استعراض المرئيات ( 1451 - 1475 من مجموع: 18877 )
2017-03-14
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية خطر الغلو في الصالحين.
2017-03-14
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن الله - تعالى - خلق الخلق ليعبدوه مخلصين له الدين؛ في ضوء قول الله - تعالى -: " الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا ".
2017-03-14
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية منزلة توحيد الألوهية، وأن العبادة لا تقبل بلا توحيد.
2017-03-14
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن دعوة الأنبياء واحدة، وهي دعوة الناس إلى توحيد الله - تعالى -.
2017-03-14
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية الحكمة من الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.
2017-03-14
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن العلماء ورثة الأنبياء، كما بيّن سبب ابتداء الرسائل والمؤلفات بالبسملة.
2017-03-14
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية كيفية الرد على المخالفين في باب التوحيد.
2017-03-14
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أنواع الشبهات، وأهمية البعد عن الشبهات.
2017-03-14
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن الله - تعلى - تكفل بحفظ هذا الدين من التغيير، وأنه الدين الوحيد عند الله إلى قيام الساعة، كما بيّن أهمية تبليغ دين الإسلام.
2017-03-14
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية وجوب تبليغ العلم الشرعي، وضرر كتمانه.
2017-03-14
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية كيفية الابتعاد عن الشبهات والشهوات، وكيفية سلوك الطريق الصحيح بالصبر واليقين والعلم.
2017-03-14
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن الدين عند الله الإسلام.
2017-03-14
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن أهمية الصبر عند الابتلاء.
2017-03-14
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن العلاقة بين الشبهات والشهوات، كما بيّن بعض أسباب الابتلاء.
2017-03-14
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن خطر الفتنة والشبهات.
2017-03-14
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة مقدمة مختصرة عن الكتاب، وبيان سبب تأليف الكتاب.
2017-03-14
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها ذكر قصة قارون، وبيان ما أعطاه الله من نعمة الأموال الهائلة، وكيف تجبر وتعاظم وامتنع عن قبول الحق، وبيان خطر تخزين الأموال بدون الإنفاق، وأهمية شكر الله على نعمه.
2017-03-14
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان معنى الغيرة، وأنها من خلق المؤمنين، وفضل الغيرة على الدين، والغيرة على الأعراض، وحكم السكوت عن المنكرات باسم التسامح والتعايش.
2017-03-14
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة مقدمة يسيرة، وهي تحتوي على:
1. نبذة عن تاريخ تدوين السنة النبوية وتصانيفها من العهد النبوي إلى عهد الإمام النووي.
2. نبذة عن حياة الإمام النووي - رحمه الله -.
3. نبذة عن كتاب الأربعين النووية.
4. ذكر أشهر شروح لكتاب الأربعين النووية قديمًا وحديثًا.
2017-03-10
الدرس الثالث والعشرون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة النساء، وذلك من الآية 151 إلى الآية 153، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-10
الدرس الثاني والعشرون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة النساء، وذلك من الآية 147 إلى الآية 150، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-10
الدرس الحادي والعشرون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة النساء، وذلك من الآية 143 إلى الآية 146، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-10
الدرس العشرون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة النساء، وذلك من الآية 139 إلى الآية 142، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-10
الدرس التاسع عشر بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة النساء، وذلك من الآية 135 إلى الآية 138، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-10
الدرس الثامن عشر بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة النساء، وذلك من الآية 131 إلى الآية 134، بطريقة واضحة وميسرة.
Go to the Top