استعراض المرئيات ( 1201 - 1225 من مجموع: 18877 )
2017-05-13
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان مكانة المساجد في الإسلام، وأنها أحب الأماكن إلى الله - تعالى -، وفضل عمارتها، وأن من الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة رجل قلبه معلق بالمساجد.
2017-05-13
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان وجوب الايمان برسول الله - صلى الله عليه وسلم -، واتباعه، ومحبته، ودعوة الناس إلى متابعته.
2017-05-13
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان أهمية وفضل الحياء، وبيان أن الحياء من مكارم الأخلاق في الإسلام.
2017-05-13
محاضرة مرئية قيّمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - وقد بيّن فيها أهمية الإخلاص ومكانته، وبيّن أن العمل لا يقبل بلا إخلاص ومتابعة، وذكر أهم ثمرات الإخلاص التي يجنيها المسلم في الدنيا والآخرة، ثم ذكر بعضًا مما يضاد الإخلاص وينافيه.
2017-05-13
الحلقة السابعة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان وجوب العمل بالقرآن، وذلك بتصديق أخباره، واتباع أحكامه: بفعل جميع ما أمر الله به فيه، وترك جميع ما نهى الله عنه: ابتغاء مرضاة الله، وخوفًا من عقابه، وطمعًا في ثوابه، ثم ذكر بعض آداب تلاوته.
2017-05-13
الحلقة السادسة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض فضائل القرآن، ومنها: أن فيه الهدى والنور، وهو حبل الله المتين، وصراطه المستقيم، وهو ذكره الحكيم؛ من تمسك به نجا، ومن حاد عنه هلك.
2017-05-13
الحلقة الخامسة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان أن من الوصايا النبوية الوصية بالقرآن. وقد أمرنا النبي - صلى الله عليه وسلم - بقراءة القرآن؛ لإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه، وبيّن أن خير الناس من تعلم القرآن وعلّمه.
2017-05-13
الحلقة الرابعة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان فضل القرآن الكريم، وبيّن أن حياة المسلم مرتبطة بهذا الكتاب العظيم، فمنه يستمد عقيدته، وبه يعرف عبادته وما يرضي ربه - جلّ جلاله -، وفيه ما يحتاج إليه من التوجيهات والإرشادات في الأخلاق والمعاملات.
2017-05-13
محاضرة مرئية قيّمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في مركز المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بدخنة. وقد قام فضيلة الشيخ بذكر جملة من حقوق النبي - صلى الله عليه وسلم - على أمته، ومنها : الإيمان الصادق به - صلى الله عليه وسلم -، وتصديقه فيما أتى به، ووجوب طاعته، والحذر من مخالفته، والاقتداء بهديه، ومحبته - صلى الله عليه وسلم - أكثر من الأهل، والولد، والناس أجمعين.
2017-04-21
تلاوة عطرة، لسورة النساء، من الآية 157 إلى الآية 159، مع ترجمة معانيها إلى اللغة الكورية. وفي هذه الآيات بيان حقيقة عيسى - عليه الصلاة والسلام -، وبيان أنه لم يُصْلب!
2017-04-21
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، حول فقه الطهارة. وفي هذه الحلقة مقدمة يسيرة عن معنى الطهارة، وبيان مكانة النظافة في الإسلام.
2017-04-21
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان حقيقة الإيمان بالملائكة.
2017-04-21
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان خطر الذنوب، وأنواعها.
2017-04-21
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان أن الإسلام دين الفطرة.
2017-04-21
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان حقيقة الإيمان بالله - تعالى -.
2017-04-21
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان بعض معالم التوحيد فى الحج.
2017-04-21
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان أهمية الصلوات الخمس.
2017-04-21
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان أركان الإسلام.
2017-04-21
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان أن الإسلام الدين الوحيد الذي يقبله الله - تعالى - من هذه الأمة.
2017-04-21
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان أن الإسلام هو طاعة الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم -.
2017-04-21
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة الكلام عن حقيقة الشرك وخطره.
2017-04-21
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة الكلام عن مراتب الدين.
2017-04-21
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن مسألة علو الله.
2017-04-21
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة الكلام عن علو الله.
2017-04-21
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، والتي تحتوي على ذكر أهم الموضوعات التي تناولها كتاب: " القول المفيد على كتاب التوحيد "، لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -. وفي هذه الحلقة بيان حقيقة ومعنى اتباع الرسول - صلى الله عليه وسلم -.
Go to the Top