القرآن الكريم هدى وشفاء ورحمة للمؤمنين.
عظمة القرآن ( الحلقة 04 ) تفصيل القرآن الكريم وإحكامه
2017-08-14
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " عظمة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة بيان عظمة، وفضل القرآن الكريم، وأنه منزّل من عند رب العالمين، هدايةً للناس أجمعين. وفي هذه الحلقة الكلام عن تفصيل القرآن الكريم وإحكامه.
عظمة القرآن ( الحلقة 03 ) صفات القرآن ومنزلته العظيمة
2017-08-14
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " عظمة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة بيان عظمة، وفضل القرآن الكريم، وأنه منزّل من عند رب العالمين، هدايةً للناس أجمعين. وفي هذه الحلقة الكلام عن صفات القرآن ومنزلته العظيمة.
عظمة القرآن ( الحلقة 02 ) القرآن الكريم المعجزة العظمى
2017-08-14
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " عظمة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة بيان عظمة، وفضل القرآن الكريم، وأنه منزّل من عند رب العالمين، هدايةً للناس أجمعين. وفي هذه الحلقة بيان أن القرآن الكريم المعجزة العظمى إلى قيام الساعة.
عظمة القرآن ( الحلقة 01 ) مفهوم القرآن ومنزلته العظيمة
2017-08-14
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " عظمة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة بيان عظمة، وفضل القرآن الكريم، وأنه منزّل من عند رب العالمين، هدايةً للناس أجمعين. وفي هذه الحلقة الكلام عن مفهوم القرآن وبيان منزلته العظيمة.
أصول الدين ( الحلقة 73 ) أحكام صلاة الاستسقاء
2017-07-18
الحلقة الثالثة والسبعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان بعض الأحكام المتعلقة بصلاة الاستسقاء، ومنها: معنى الاستسقاء، وفضل صلاة الاستسقاء، وحكمها، وكيفية أدائها، وغير ذلك من الأحكام.
أصول الدين ( الحلقة 72 ) أحكام صلاة الكسوف
2017-07-18
الحلقة الثانية والسبعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان بعض الأحكام المتعلقة بصلاة الكسوف، ومنها: معنى الكسوف، وفضل صلاة الكسوف، وحكمها، وكيفية أدائها، وغير ذلك من الأحكام.
أصول الدين ( الحلقة 71 ) الزكاة فضلها وآدابها وأحكامها
2017-06-12
الحلقة الحادية والسبعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان أن الزكاة ركن من أركان الإسلام، وبيّن الأموال التي تجب فيها الزكاة، وذكر فوائد الزكاة، ومتى تجب الزكاة، ومن المستحقون لها.
أصول الدين ( الحلقة 70 ) فضل العشر الأواخر من رمضان وخصائصه
2017-06-12
الحلقة السبعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان أن العبادة في العشر الأواخر من رمضان تفضّل على العبادات في غيره، وأن فيه ليلة القدر، وغير ذلك من الفضائل.
أصول الدين ( الحلقة 69 ) أحكام الصيام وآدابه
2017-06-12
الحلقة التاسعة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة بيان أهم الأحكام المتعلقة بالصوم، ومفسداته، كما ذكر بعض الآداب التي ينبغي الاهتمام بها.
أصول الدين ( الحلقة 68 ) حكم الصيام وفضائله
2017-06-12
الحلقة الثامنة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض الأحكام المتعلقة بالصيام، فبيّن حكم الصيام، وحكمة مشروعيته، وعلى من يجب صيام رمضان، كما ذكر بعض الفضائل التي تختص به.
الإخلاص وثمراته وما يضاده
2017-05-13
محاضرة مرئية قيّمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - وقد بيّن فيها أهمية الإخلاص ومكانته، وبيّن أن العمل لا يقبل بلا إخلاص ومتابعة، وذكر أهم ثمرات الإخلاص التي يجنيها المسلم في الدنيا والآخرة، ثم ذكر بعضًا مما يضاد الإخلاص وينافيه.
أصول الدين ( الحلقة 67 ) وجوب العمل بالقرآن الكريم وآداب تلاوته
2017-05-13
الحلقة السابعة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان وجوب العمل بالقرآن، وذلك بتصديق أخباره، واتباع أحكامه: بفعل جميع ما أمر الله به فيه، وترك جميع ما نهى الله عنه: ابتغاء مرضاة الله، وخوفًا من عقابه، وطمعًا في ثوابه، ثم ذكر بعض آداب تلاوته.
