استعراض المرئيات ( 1676 - 1700 من مجموع: 18877 )
2017-01-21
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان خطر الغفلة، وأحوال الناس في الغفلة.
2017-01-21
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أن من الشياطين شيطان جني، وشيطان إنسي، وبيان كيف يسعى وكلاء الشيطان في رد الناس عن دين الله - تعالى -، وأنه يجب على العبد أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم.
2017-01-21
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان بعض طرق الشيطان الرجيم في إضلال العبيد.
2017-01-21
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أن العبد إذا تاب يغفر الله له الذنوب، وذكر موانع قبول التوبة.
2017-01-21
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان الهدي النبوي في التوبة، وكيف كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يتوب إلى الله - تعالى -.
2017-01-21
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان كيفية رد المظالم لأصحابها، وبيان أنواع المظالم.
2017-01-21
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان شروط التوبة النصوح.
2017-01-21
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان معنى التوبة، ومكانتها وأهميتها في الإسلام.
2017-01-21
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية فعل الخيرات، وكيفية اغتنام الأوقات بالطاعات.
2017-01-21
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية نصح الإنسان نفسه قبل نصح غيره، وبيان وجوب العمل بالعلم.
2017-01-21
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية تصفية القلوب، وأن القلب محرك الإنسان، وذكر بعض وقفات تربية المذكورة في سورة التحريم.
2017-01-21
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان مفهوم الشريعة الإسلامية وأهمية العمل بها، وفوائد العمل بها.
2017-01-21
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان بعض فوائد الإيمان بالله - تعالى -.
2017-01-21
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان طرق علاج قسوة القلب، وبيان أن الإيمان بالله - تعالى -، وعبادته وحده أساس الحياة السعيدة.
2017-01-21
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية العمل بهدايات القرآن، وخطر وأضرار ترك العمل بالقرآن، وبيان خطر قذف المحصنات، ومعنى الإفلاس.
2017-01-21
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان خطر الذنوب، وتفسير معنى قول الله - تعالى -: " إن الله لا يهدي القوم الفاسقين " الآية.
2017-01-21
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان نعمة القرآن، وبيان معنى الشرك، وخطره على دين الإنسان.
2017-01-21
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أضرار قسوة القلب، وشروط الانتفاع بالقرآن.
2017-01-21
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية محاسبة النفس، وبيان أن هَمَّ المؤمن طلب الجنة، وبيان فضل الزهد في الدنيا.
2017-01-21
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان مفهوم الأعمال الصالحة، وشروط قبولها.
2017-01-21
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية التربية الإسلامية في المجتمع، وبيان الهدف من خلق الإنسان.
2017-01-20
محاضرة مرئية، وهي عبارة عن خطبة الجمعة، باللغة الكردية، وفيها بيان لهذه العناصر: ذم الجهل، الأنبياء ومحاربة الجهل، خطر الجهل، سمات الجاهلين، فضح القرآن الكريم للجاهلية، كيفية التخلص من الجهل واكتساب الحكمة.
2017-01-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد اشتملت على بيان الموضوعات التالية: بيان الأحكام التكليفية الوجوب والندب، وحكم كل منهما، وبيان تهاون الناس في الأمور المندوبة، وأهمية النوافل وبيان أنها تحافظ على الفرائض، وبيان أن النوافل جوابر للفرائض، وبيان الهدي النبوي عند فوات النوافل، وذكر حال السلف في الاهتمام بالنوافل، وبيان أنواع النوافل وصلوات التطوع.
2017-01-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد اشتملت على بيان الموضوعات التالية: تمهيد في أصل الرافضة عبد الله بن سبأ اليهودي، وبيان مشابهة الرافضة لليهود في ادعاء تحريف ما أنزل الله من الوحي، ومشابهتهم لليهود في الطعن في الأنبياء - عليهم السلام -، ومشابهة غلوهم لغلو اليهود، وتشابه عقيدة العصمة عند اليهود والرافضة، وتشابه عقيدة الوصي، وتشابه عقيدة الرجعة عند اليهود والرافضة.
2017-01-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد اشتملت على بيان الموضوعات التالية: مكانة القرض في الإسلام، ومشروعية التعوذ من غلبة الديون، وذكر النصوص الواردة في الديون، وبيان حكم الاستقراض بقصد السداد، وبيان فضل الإقراض، وحكم مطل الغني.
Go to the Top