استعراض المرئيات ( 1401 - 1425 من مجموع: 18877 )
2017-03-20
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة الكلام عن حياة ابن عمر - رضي الله عنه -، وبيان حرصه على اتباع السنة النبوية، وبيان أنه روى كثيرًا من الأحاديث النبوية للأمة.
2017-03-20
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة الكلام عن أثر وفضل خلافة الخلفاء الراشدين - رضي الله عنهم -، وبيان كيف رفع الله - تعالى - على أيديهم الإسلام.
2017-03-20
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة ذكر الدروس المستفادة من صلح الحديبية، وبيان الخير العظيم الذي جعل الله - تعالى - للمؤمنين فيه.
2017-03-20
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة ذكر الدروس المستفادة من غزوة بدر، وكيف نصر الله المؤمنين.
2017-03-20
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة بيان أهمية اتباع السنة النبوية، وبيان أنه لا نجاة إلا باتباع الهدي النبوي؛ حتى نكون قدوات صالحة للآخرين.
2017-03-18
الدرس السابع والثلاثون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وذلك من الآية 26 إلى الآية 28، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الدرس السادس والثلاثون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وذلك من الآية 21 إلى الآية 25، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الدرس الخامس والثلاثون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وذلك من الآية 18 إلى الآية 20، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الدرس الرابع والثلاثون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وذلك من الآية 14 إلى الآية 17، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الدرس الثالث والثلاثون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وذلك من الآية 11 إلى الآية 13، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الدرس الثاني والثلاثون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وذلك من الآية 5 إلى الآية 10، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الدرس الحادي والثلاثون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وذلك من الآية 4 إلى الآية 5، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الدرس الثلاثون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وذلك من الآية 3 إلى الآية 4، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الدرس التاسع والعشرون بعد المائتين، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " تفسير القرآن العظيم ". وفي هذا الجزء تفسير معاني سورة المائدة، وهي الآية 2 من السورة، بطريقة واضحة وميسرة.
2017-03-18
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأوزبكية، حول تفسير سورة يونس، وفي هذه الحلقة تفسير من الآية 16 إلى الآية 23، مع بيان أهم الدروس المستفادة منها.
2017-03-18
الجزء الثالث، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأوزبكية، حول شرح كتاب: " أعلام السنة المنشورة في اعتقاد الطائفة المنصورة "، للشيخ حافظ بن أحمد الحكمي - رحمه الله -. وفي هذا الجزء بيان دليل شهادة أن محمدًا رسول الله، وذكر معناها، وشروطها.
2017-03-18
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه ذكر بعضًا من الأذكار المشروعة قراءتها أثناء الركوع والسجود.
2017-03-18
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان أن الإسلام دين متكامل، يراعي جميع مصالح العباد، فقد جاء لحفظ الأمن، ولإقامة الدين، ولرعاية المصالح ، ودفع المفاسد.
2017-03-15
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصومالية، حول سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، بعنوان: " سيرة خاتم المرسلين ". وفي هذه الحلقىة الكلام عن الأحداث التي وقعت عام الوفود، وإسلام كثير من قبائل العرب، ونشر العقيدة الإسلامية في أنحاء جزيرة العرب، ووفاة خاتم المرسلين - صلى الله عليه وسلم -.
2017-03-15
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصومالية، حول سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، بعنوان: " سيرة خاتم المرسلين ". وفي هذه الحلقىة الكلام عن غزوة تبوك، وقصة الثلاث الذين قبلت توبتهم - رضي الله عنهم -.
2017-03-15
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصومالية، حول سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، بعنوان: " سيرة خاتم المرسلين ". وفي هذه الحلقىة الكلام عن غزوة بني ثقيف، وعودة المسلمين إلى المدينة.
2017-03-15
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصومالية، حول سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، بعنوان: " سيرة خاتم المرسلين ". وفي هذه الحلقىة الكلام عن غزوة حنين.
2017-03-15
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصومالية، حول سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، بعنوان: " سيرة خاتم المرسلين ". وفي هذه الحلقىة الكلام عن فتح مكة.
2017-03-15
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصومالية، حول سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، بعنوان: " سيرة خاتم المرسلين ". وفي هذه الحلقىة الكلام عن غزوة مؤتة، وبوادر نقض قريش عهد الحديبية، وقصة إسلام خالد بن الوليد - رضي الله عنه -.
2017-03-15
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصومالية، حول سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، بعنوان: " سيرة خاتم المرسلين ". وفي هذه الحلقىة الكلام عن غزوة خيبر.
Go to the Top