استعراض المرئيات ( 26 - 50 من مجموع: 1336 )
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 08 ) ما أهل الأعذار في الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما أهل الأعذار في الصيام ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 07 ) ما شروط وجوب الصيام وأركانه ؟
2018-06-05
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما شروط وجوب الصيام وأركانه ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 06 ) ما فوائد الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فوائد الصيام ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 05 ) ما أنواع الصيام وأقسامه ؟
2018-06-05
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما أنواع الصيام وأقسامه ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 04 ) كيف يثبت دخول شهر رمضان وخروجه ؟
2018-06-05
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: كيف يثبت دخول شهر رمضان وخروجه ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 03 ) ما فضائل الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضائل الصيام ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 02 ) ما فضائل شهر رمضان وخصائصه ؟
2018-06-05
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضائل شهر رمضان وخصائصه ؟
أسئلة وأجوبة رمضانية ( الحلقة 01 ) ما مفهوم الصيام وحكمه ومراتب فرضيته ؟
2018-06-05
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما مفهوم الصيام وحكمه ومراتب فرضيته ؟
البدعة - أنواعها وخطرها ووسائل القضاء عليها
2018-05-10
محاضرة مرئية قيمة، قام فيها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - ببيان أهم المسائل المتعلقة بالبدع، ومنها: حقيقتها، أنواعها، خطرها، وكيفية القضاء عليها.
أسباب تآلف القلوب ( الجزء 2 )
2018-05-10
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، بعنوان: "أسباب تآلف القلوب"، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وفي هذا الجزء بيّن الشيخ أن من أسباب تآلف القلوب حب الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم -، وكذلك الحب والبغض في الله، ثم صلاة الجماعة، وزيارة المرضى، وقضاء الدين عن المسلم، وغير ذلك من الأسباب.
أسباب تآلف القلوب ( الجزء 1 )
2018-05-10
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، بعنوان: "أسباب تآلف القلوب"، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وفي هذا الجزء بيّن الشيخ أن التآلف من الله، لكن الله جعل له أسبابًا، وما له من الفضائل العظيمة، كما بيّن أن تفرّق​ الأمة أمر حتمي، لكن الفالحين هم من كان على مثل ما كان عليه النبي - صلى الله عليه وسلم -، ثم ذكر بعض الأمثلة التاريخية تبيّن فضل تآلف القلوب.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 30 ) الدعاء وفضله ( الجزء 2 )
2018-05-10
الحلقة الثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة تكملة الكلام عن فضل ومنزلة الدعاء في الإسلام، وأنه من أحب الأعمال إلى الله - سبحانه وتعالى -، وأن من دعا الله يستجب له.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 29 ) الدعاء وفضله ( الجزء 1 )
2018-05-10
الحلقة التاسعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان فضل ومنزلة الدعاء في الإسلام، وأنه من أحب الأعمال إلى الله - سبحانه وتعالى -، وأن من دعا الله يستجب له.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 28 ) صلة الرحم ( الجزء 4 )
2018-05-10
الحلقة الثامنة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة صلة الرحم، وما يترب من الوعيد الشديد في الدنيا والآخرة لمن قطعها.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 27 ) صلة الرحم ( الجزء 3 )
2018-05-10
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة صلة الرحم، وما يترب من الوعيد الشديد في الدنيا والآخرة لمن قطعها.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 26 ) صلة الرحم ( الجزء 2 )
2018-05-10
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة صلة الرحم، وما يترب من الوعيد الشديد في الدنيا والآخرة لمن قطعها.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 25 ) صلة الرحم ( الجزء 1 )
2018-05-10
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان معنى الرحم في الشريعة الإسلامية، أهمية ومنزلة صلة الرحم، وما يترب من الوعيد الشديد في الدنيا والآخرة لمن قطعها.
الدين النصيحة
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها ببيان أن من محاسن دين الإسلام أنه جاء بالنصيحة بين المسلمين، وأنها شعيرة من الشعائر الإسلامية، بل قد بيّن لنا التبي - صلى الله عليه وسلم - أن النصيحة هو الدين، لأنها تتضمن أهم أمور الدين ومبادئه.
أعظم ما أمر الله به وأعظم ما نهى الله عنه
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيه فضيلة الشيخ ببيان أهم وأعظم الأمور التي أمر الله بها، وأعظم ما نهاه عنه؛ فلا شيء أهم للمسلم من أن يعرف ما الذي أمره ربه به، وما الذي نهاه عنه.
مسائل مهمة لكل مسلم
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها الشيخ ببيان أهم المسائل التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة، والتي إذا عرفها المسلم وعمل بها نال خيرًا وأجرًا عظيمًا.
خير الأعمال عند الله تعالى
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها بذكر جملة من الأعمال التي ورد الحث على فعلها، مع بيان ما ورد من الأجر العظيم فيها، والتي تنال بها رضا رب العالمين - سبحانه وتعالى -.
شرح أحاديث الحج من كتاب بلوغ المرام
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها بشرح جملة من الأحاديث النبوية المتعلقة بعبادة الحج، وذلك في ضوء أحاديث التي قد انتقاها الحافظ ابن حجر في كتابه: "بلوغ المرام من أدلة الأحكام ".
النية أساس العمل
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها ببيان أهمية ومكانة النية في الإسلام. قالنية أساس العمل، ولا عمل متقل إلا بنية صحيحة، كما بيّن طرق علاج النية.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 24 ) بر الوالدين ( الجزء 4 )
2018-03-08
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومكانة بر الوالدين في الإسلام.
الأخلاق في الإسلام ( الحلقة 23 ) بر الوالدين ( الجزء 3 )
2018-03-08
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومكانة بر الوالدين في الإسلام.
Go to the Top