استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 18877 )
2018-10-25
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان دور المرأة في بناء البيت المسلم، وأهمية اختيار الزوج الصالح، وأن الحياة الأسرية عبادة مشروعة، ومكانة وأهمية تربية الأولاد على العقيدة السليمة، وضرورة تنظيف البيوت من رذائل الشرك والبدع، وإبعاد جميع شهوات الشيطان وشبهاتها عن البيوت.
2018-10-25
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الرابع والعشرون، ومعنى الحديث القدسي، والفروق بين القرآن والحديث القدسي، زالفرق بين الحديث القدسي والحديث النبوي، ومعنى تحريم الله الظلم على نفسه، وامتنان الله على عباده بإعطائهم الرزق من الطعام واللباس، وأهمية
طلب المغفرة من الله.
2018-10-25
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثالث والشعرون وشواهده، ثم بيّن أهمية الطهارة، ومعنى شطر الإيمان، ومعنى التسبيح وفضله، وفضل التحميد والصلاة والصدقة والصبر وأنواعه، ووجه كون القرآن حجة لنا أو علينا، كما بيّن عقيدة أهل السنة والجماعة في القرآن الكريم.
2018-10-25
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثاني والعشرون وشواهده، وبيّن أهمية الصلوات المكتوبة وصوم رمضان، ومعنى إحلال الحلال وتحريم الحرام، وأن غايات الصحابة دخزل الجنة، والتوجيه في عدم ذكر الزكاة والحج في هذا الحديث.
2018-10-25
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الحادي والعشرون، ومعنى الإيمان والاستقامة، وبيّن حرص الصحابة على طلب العلم، وحسن وبلاغة الكلام النبوي حيث يجيز كلامع بجوامع الكلم في إجاباته - صلى الله عليه وسلم -.
2018-10-17
محاضرة مرئية، باللغة الطاجيكية، وقد تحدث فيها الداعية عن مسؤولية المسلم في المجتمع، وبيّن ذلك حيث قسم هذه المسؤولية إلى ثلاثة أقسام: مسؤوليته تجاه ربه، وتجاه الناس، ومسؤوليته تجاه بيئته.
2018-10-06
الحلقة الثالث والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث العشرون وشواهده، وبيّن أهمية الإيمان بالأنبياء السابقين، كما ذكر بعض ما نقله القرآن عما ورد في الكتب السابقة،
ثم بيّن أنواع الحياء.
2018-10-06
الحلقة الثاني والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث التاسع عشر وشواهده، ثم بيّن أن تثبيت العقيدة الأولهية في هذا الحديث، كما بيّن معنى حفظ الله، ومعنى الاستعانة وأنواعها، وبيّن حقيقة الإيمان بالقضاء والقدر، والبشارة بأن مع العسر يسراً.
2018-10-06
الحلقة الحادي والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثامن عشر وشواهده، ثم بيّن مهنى التقوى وأهميتها، والمراد بالحسنة التي تمحو السيئات، وفضل الخلق الحسن.
2018-10-06
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث السابع عشر وشواهده، وبيّن معنى الإحسان، كما ذكر بعض آداب القصاص والقتل، وآداب الذبح.
2018-10-06
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها الكلام عن بعض ما تحتاجه المسلمة اليوم، للمحافظة على دينها وعرضها؛ حتى تصير على خطى السلف الصالح من أمهات المؤمنين وغيرهن، كما بينت هذه المحاضرة كيف رفع الإسلام قدر المرأة، وجعل لها حقوقًا سبق بها جميع الحضارات العالمية.
2018-10-06
مقطع مرئي باللغة الفلبينية (ماجينداناو)، وقد تحدث فيه الداعية عن صفات المنافق، وخطورته على الفرد والمجتمع، كما بيّن أن مسكنهم الدرك الأسفل من النار.
2018-10-06
مقطع مرئي عن المنافق باللغة الفلبينية (تجالوج)، وقد تحدث فيه الداعية عن صفات المنافق، وخطورته على الفرد والمجتمع، كما بيّن أن مسكنهم الدرك الأسفل من النار.
2018-09-10
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان بعض التقاصيل عن غزوة أحد كما ذكرت في القرآن الكريم،
ومنها: سبب وقوع الغزوة، وخلاصة الغزوة، وعض الدروس والعبر المستفادة من الغزوة، ومنها: أهمية الشورى، وخطر المخالفة لأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وعواقبها، وكيف نأخذ العبرة من الهزيمة.
2018-09-10
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث السادس عشر وشواهده، ثم بيّن معنى الوصية، ومعنى الغضب وخطره وكيفية علاجه، ثم ذكر الفرق بين الغضب والغيرة.
2018-09-10
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الخامس عشر وشواهده، وبيّن أهمية حفظ اللسان، وكيفية إكرام الجار وإعطائه حقوقه، ومعنى إكرام الضيوف ومنزلته في الإسلام.
2018-09-10
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الرابع عشر وشواهده، وبيّن معنى حرمة دم المسلم، وذكر موجبات القتل: زنا المحصن، والقتل، والردة، ثم بيّن حكم المعاهد والمستأمن والذمي، كما بيّن حكم اللواط.
2018-09-10
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثالث عشر وشواهده، وبيّن أن النفي في هذا الحديث نفي الكمال وليس نفيا لأصل الإيمان، وذكر تعريف الإيمان عند أهل السنة والجماعة، وبيّن وجوب محبة المرء لأخيه ما يحب لنفسه، وحذّر من الحسد.
2018-08-18
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، بجامع الشهداء في مكة المكرمة. وقد بيّن الشيخ فضل وأهمية الدعاء في الإسلام، وأن المؤمن يدعو ربه آناء الليل وأطراف النهار، كما ذكر بعض فضائل وآداب الدعاء.
2018-08-18
محاضرة رائعة، عبارة هن خطبة الجمعة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، بالجامع الكبير في طريب، وقد بيّن الشيخ فيها معنى الشهادتين عند أهل السنة والجماعة، كما ذكر بعض الفرق التي ضلت في مفهوم بعض المسائل المتعلقة بالشهادتين، ومنهم الخوارج.
2018-08-18
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، بالجامع الكبير في طريب. وقد بيّن الشيخ أن التوحيد أصل النجاح، وأنه لا نجاة من العذاب بلا توحيد، وأن أول واجب على الإنسان تحقيق التوحيد، ثم ذكر بعض فضائل التوحيد.
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه بيان حرص الإسلام والحث على الكسب الحلال والإنفاق من الحلال وكراهة الصدقة بالرديء وما فيه شبهة.
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه شرح حديث الذي قال نبينا -صلى الله عليه وسلم- في الإجابة والبياننعم: "فأَعْلى الناس مرتبةً وأفضلهم منزلة هو من كان خير الناس لأهله، هو من كان معظم برّه لأهله، فإذا كنت كذلك فأنت خير الناس وأكرمهم عند الله، وفي ميزان النبوة، وإلا فأنت من شرّ الناس وأوضعهم عند الله وعند نبي الله -صلى الله عليه وسلم-."
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه بيان خطر سوء الظن بالآخرين، وامتلاء القلب بالظّنون السّيئة بالنّاس والطعن فيهم.
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه بيان معنى القلب السليم، وأنه القلب الذي خلا من الشرك والحقد والكراهية واتصف بالخير والمحبة والتسامح؛ حيث لا يظلم صاحبه أحدا.
Go to the Top