استعراض المرئيات ( 851 - 875 من مجموع: 1336 )
أحكام [ 08 ] عرفات
2013-09-07
سلسلة من الحلقات مع الشيخ خالد بن عبد الله المصلح - أثابه الله - حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وهذه الحلقة في بيان ركن الحج الأعظم، وهو: الوقوف بعرفة، وذكر فضائل وخصائصه وأحكامه للحجاج وغيرهم ممن لم يشهد موسم الحج.
أحكام [ 07 ] خير الزاد التقوى
2013-09-07
سلسلة من الحلقات مع الشيخ خالد بن عبد الله المصلح - أثابه الله - حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وهذه الحلقة في بيان وصية الله - عز وجل - لخلقه في أرضه، ألا وهي: التقوى، وبيان مفهومها، والطرق التي تتحقق بها، وبيان صلتها بالنسك والحج.
أحكام [ 06 ] الصفا والمروة
2013-09-07
سلسلة من الحلقات مع الشيخ خالد بن عبد الله المصلح - أثابه الله - حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وهذه الحلقة في بيان مشعرين عظيمين من شعائر الله وهما: الصفا والمروة، وبيان السر في السعي بينهما، وذكر ما يتعلق بهما من أحكام.
أحكام [ 05 ] المناسك
2013-09-07
سلسلة من الحلقات مع الشيخ خالد بن عبد الله المصلح - أثابه الله - حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وهذه الحلقة في بيان معنى المناسك، وذكر أنواعها وما يتعلق بها.
أحكام [ 04 ] الإحرام
2013-09-07
سلسلة من الحلقات مع الشيخ خالد بن عبد الله المصلح - أثابه الله - حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وهذه الحلقة في بيان أبرز أعمال الحج والعمرة وهو ركن من أركانهما وهو: الإحرام، مع بيان مفهومه، وحقيقته، وأحكامه، ومحظوراته.
أحكام [ 03 ] الحج
2013-09-07
سلسلة من الحلقات مع الشيخ خالد بن عبد الله المصلح - أثابه الله - حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وهذه الحلقة في بيان مشروعية الحج، وذكر منزلته ومكانته في الشريعة الإسلامية، مع بيان بعض أحكامه.
أحكام [ 02 ] التوحيد
2013-09-07
سلسلة من الحلقات مع الشيخ خالد بن عبد الله المصلح - أثابه الله - حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وهذه الحلقة في بيان معنى التوحيد، وأنه دعوة جميع الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليهم أجمعين.
أهل الذكر [02] الإحرام .. المواقيت .. المحظورات
2013-09-05
سلسلة من الحلقات مع الشيخ علي بن عبد العزيز الشبل - أثابه الله - حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام والمواقيت ومحظورات ذلك، والحج والتعاون والتآلف، مع بيان أركان هذا الدين العظيم، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية لعام 1433هـ، وهذه الحلقة في بيان الإحرام ومفهومه للرجال والنساء، مع ذكر مواقيت ومحظورات الإحرام.
مناسك [ 02 ] الأنساك الثلاثة
2013-09-05
سلسلة من الحلقات مع الشيخ عمر بن عبد الله المقبل - أثابه الله - حول الحج وما يتعلق بمناسكه وشعائره من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية لعام 1433هـ، وهذه الحلقة في شرح الأنساك الثلاثة للحج: التمتع والإفراد والقِران، وبيان أفضلها.
أحكام [ 01 ] البلد الأمين
2013-09-05
سلسلة من الحلقات مع الشيخ خالد بن عبد الله المصلح - أثابه الله - حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وهذه الحلقة في بيان فضائل البلد الأمين، ومنزلة بيت الله الحرام.
مناسك [ 01 ] أهلًا وسهلًا بضيوف الرحمن
2013-09-05
سلسلة من الحلقات مع الشيخ عمر بن عبد الله المقبل - أثابه الله - حول الحج وما يتعلق بمناسكه وشعائره من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية لعام 1433هـ، وهذه الحلقة في الترحيب بحجاج بيت الله الحرام، وبيان مكانتهم عند الله - عز وجل -.
أهل الذكر [01] أركان الدين
2013-09-05
سلسلة من الحلقات مع الشيخ علي بن عبد العزيز الشبل - أثابه الله - حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام والمواقيت ومحظورات ذلك، والحج والتعاون والتآلف، مع بيان أركان هذا الدين العظيم، من إنتاج وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية لعام 1433هـ، وهذه الحلقة في بيان أركان الدين ومفهومها، وبيان الركن الخامس من أركان الإسلام: الحج.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في الخندق وما حوله
2013-08-31
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في الخندق والمساجد الموجودة في ذاك المكان. ذُكر في الفيديو أن بعض الناس يعتقدون أن هذه الأماكن مباركة، فيتمسحون بالجدران ويدعون بالأدعية الخاصة ويأكل بعضهم أوراق الأشجار إلخ.
