استعراض المرئيات ( 1751 - 1775 من مجموع: 18877 )
2017-01-11
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: عمرة القضاء، ، وبعث قريش مكرز بن حفص، وخروج أهل مكة إلى جبال، ودخول النبي - صلى الله عليه وسلم - مكة، وزواجه - صلى الله عليه وسلم - من ميمونة بنت الحارث - رضي الله عنها -، وغزوة مؤتة، وسب حدوثها.
2017-01-11
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: غزوة خيبر، ووقتها، وسببها، وتجهيز المسلمين للغزو وخروجهم، وقدوم أبي ثعلبة الخشني - رضي الله عنه -، وفتح حصن ناعم، ومفاوضات أهل خيبر ومصالحتهم، وقسمة الغنائم، وزواج النبي - صلى الله عليه وسلم - من صفية - رضي الله عنها -.
2017-01-11
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: صلح الحديبية، وقته، وسببه، وبيعة الرضوان، وكتابة الصلح، وكتابة الرسول - صلى الله عليه وسلم - إلى الملوك، والأمراء.
2017-01-11
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: غزوة بني المصطلق، وقتها، وسببها، ووصول النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى المريسيع، وجمع الغنائم وتوثيق الأسرى، وزواجه - صلى الله عليه وسلم - من جويرية بنت الحارث - رضي الله عنها -، وحال المنافقين، وحادثة الإفك، وسببها.
2017-01-11
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: غزوة بني قريظة، وقتها، سببها، واختلاف الصحابة في أمر صلاة العصر، واستشارتهم أبا لبانة - رضي الله عنه -، وتقسيم غنائم بني قريظة.
2017-01-11
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: غزوة الخندق، وسببها، وخروج الأحزاب وعدّتهم، وحفر الخندق، وحال المنافقين، وظهور المعجزات، وجيش المشركين، وعددهم، وعدّتهم.
2017-01-11
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الأحداث بعد غزوة أحد، ودفن شهداء أحد، ونهي النبي - صلى الله عليه وسلم - عن النياحة، وخروجه - صلى الله عليه وسلم - إلى حمراء الأسد، ووصول الصحابة - رضي الله عنهم - إلى بئر معونة، ومقتل سبعين منهم، وغزوة بني النضير، وسببها، وحصارها.
2017-01-11
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: غزوة أحد، وقتها، وسببها، ومخالفة الرماة أمر الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وإشاعة مقتل الرسول - صلى الله عليه وسلم -، ودفاع الصحابة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وجهاد النساء، وحال المنافقين، وقتل وتمثيل جثة حمزة بن عبد المطلب - رضي الله عنه -.
2017-01-11
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الأحداث بعد غزوة بدر الكبرى، وإسلام عمير بن وهب - رضي الله عنه -، وغزوة بني قينقاع، وحصارهم، ثم جلاؤهم .
2017-01-11
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: غزوة بدر الكبرى، وسببها، وتحرك المسلمين وسيطرتهم على ماء بدر، وبناء العريش، ونزول النعاس، المبارزة، ونصر المسلمين على المشركين.
2017-01-11
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: السرايا والغزوات قبل غزوة بدر الكبرى، كسرية سيف البحر، وقصة تحويل القبلة.
2017-01-11
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: وصول الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصاحبه أبي بكر - رضي الله عنه - في قباء، وتأسيس مسجد قباء، وارتحال الرسول - صلى الله عليه وسلم - منه وأول جمعة صلاها، واستقبال أهل المدينة لهما وفرحهم بالنبي - صلى الله عليه وسلم -، وزواجه - صلى الله عليه وسلم - بعائشة - رضي الله عنها -، وبناء المسجد النبوي، والمؤاخاة بين المهجرين والأنصار.
2017-01-11
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الهجرة إلى المدينة المنورة، وخصائص الهجرة إلى المدينة، وأول المهاجرين، والمصاعب التي واجهها المهاجرون، وهجرة النبي - صلى الله عليه وسلم - مع أبي بكر - رضي الله عنه -.
2017-01-11
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الإسراء والمعراج، ووقت حدوثهما، والآيات التي رآها الرسول - صلى الله عليه وسلم - في طريقه إلى بيت المقدس، وصعوده إلى السماوات، وتعرفه - صلى الله عليه وسلم - بالأنبياء فيها، وبيعة العقبة الأولى والثانية.
2017-01-11
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: مقاطعة قريش بني هاشم، وشدة الحصار، وإنهاء المقاطعة، وآخر مفاوضات قريش مع أبي طالب، ووفاته، ووفاة خديجة - رضي الله عنها -.
2017-01-11
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الهجرة إلى الحبشة، وعدد المهاجرين، وعودتهم منها، وأسباب العودة، والهجرة الثانية إليها، وقصة النجاشي مع وفد قريش، وقصة إسلام حمزة بن عبد المطلب وعمر بن الخطاب - رضي الله عنهم -.
2017-01-11
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: أساليب قريش في محاربة النبي - صلى الله عليه وسلم - ودعوته، وصور من التعذيب والإيذاء كتعذيب عثمان بن عفان، ومصعب بن عمير، وسعيد بن زيد، وغيرهم، واستهزاء المشركين بالنبي - صلى الله عليه وسلم -، والمجادلات كمجادلة أبي بن خلف.
2017-01-11
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الصدع بالدعوة، ووفد قريش إلى أبي طالب، وموقف الوليد بن المغيرة، وتشاور قريش لصد الحجاج عن استماع الدعوة.
2017-01-11
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الفترة المكية ومرحلتيها، المرحلة الأولى: الدعوة السرية، وإسلام خديجة، وعلي، زيد بن حارثة وغيرهم - رضي الله عنهم -، والمرحلة الثانية: الجهر بالدعوة، ودعوتهم جهرًا على جبل الصفا.
2017-01-11
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الرؤيا الصادقة، حب النبي - صلى الله عليه وسلم - للخلوة، وسلام الحجر والشجر عليه - صلى الله عليه وسلم.
2017-01-11
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: شهود النبي - صلى الله عليه وسلم - حرب الفجار، وحلف الفضول، وخروجه بتجارة خديجة - رضي الله عنها -، وزواجه منها، وزيارته نوفل.
2017-01-11
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: ولادة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وعلامات التي ظهرت عند ولادته، واسترضاعه في بني سعد، وحادثة شق صدره، وعودته الى أمه آمنة، وقصة وفاتها، وكفالة جده، وسفر النبي - صلى الله عليه وسلم - الى الشام مع عمه أبي طالب.
2017-01-11
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: قصة أبرهة الحبشي، ولقاء عبدالمطلب معه، وكيفية هلاك أبرهة، وقصة نذر عبد المطلب ذبح أحد أولاده، وسبب ذلك، وخروج القدح على ابنه عبد الله، وفداءه له بمائة من الإبل.
2017-01-11
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: أهمية دراسة السيرة النبوية، حال الجزيرة العربية في العصر الجاهلي، وقصة إسماعيل وهاجر - عليهما السلام -.
2017-01-08
الدرس الثالث بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة النساء، وذلك من الآية 76 إلى الآية 79، بطريقة واضحة وميسرة.
Go to the Top