استعراض المرئيات ( 1726 - 1750 من مجموع: 18877 )
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه كلمة موجزة عن فضل وأهمية حسن الخلق، والذي ينال به العبد المؤمن الدرجة العليا في الدنيا والآخرة، وأنه مِن أحب الأعمال إلى الله - تعالى -، فيجب على الإنسان أن يعامل الناس كما يحب أن يعاملوه.
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان ضرورة النفقة على الزوجة والأولاد، وأنه لا يجوز تركهم ليسألوا الناس أموالهم، وبيان أن النفقة على العيال من أفضل الصدقات.
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان فضل الحياء، وأنه صفة محمودة للمؤمن، وأنه شعبة من شعب الإيمان، وذكر ما ورد في الشرع عن الأجر والفضل في الحياء.
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان معنى النميمة، وأنها من كبائر الذنوب، وذكر بعض آثارها السيئة على الفرد والمجتمع، وبيان أنها من أسباب عذاب القبر.
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وقد تكلم فيه المحاضر حول موضوع إثبات الإسلام، ويبيّن ما هو الإسلام، و ما أدلته، وكيف نثبت أن الإسلام هو الدين الحقيقي، وبيان أن الله لا يقبل دينًا بعد بعثة النبي - صلى الله عليه وسلم - سوى الإسلام.
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وقد بيّن فيه المحاضر أن أسهل أعضاء الجسم حركةً هو اللسان، إذا حفظه العبد سلمت له دنياه وأخراه، لذا يجب على الإنسان الكلام الحسن، وترك المحرم. ومما نهانا عنه الشارع الحكيم هو الكذب، فقد بيّن لنا النبي - صلى الله عليه وسلم - أن الكذب محرّم ومن صفات المنافقين.
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان منزلة إخلاص النية في دين الإسلام، وأهمية النية في الإسلام، وأنه ما من عمل إلا وله نية، وأن الله لا يقبل من العمل إلا ما كان خالصًا لوجهه.
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان بعض آداب المجلس التي وردت في كتاب الله وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم - ومنها: اختيار الرفيق الصالح، وعدم إقامة الرجل من مجلسه، والسلام في القدوم والذهاب، وعدم تفريق بين اثنين، وغير ذلك.
2017-01-15
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان مفهوم الإيمان عند أهل السنة والجماعة، وأنه قول باللسان، واعتقاد بالقلب، وعمل بالجوارح، يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية، وبيان أركان الإيمان.
2017-01-15
محاضرة قيمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -، وقد بيّن فيها شرطي قبول الأعمال عند الله - عز وجل -. وهما أن يكون العمل خالصًا لوجه، وأن يكون العمل موافقًا للشرع الذي أمر الله - تعالى - أن لا يُعبد إلا به، وهو متابعة النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما جاء به من الله - تعالى -.
2017-01-15
خطبة الجمعة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -، وقام فيها ببيان الاصول والمبادئ التي يبنى عليها الإسلام، وأركان الإسلام الخمس، في ضوء حديث جبريل - عليه السلام - لما أتى إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - في صورة رجل.
2017-01-15
الحلقة الحادية والخمسون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان مفهوم المساجد، وفضلها، وفضل بنائها وعمارتها: الحسيّة والمعنويّة، وفضل المشي إليها، وآدابه، وأحكام المساجد، وأهمية حلقات العلم في المساجد.
2017-01-15
الحلقة الخمسون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد قام فضيلة الشيخ في هذه الحلقة ببيان بعض الأحكام الخاصة بصلاة الجماعة، مع بيان حكمها، وفضلها، وبيّن أجر وثواب من حافظ عليها، وعقوبة من تخلف عنها.
2017-01-15
الحلقة التاسعة والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان ما يُسن للخروج إلى الصلاة من آداب، والأذكار التي تسن للمسلم مراعاتها عند المشي إلى الصلاة، كما ذكر بعض الآداب التي ينبغي مراعاتها في المساجد.
