استعراض المرئيات ( 1251 - 1275 من مجموع: 18877 )
2017-04-08
محضارة مرئية، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - بدولة الكويت. وقد احتوت هذه المحاضرة على كلمات نفيسة في التحذير من الحسد. وقد بيّن فضيلة الشيخ تعريف الحسد، وحكمه، وذكر مفاسده، وآثاره الشنيعة على الأفراد والجماعات، كما بيّن كيفية علاجه.
2017-04-08
محضارة مرئية، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - بدولة الكويت. وقد احتوت هذه المحاضرة على كلمات نفيسة في موضوع الأمن. وقد بيّن فضيلة الشيخ معنى الأمن كما ورد في كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -، وبيّن أهميته، وأشار إلى أن من حقق الأمن الدنيوي بتحقيق التوحيد سيحصل له الأمن الكامل في الآخرة.
2017-04-08
محاضرة مرئية، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في مسجد بتلة الخرينج بالكويت. وقد بيّن فضيلة الشيخ أن مفاتيح الرزق المذكورة في كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - كثيرة، فذكر أشهرها، ومنها: الاستغفار، والتوبة، والتقوى، والتوكل على الله - تعالى -، وصلة الرحم، وغير ذلك.
2017-04-08
محاضرة مرئية قيّمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في جامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض. وقد قام بذكر جملة من البدع التي أحدثها الناس في شهري رجب وشعبان. وبيّن أن لشهر رجب مكانة عند الله - تبارك وتعالى -، فهو أحد الأشهر الحرم؛ لكن لا يجوز تخصيصه بالعبادة. وأما شهر شعبان فليس من الأشهر الحرم، ولم يرد في فضل العمل فيه تحديدًا إلا الإكثار من الصوم.
2017-04-08
الحلقة الثالثة والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج فضيلة الشيخ فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لذكر بعض أحكام يوم وصلاة الجمعة. ومنها: حكم صلاة الجمعة، وحكم إفراد يوم الجمعة بالصوم، كما بيّن حكم الجمع بين صلاة الجمعة والعصر للمسافر، وغير ذلك من الأحكام.
2017-04-08
الحلقة الثانية والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لذكر بعض خصائص يوم وصلاة الجمعة. ومنها: أن النبي - عليه الصلاة والسلام - كان يقرأ فجر يوم الجمعة بسورتي السجدة والإنسان، واستحباب كثرة الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم -، وبيان أن فيها ساعة لا يسأل عبد مسلم ربه شيئًا إلا أعطاه، وغير ذلك.
2017-04-08
الحلقة الحادية والستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لذكر بعض آداب يوم الجمعة، ومنها: الاغتسال، ولباس أحسن الثياب، والتبكير إلى المسجد، وغير ذلك من الآداب المشروعة.
2017-04-08
الحلقة الستون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض فضائل يوم الجمعة. وقد بيّن أن الله فضّل يوم الجمعة على سائر أيام الأسبوع، كما ذكر عدّة أحاديث في فضل هذا اليوم.
2017-04-02
الجزء الثامن، من السلسلة المرئية، باللغة الإسبانية، وفيها عرض تطبيق عملي لصفة الوضوء والصلاة؛ وبيان أهم المسائل المتعلقة بهما؛ تسهيلًا ومراعاةً لحال المسلم الجديد. وفي هذا الجزء بيان بعض الخصائص المتعلقة بصلاة المرأة.
2017-04-02
الجزء السابع، من السلسلة المرئية، باللغة الإسبانية، وفيها عرض تطبيق عملي لصفة الوضوء والصلاة؛ وبيان أهم المسائل المتعلقة بهما؛ تسهيلًا ومراعاةً لحال المسلم الجديد. وفي هذا الجزء بيان صفة صلاة العشاء.
2017-04-02
الجزء السادس، من السلسلة المرئية، باللغة الإسبانية، وفيها عرض تطبيق عملي لصفة الوضوء والصلاة؛ وبيان أهم المسائل المتعلقة بهما؛ تسهيلًا ومراعاةً لحال المسلم الجديد. وفي هذا الجزء بيان صفة صلاة المغرب.
2017-04-02
الجزء الخامس، من السلسلة المرئية، باللغة الإسبانية، وفيها عرض تطبيق عملي لصفة الوضوء والصلاة؛ وبيان أهم المسائل المتعلقة بهما؛ تسهيلًا ومراعاةً لحال المسلم الجديد. وفي هذا الجزء بيان صفة صلاة الظهر والعصر.
2017-04-02
الجزء الرابع، من السلسلة المرئية، باللغة الإسبانية، وفيها عرض تطبيق عملي لصفة الوضوء والصلاة؛ وبيان أهم المسائل المتعلقة بهما؛ تسهيلًا ومراعاةً لحال المسلم الجديد. وفي هذا الجزء بيان صفة صلاة الفجر.
2017-04-02
الجزء الثالث، من السلسلة المرئية، باللغة الإسبانية، وفيها عرض تطبيق عملي لصفة الوضوء والصلاة؛ وبيان أهم المسائل المتعلقة بهما؛ تسهيلًا ومراعاةً لحال المسلم الجديد. وفي هذا الجزء بيان صفة الوضوء؛ في ضوء السنة النبوية.
2017-04-02
الجزء الثاني، من السلسلة المرئية، باللغة الإسبانية، وفيها عرض تطبيق عملي لصفة الوضوء والصلاة؛ وبيان أهم المسائل المتعلقة بهما؛ تسهيلًا ومراعاةً لحال المسلم الجديد. وفي هذا الجزء بيان أوقات الصلوات الخمس.
2017-04-02
الجزء الأول، من السلسلة المرئية، باللغة الإسبانية، وفيها عرض تطبيق عملي لصفة الوضوء والصلاة؛ وبيان أهم المسائل المتعلقة بهما؛ تسهيلًا ومراعاةً لحال المسلم الجديد. وفي هذا الجزء مقدمة يسيرة عن مكانة الصلاة في الإسلام.
2017-03-26
الحلقة الرابعة والستون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة بيان شروط الأضحية.
2017-03-26
الحلقة الثالثة والستون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة بيان حكم الأضحية.
2017-03-26
الحلقة الثانية والستون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة بيان حكمة إخراج زكاة الفطر.
2017-03-26
الحلقة الحادية والستون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة الكلام عن أحكام زكاة الفطر.
2017-03-26
الحلقة الستون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة الكلام عن التكبير في العيدين.
2017-03-26
الحلقة التاسعة والخمسون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة بيان بعض آداب خطبة العيدين.
2017-03-26
الحلقة الثامنة والخمسون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة بيان وقت صلاة العيدين.
2017-03-26
الحلقة السابعة والخمسون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة بيان ما يشرع لمن أتى مصلى العيد.
2017-03-26
الحلقة السادسة والخمسون بعد المائة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " كيفية الوضوء والصلاة ". وفي هذه الحلقة بيان بعض آداب يوم العيد.
Go to the Top