أصول الدين ( الحلقة 66 ) فضائل القرآن الكريم
2017-05-13
الحلقة السادسة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض فضائل القرآن، ومنها: أن فيه الهدى والنور، وهو حبل الله المتين، وصراطه المستقيم، وهو ذكره الحكيم؛ من تمسك به نجا، ومن حاد عنه هلك.
أصول الدين ( الحلقة 65 ) القرآن الكريم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم العظمى
2017-05-13
الحلقة الخامسة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان أن من الوصايا النبوية الوصية بالقرآن. وقد أمرنا النبي - صلى الله عليه وسلم - بقراءة القرآن؛ لإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه، وبيّن أن خير الناس من تعلم القرآن وعلّمه.
أصول الدين ( الحلقة 64 ) القرآن الكريم أصل الأصول
2017-05-13
الحلقة الرابعة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان فضل القرآن الكريم، وبيّن أن حياة المسلم مرتبطة بهذا الكتاب العظيم، فمنه يستمد عقيدته، وبه يعرف عبادته وما يرضي ربه - جلّ جلاله -، وفيه ما يحتاج إليه من التوجيهات والإرشادات في الأخلاق والمعاملات.
حقوق النبي صلى الله عليه وسلم على أمته
2017-05-13
محاضرة مرئية قيّمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في مركز المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بدخنة. وقد قام فضيلة الشيخ بذكر جملة من حقوق النبي - صلى الله عليه وسلم - على أمته، ومنها : الإيمان الصادق به - صلى الله عليه وسلم -، وتصديقه فيما أتى به، ووجوب طاعته، والحذر من مخالفته، والاقتداء بهديه، ومحبته - صلى الله عليه وسلم - أكثر من الأهل، والولد، والناس أجمعين.
الحسد
2017-04-08
محضارة مرئية، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - بدولة الكويت. وقد احتوت هذه المحاضرة على كلمات نفيسة في التحذير من الحسد. وقد بيّن فضيلة الشيخ تعريف الحسد، وحكمه، وذكر مفاسده، وآثاره الشنيعة على الأفراد والجماعات، كما بيّن كيفية علاجه.
تحقيق أمن العباد والبلاد
2017-04-08
محضارة مرئية، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - بدولة الكويت. وقد احتوت هذه المحاضرة على كلمات نفيسة في موضوع الأمن. وقد بيّن فضيلة الشيخ معنى الأمن كما ورد في كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -، وبيّن أهميته، وأشار إلى أن من حقق الأمن الدنيوي بتحقيق التوحيد سيحصل له الأمن الكامل في الآخرة.
مفاتيح الرزق
2017-04-08
محاضرة مرئية، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في مسجد بتلة الخرينج بالكويت. وقد بيّن فضيلة الشيخ أن مفاتيح الرزق المذكورة في كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - كثيرة، فذكر أشهرها، ومنها: الاستغفار، والتوبة، والتقوى، والتوكل على الله - تعالى -، وصلة الرحم، وغير ذلك.
مزاعم أهل البدع في رجب وشعبان وبيان الحق في ذلك
2017-04-08
محاضرة مرئية قيّمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في جامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض. وقد قام بذكر جملة من البدع التي أحدثها الناس في شهري رجب وشعبان. وبيّن أن لشهر رجب مكانة عند الله - تبارك وتعالى -، فهو أحد الأشهر الحرم؛ لكن لا يجوز تخصيصه بالعبادة. وأما شهر شعبان فليس من الأشهر الحرم، ولم يرد في فضل العمل فيه تحديدًا إلا الإكثار من الصوم.
أصول الدين ( الحلقة 63 ) أحكام يوم الجمعة
2017-04-08
الحلقة الثالثة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لذكر بعض أحكام يوم وصلاة الجمعة. ومنها: حكم صلاة الجمعة، وحكم إفراد يوم الجمعة بالصوم، كما بيّن حكم الجمع بين صلاة الجمعة والعصر للمسافر، وغير ذلك من الأحكام.
أصول الدين ( الحلقة 62 ) خصائص يوم الجمعة
2017-04-08
الحلقة الثانية والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لذكر بعض خصائص يوم وصلاة الجمعة. ومنها: أن النبي - عليه الصلاة والسلام - كان يقرأ فجر يوم الجمعة بسورتي السجدة والإنسان، واستحباب كثرة الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم -، وبيان أن فيها ساعة لا يسأل عبد مسلم ربه شيئًا إلا أعطاه، وغير ذلك.
Go to the Top