2017-01-15
الحلقة الثامنة والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن فضيلة الشيخ في هذه الحلقة مفهوم صلاة الجماعة، وحكمها، وفوائدها، وفضلها، وفضل المشي إليها، وآداب المشي إليها، وانعقادها باثنين، وإدراكها بركعة.
2017-01-15
الحلقة السابعة والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن فضيلة الشيخ في هذه الحلقة فضل صلاة الليل، وأنها مما حث عليه الكتاب والسُّنة، وتعددت فوائدها العائدة على المسلم بخيري الدنيا والآخرة، وذكر أدلة الكتاب والسُّنة الدالة على فضلها وثمراتها ونتائجها.
2017-01-15
الحلقة السادسة والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن فضيلة الشيخ في هذه الحلقة مفهوم صلاة التطوع، وفضلها، وأقسامها، وأنواعها، وكل ما يحتاجه المسلم من فقهٍ في هذا المبحث، بالأدلة من الكتاب والسنة.
2017-01-15
الحلقة الخامسة والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن فضيلة الشيخ في هذه الحلقة صفة صلاة النبي - صلى الله عليه وسلم - من التكبير إلى التسليم، مع بيان أركانها وواجباتها، كما ذكر بعض السنن التي حث النبي - صلى الله عليه وسلم - على التزامها في الصلاة.
2017-01-15
الحلقة الرابعة والأربعون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان أهمية ومكانة الخشوع في الصلاة، وحث على الخشوع في الصلاة، كما بيّن الشيخ بعض الأمور التي تعين على الخشوع في الصلاة.
2017-01-11
الحلقة الثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: عبر ودروس ومواعظ مستفادة من السيرة النبوية، كدعوة إلى التوحيد وتحذير من الشرك، والصبر على أذى الناس، وأهمية حسن الخلق، ومعاملة حسنة، واتباع السنة النبوية، وأهمية تقوية الإيمان والمحافظة عليه، ووجوب حب الصحابة - رضي الله عنهم - والدفاع عنهم من السب الشتم.
2017-01-11
الحلقة التاسعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: وفاة النبي - صلى الله عليه وسلم -، ومدة المرض، ومكثه - صلى الله عليه وسلم - في بيت عائشة - رضي الله عنها -، ووصيته - صلى الله عليه وسلم - لأصحابه، بإمامة أبي بكر - رضي الله عنه -، وموقف أبي بكر وعمر - رضي الله عنهما - لما سمعا بوفاته - صلى الله عليه وسلم -.
2017-01-11
الحلقة الثامنة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: حج النبي - صلى الله عليه وسلم -، وذكر بعض ما يستنبط منه من دروس وعبر.
2017-01-11
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: غزوة تبوك، وحضّ النبي - صلى الله عليه وسلم - على النفقة لجيش العسرة، وإنفاق أبي بكر، وعثمان بن عفان، وعبدالرحمن بن عوف - رضي الله عنهم -، واستهزاء المنافقين، وحالهم، وشأن المعذّرين من الأعراب.
2017-01-11
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: غزوة حنين، وجموع هوازن وعددهم، وقصة شجرة ذات أنواط، وهزيمة المسلمين وفرارهم، وثبات النبي - صلى الله عليه وسلم -، ورجوعهم وانهزام الكفار، وقصة صاحب الجمل الأحمر، وجمع الغنائم.
2017-01-11
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: فتح مكة، وموقف أبي سفيان - رضي الله عنه -، وكتابة حاطب - رضي الله عنه - إلى أهل مكة، وخروجه - صلى الله عليه وسلم - من المدينة، ودخولهم مكة وشأن أهل الخندمة، وطوافه - صلى الله عليه وسلم - بالبيت، وتطهيره من الأصنام، وخطبته - صلى الله عليه وسلم - وعفوه عنهم.
Go to the Top