استعراض المرئيات ( 176 - 200 من مجموع: 1336 )
برنامج السراج المنير 4 ( الحلقة 03 )  نهج النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل مع أسماء الله وصفاته
2016-11-24
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " السراج المنير الموسم الرابع ". وهذا البرنامج يبيّن لنا منهج النبي - صلى الله عليه وسلم - في تعامله مع ربه ومع الآخرين. وفي هذه الحلقة بيّن لنا الشيخ كيف كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يتعامل مع أسماء الله وصفاته، وكيف يجب أن يكون إيمانهم في أسماء الله وصفاته.
برنامج السراج المنير 4 ( الحلقة 02 ) نهج النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل مع الله
2016-11-24
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " السراج المنير الموسم الرابع ". وهذا البرنامج يبيّن لنا منهج النبي - صلى الله عليه وسلم - في تعامله مع ربه ومع الآخرين. وفي هذه الحلقة بيّن لنا الشيخ كيف كان تعامل النبي - صلى الله عليه وسلم - مع ربه - تبارك وتعالى -.
برنامج السراج المنير 4 ( الحلقة 01 ) الهدي النبوي في العلاقات
2016-11-24
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " السراج المنير الموسم الرابع ". وهذا البرنامج يبيّن لنا منهج النبي - صلى الله عليه وسلم - في تعامله مع ربه ومع الآخرين. وفي هذه الحلقة بيّن لنا الشيخ الهدي النبوي في العلاقات، وبيّن أن الإسلام قد نظّم تعامل المسلم مع الآخرين، ولم يترك شيئًا إلا بيّنه لنا، كما أعطى صورة موجزة عن البرنامج وهدفه.
أصول الدين ( الحلقة 43 ) هدي النبي صلى الله عليه وسلم  في أيام التشريق
2016-11-23
الحلقة الثالثة والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة بذكر بعض السنن النبوية المتعلقة بأيام التشريق، وكيف كان خير خلق الله - صلى الله عليه وسلم - يستغل هذه الأيام الفاضلة.
أصول الدين ( الحلقة 42 ) شروط الصلاة
2016-11-22
الحلقة الثانية والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان شروط الصلاة، وأهميتها، وعددها، وحكم الصلاة إذا لم يتوفر شرط من شروطها، وفصّل الكلام في كل شرط من شروط الصلاة.
أصول الدين ( الحلقة 41 ) أحكام الأذان والإقامة
2016-11-22
الحلقة الحادية والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الأحكام المتعلقة بالأذان والإقامة، وفضلهما، وفضل المؤذنين، وبيان أن الأذان شعيرة من شعائر الإسلام.
أصول الدين ( الحلقة 40 ) فضائل الصلاة وحكم تاركها
2016-11-22
الحلقة الأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الجِلسة بذكر بعض فضائل الصلاة، ثم تكلم عن مسألة تارك الصلاة، وبيّن أقوال العلماء في هذه المسألة، وحذّر كل الحذر من التهاون والتكاسل في الصلاة.
أصول الدين ( الحلقة 39 ) أهمية الصلاة ومكانتها في الإسلام
2016-11-22
الحلقة التاسعة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن الشيخ في هذه الحلقة أهمية ومكانة الصلاة في الإسلام، وأنها عماد الدين، وأول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة، وأنها صلة بين العبد وربه.
أصول الدين ( الحلقة 38 ) الأضاحي أحكامها وآدابها
2016-11-22
الحلقة الثامنة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض الأحكام الفقهية المتعلقة بالأضاحي، وبيّن أصل مشروعية الأضاحي والهدي، وفضلها، وأنواعها، وشروطها، مع بيان أحكام المضحِّين، وصفة الذبح، وغير ذلك.
أصول الدين ( الحلقة 37 ) أحكام تخص النساء
2016-11-15
الحلقة السابعة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض الأحكام التي تخص النساء، ومنها: الحيض والنفاس، والرضاعة، وصفة الحجاب الشرعي، وغير ذلك من الأحكام.
