استعراض المرئيات ( 126 - 150 من مجموع: 18877 )
2018-03-15
الدرس الثالث والعشرون بعد أربع مائة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة هود، وذلك من الآية 13 إلى الآية 17، بطريقة واضحة وميسرة.
2018-03-15
الدرس الثاني والعشرون بعد أربع مائة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة هود، وذلك من الآية 11 إلى الآية 12، بطريقة واضحة وميسرة.
2018-03-15
الدرس الحادي والعشرون بعد أربع مائة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة هود، وذلك من الآية 6 إلى الآية 10، بطريقة واضحة وميسرة.
2018-03-15
الدرس العشرون بعد أربع مائة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة هود، وذلك من الآية 2 إلى الآية 5، بطريقة واضحة وميسرة.
2018-03-15
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثامن وشواهده، ومعنى الأمر، وشروط عصمة الدماء، كما ذكر بعض موجبات القتل، وبيّن معنى الحق في الحديث.
2018-03-15
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث السابع وشواهده، ومعنى النصيحة، ومعنى النصيحة لله، وكيفية النصيحة لكتاب الله ولرسوله، وأن أئمة المسلمين قسمان: علماء، وأمراء ، وكيفية نصيحة كل منهم، وكيفية النصيحة لعامة المسلمين.
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها ببيان أن من محاسن دين الإسلام أنه جاء بالنصيحة بين المسلمين، وأنها شعيرة من الشعائر الإسلامية، بل قد بيّن لنا التبي - صلى الله عليه وسلم - أن النصيحة هو الدين، لأنها تتضمن أهم أمور الدين ومبادئه.
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيه فضيلة الشيخ ببيان أهم وأعظم الأمور التي أمر الله بها، وأعظم ما نهاه عنه؛ فلا شيء أهم للمسلم من أن يعرف ما الذي أمره ربه به، وما الذي نهاه عنه.
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها الشيخ ببيان أهم المسائل التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة، والتي إذا عرفها المسلم وعمل بها نال خيرًا وأجرًا عظيمًا.
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها بذكر جملة من الأعمال التي ورد الحث على فعلها، مع بيان ما ورد من الأجر العظيم فيها، والتي تنال بها رضا رب العالمين - سبحانه وتعالى -.
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها بشرح جملة من الأحاديث النبوية المتعلقة بعبادة الحج، وذلك في ضوء أحاديث التي قد انتقاها الحافظ ابن حجر في كتابه: "بلوغ المرام من أدلة الأحكام ".
2018-03-08
محاضرة رائعة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -، وقد قام فيها ببيان أهمية ومكانة النية في الإسلام. قالنية أساس العمل، ولا عمل متقل إلا بنية صحيحة، كما بيّن طرق علاج النية.
2018-03-08
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومكانة بر الوالدين في الإسلام.
2018-03-08
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومكانة بر الوالدين في الإسلام.
2018-03-08
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومكانة بر الوالدين في الإسلام.
2018-03-08
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية ومكانة بر الوالدين في الإسلام.
2018-03-08
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن بعض أنواع الوسائل إلتي تؤدي إلى إفساد الدين والتي أصلها الشرك.
2018-03-08
الحلقة التاسع عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن بعض أنواع نواقض الدين الأخلاق والتي أصلها الشرك.
2018-03-08
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن بعض أنواع مفسد الأخلاق والتي أصلها الشرك.
2018-03-08
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهم مفسد الأخلاق وهو الشرك، وبيان أن الشرك أصل جميع الأخلاق السيئة.
2018-03-08
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية الدعوة إلى أصل مكارم الأخلاق، ألا وهو التوحيد.
2018-03-08
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن منزلة أصل مكارم الأخلاق، ألا وهو التوحيد.
2018-03-08
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة التوحيد في الإسلام، مع بيان أنه أصل جميع مكارم الأخلاق.
2018-03-08
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية ومنزلة التوحيد في الإسلام، مع بيان أنه أصل جميع مكارم الأخلاق.
2018-03-08
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: "الأخلاق في الإسلام "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه السلسلة لانتقاء أهم الصفات المحمودة التى ينبغي للمسلم أن يتحلى بها، ولبيان مدى تأثير هذه الصفات على الفرد والمجتمع. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن أهمية ومنزلة التواضع في الإسلام، مع ذكر بعض آثاره الطيبة على الفرد والمجتمع.
Go to the Top