استعراض المرئيات ( 51 - 75 من مجموع: 18877 )
2018-06-05
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما آداب الصيام المستحبة ؟
2018-06-05
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما آداب الصيام الواجبة ؟
2018-06-05
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما مفسدات الصيام ومبطلاته ؟ وما شروط المفطرات ؟
2018-06-05
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما أهل الأعذار في الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما شروط وجوب الصيام وأركانه ؟
2018-06-05
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فوائد الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما أنواع الصيام وأقسامه ؟
2018-06-05
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: كيف يثبت دخول شهر رمضان وخروجه ؟
2018-06-05
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضائل الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضائل شهر رمضان وخصائصه ؟
2018-06-05
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما مفهوم الصيام وحكمه ومراتب فرضيته ؟
2018-05-10
محاضرة مرئية قيمة، قام فيها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - ببيان أهم المسائل المتعلقة بالبدع، ومنها: حقيقتها، أنواعها، خطرها، وكيفية القضاء عليها.
2018-05-10
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، بعنوان: "أسباب تآلف القلوب"، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وفي هذا الجزء بيّن الشيخ أن من أسباب تآلف القلوب حب الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم -، وكذلك الحب والبغض في الله، ثم صلاة الجماعة، وزيارة المرضى، وقضاء الدين عن المسلم، وغير ذلك من الأسباب.
2018-05-10
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، بعنوان: "أسباب تآلف القلوب"، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وفي هذا الجزء بيّن الشيخ أن التآلف من الله، لكن الله جعل له أسبابًا، وما له من الفضائل العظيمة، كما بيّن أن تفرّق​ الأمة أمر حتمي، لكن الفالحين هم من كان على مثل ما كان عليه النبي - صلى الله عليه وسلم -، ثم ذكر بعض الأمثلة التاريخية تبيّن فضل تآلف القلوب.
2018-05-10
الحلقة الثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة تكملة الكلام عن فضل ومنزلة الدعاء في الإسلام، وأنه من أحب الأعمال إلى الله - سبحانه وتعالى -، وأن من دعا الله يستجب له.
2018-05-10
الحلقة التاسعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان فضل ومنزلة الدعاء في الإسلام، وأنه من أحب الأعمال إلى الله - سبحانه وتعالى -، وأن من دعا الله يستجب له.
2018-05-10
الحلقة الثامنة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة صلة الرحم، وما يترب من الوعيد الشديد في الدنيا والآخرة لمن قطعها.
2018-05-10
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة صلة الرحم، وما يترب من الوعيد الشديد في الدنيا والآخرة لمن قطعها.
2018-05-10
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة صلة الرحم، وما يترب من الوعيد الشديد في الدنيا والآخرة لمن قطعها.
2018-05-10
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان معنى الرحم في الشريعة الإسلامية، أهمية ومنزلة صلة الرحم، وما يترب من الوعيد الشديد في الدنيا والآخرة لمن قطعها.
2018-05-10
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثاني عشر وشواهده، وبيّن أن محاسن الدين الإسلامي تجتمع في العدل والإحسان، وأهمية حفظ اللسان والجوارح عما لا يعني الإنسان.
2018-05-10
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الحادي عشر وشواهده، وفضل الحسن بن علي بن أبي طالب - رضي الله عنهما -، ومفهوم قاعدة: دع ما يريبك إلى ما لا يريبك، كما ذكر بعض أمثلة على هذه القاعدة.
2018-05-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "حقوق الزوجة ". وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن كيفية رعاية الزوج دين زوجته، وهل يشرع للرجل أن يتزين لزوجته في بيته؟ وبيان أهمية عدم تكليف الزوجة بما لا تطيق به، وعدم إفشاء الأسرار الزوجية، وغيرها من الأمور التي تتعلق بحقوق الزوجية.
2018-05-10
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، وقد ذكر فيها الداعية قصة عجيبة عن التذكير بالموت.
2018-04-27
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، وفيه الكلام عن صفات المؤمن المصلح القوي، وأنه أقوى المخلوقات على الأرض في تأثيره عليهم.
Go to the Top