أصول الدين ( الحلقة 36 ) المسح على الخفين والغسل
2016-11-15
الحلقة السادسة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان أهم الأحكام المتعلقة بالمسح على الخفين، فبيّن كيفيته، وشروطه، ومدته، ثم تطرق إلى بيان صفة الغسل، في ضوء كتاب الله والسنة النبوية.
أصول الدين ( الحلقة 34 ) الوضوء - فضله وصفته
2016-11-06
الحلقة الرابعة اولثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الوضوء، وبيّن فضله، وصفته كما وردت في الأحدايث النبوية.
أصول الدين ( الحلقة 33 ) الطهارة أعظم شروط الصلاة
2016-11-06
الحلقة الثالثة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن الشيخ في هذه الحلقة شروط الصلاة، وأن الطهارة أعظم شروطها، حيث لا تصح الصلاة بدونها.
أصول الدين ( الحلقة 35 ) أحكام التيمم
2016-11-06
الحلقة الخامسة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض المسائل المهمة المتعلقة بموضوع التيمم، مثل: كيفية التيمم، وأحكام التيمم، وسنن التيمم، ونواقض التيمم.
أصول الدين ( الحلقة 32 ) حب الأولياء
2016-10-20
الحلقة الثانية والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن حب الأولياء، وأنه من مقتديات الإيمان أن يحب المسلم أولياء الله الصالحين.
أصول الدين ( الحلقة 31 ) مفهوم أهل السنة
2016-10-20
الحلقة الحادية والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان مفهوم أهل السنة والجماعة، وصفاتهم، وأنه مصطلح يوصف به طائفة من المسلمين لهم صفات وخصائص معينة، وهم الفرقة الناجية والطائفة المنصورة.
أصول الدين ( الحلقة 30 ) فضل عشر ذي الحجة والأعمال فيها
2016-10-20
الحلقة الثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن فضل عشر ذي الحجة، وبيّن أنها من أفضل أيام السنة، كما ذكر الأعمال المشروعة فيها.
أصول الدين ( الحلقة 29 ) صفة الحج
2016-10-20
الحلقة التاسعة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن فضيلة الشيخ في هذه الحلقة صفة الحج النبوي، مبيّنًا أعمال الحج خطوة خطوة.
أصول الدين ( الحلقة 28 ) فقه الحج
2016-10-20
الحلقة الثامنة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفر فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض الأحكام الفقهية التي يكثر السؤال عنها، ولا يستغني عن معرفتها كل مسلم.
أصول الدين ( الحلقة 27 ) فريضة الحج على مسلم
2016-10-20
الحلقة السابعة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الحج وفرضيته، وبيّن أن الله أمر كل من له قدرة أن يحج بيت الله الحرام، ويؤدي هذه العبادة العظيمة.
أصول الدين ( الحلقة 26 ) من أعظم صفات نعيم أهل الجنة وعذاب أهل النار
2016-10-20
الحلقة السادسة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد الشيخ هذه الحلقة لذكر أعظم صفات نعيم أهل الجنة وعذاب أهل النار، والتي جاء ذكرها في القرآن والسنة.
أصول الدين ( الحلقة 25 ) أنواع نعيم أهل الجنة وعذاب أهل النار
2016-10-20
الحلقة الخامسة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن أبرز أنواع نعيم أهل الجنة وعذاب أهل النار، وما أعده الله لكل فرقة.
أصول الدين ( الحلقة 24 ) عقيدة أهل السنة في الجنة والنار
2016-10-20
الحلقة الرابعة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد ساق في هذه الحلقة الشيخ عددًا من النصوص وأقوال العلماء التي تبيّن عقيدة أهل السنة في الجنة والنار.
أصول الدين ( الحلقة 23 ) وجوب الإيمان بالجنة والنار
2016-10-20
الحلقة الثالثة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن وجوب الإيمان بالجنة والنار، وأنه لا يعد مؤمنًا من لم يؤمن بالجنة والنار، مع بيان موقف أهل السنة مِن الذين ينكرون وجود الجنة والنار.
أصول الدين ( الحلقة 22 ) محبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
2016-10-20
الحلقة الثانية والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وفي هذه الحلقة كلمة عن محبة الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم -، وهي غاية يسعى الى نيلها المسلم في أمره كله، ويسعى لنيلها صباحًا ومساءً.
Go to the Top