استعراض المرئيات ( 26 - 50 من مجموع: 18877 )
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه بيان المقصود بالحسد المذموم، وأن معناه أن يرى الإنسان نعمة على إنسان آخر فيكره ذلك ويتمنى زوال تلك النعمة عنه وانتقالها إليه.
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه تفسير قوله تعالى: "ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن" الآية.
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه بيان عظم حق الوالدين؛ وكيف رفعت الشريعة من شأنهما؛ وأن لهما حق عظيم على أبنائهم؛ حيث قاما بتربيتهم، ورعايتهم، والإنفاق عليهم.
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه بيان أن الحياة الزوجية السعيدة هي نتيجة تفاهم بين الطرفين، والتي تنتج عن الاحترام والحب بينهما، مع ذكر بعض علامات الحياة الزوجية السعيدة.
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه بيان معنى الحسد وأنه من أعمال القلب، وذكر بعض المفاسد التي تترتب عليه: كالبغض والخوف والحزن وغير ذلك.
2018-08-18
مقطع مرئي، باللغة السنهالية، وفيه بيان فضل وأهمية برّ الوالدين وأنه من أفضل وأطيب الأعمال والقربات التي يتقرّب بها الإنسان إلى ربّه - تبارك وتعالى -.
2018-06-05
الحلقة الثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما آداب العيد الواجبة ؟
2018-06-05
الحلقة التاسعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما آداب العيد المستحبة ؟
2018-06-05
الحلقة الثامنة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما زكاة الفطر وأحكامها ؟
2018-06-05
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما احكام قضاء الصيام الواجب ؟
2018-06-05
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما صيام التطوع وأنواعه وفضائله ؟
2018-06-05
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضل تلاوة القرآن الكريم في رمضان وفي غيره ؟
2018-06-05
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما الصيام المحرم والمكروه ؟
2018-06-05
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: كيف يكون الصيام في بلاد يطول فيها النهار ستة أشهر أو نحو ذلك ؟
2018-06-05
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما الاعتكاف ؟ وما حكمه وشروطه ؟
2018-06-05
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضائل العشر الأواخر من رمضان ؟ وما خصائصها ؟
2018-06-05
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فضائل ليلة القدر ؟ وما خصائصها ؟
2018-06-05
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما شروط وجوب الزكاة ؟ وما أصناف الأموال الزكوية ؟ ومن أهل الزكاة ؟
2018-06-05
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما فوائد الزكاة وفضل الصدقة ؟
2018-06-05
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما عقوبة من لم يخرج الزكاة الواجبة ؟
2018-06-05
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما مفهوم الزكاة وهل لإخراجها في رمضان فضيلة إذا وافق ذلك الحول ؟
2018-06-05
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما صلاة التراويح وما فضائلها ؟ وما الفرق بينا وبين قيام الليل ؟
2018-06-05
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما محرمات الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما مكروهات الصيام ؟
2018-06-05
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أسئلة وأجوبة رمضانية "، لفضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى -. وفي هذه السلسلة يقوم فضيلة الشيخ بالجواب عن أهم وأشهر أسئلة يكثر السؤال عنها في شهر رمضان. وفي هذه الحلقة أجاب فضيلة الشيخ عن سؤال: ما الأخطاء التي يقع فيها بعض الصائمين ؟
Go to the Top