أخطاء الحجاج والمعتمرين عند زيارتهم لمقبرة شهداء أُحُد
2013-08-31
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين عند زيارتهم لمقبرة شهداء أحد. ذُكر في هذا الفيديو بعض أخطاء الزائرين، مثل دعاء الأموات، والتبرك بالتراب والأحجار، ورمي الشعر والأظافر ووضع الأقفال إلخ.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في مقبرة البقيع
2013-08-31
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في مقبرة البقيع. هذا الفيديو يحتوي على بيان سنة النبي صلى الله عليه وسلم في زيارة هذه المقبرة.
أخطاء الحجاج والمعتمرين على جبل ثور
2013-08-31
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين على جبل ثور.
يظن بعض الحجاج أن زيارة الغار على جبل ثور من مناسك الحج والعمرة، وأنهما ناقصان بغير زيارة ذاك المكان وبعدم العبادة فيه.
أخطاء الحجاج والمعتمرين على جبل النور وفي غار حراء
2013-08-31
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين على جبل النور وفي غراء حراء.
يدخل في تلك الأخطاء اعتقاد فضل زيارة ذاك المكان والعبادة فيه، والاعتقاد أن زيارة غار حراء من أعمال الحج المطلوبة.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في الجعرانة
2013-08-31
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في الجعرانة، ويدخل في ذلك التبرك بماء من البئر في المسجد هناك، ثم اعتقاد قدسية ذاك المسجد أو المقبرة قربه، ثم التمسح بجدران المسجد والمقبرة تبركا، وأخذ التراب من ذاك المكان للشفاء والمنافع الموهومة الأخرى.
أخطاء الحجاج والمعتمرين عند مكتبة مكة المكرمة
2013-08-31
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين عند مكتبة مكة المكرمة.
يدخل في تلك الأخطاء ظن بعض الناس أن النبي - صلى الله عليه وسلم - وُلد فيه، وبنوا على ذاك الظن بدعا أخرى، مثل اعتقاد أفضلية العبادة والدعاء عنده، ثم التبرك به، والصلاة تجاهه لا تجاه الكعبة.
أخطاء الحجاج والمعتمرين عند جبل عرفة
2013-08-31
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين عند جبل عرفة.
يدخل في تلك الأخطاء ظن بعض الناس أفضلية العبادة عنده، ثم تمسحهم به، وتعليقهم القماش عليه، والكتابة على العمود فوقه، وأخذ التراب والحجارة منه ظنا منهم أن ذلك ينفعهم عند الله.
كيف تتلذذ بعبادتك ؟ (29) الذكر
2013-08-13
في هذا البرنامج يعطينا الداعية مشاري الخراز مفاتيح تفتح لنا ما استغلق علينا من الخشوع والإخبات والشعور باللذة والسعادة في القرب من الله، وما يتبع ذلك من انشراح في الصدر، وصفاء في القلب، ونقاء الروح، وثمار يلمسها العبد في زيادة التقوى، وتجذر اليقين بالله تبارك وتعالى، وهذه الحلقة في الحديث عن ذكر الله تعالى.
كيف تتلذذ بعبادتك ؟ (28) صلاة الجماعة
2013-08-13
في هذا البرنامج يعطينا الداعية مشاري الخراز مفاتيح تفتح لنا ما استغلق علينا من الخشوع والإخبات والشعور باللذة والسعادة في القرب من الله، وما يتبع ذلك من انشراح في الصدر، وصفاء في القلب، ونقاء الروح، وثمار يلمسها العبد في زيادة التقوى، وتجذر اليقين بالله تبارك وتعالى، وهذه الحلقة في الحديث عن الصلاة والمحافظة عليها، وفضل صلاة الجماعة.
كيف تتلذذ بعبادتك ؟ (27) الذهاب إلى المسجد
2013-08-13
في هذا البرنامج يعطينا الداعية مشاري الخراز مفاتيح تفتح لنا ما استغلق علينا من الخشوع والإخبات والشعور باللذة والسعادة في القرب من الله، وما يتبع ذلك من انشراح في الصدر، وصفاء في القلب، ونقاء الروح، وثمار يلمسها العبد في زيادة التقوى، وتجذر اليقين بالله تبارك وتعالى، وهذه الحلقة في الحديث عن الذهاب إلى المساجد.
كيف تتلذذ بعبادتك ؟ (26) الشكر
2013-08-13
في هذا البرنامج يعطينا الداعية مشاري الخراز مفاتيح تفتح لنا ما استغلق علينا من الخشوع والإخبات والشعور باللذة والسعادة في القرب من الله، وما يتبع ذلك من انشراح في الصدر، وصفاء في القلب، ونقاء الروح، وثمار يلمسها العبد في زيادة التقوى، وتجذر اليقين بالله تبارك وتعالى، وهذه الحلقة في الحديث عن شكر الله تعالى على نعمه وإحسانه.
كيف تتلذذ بعبادتك ؟ (25) صلاة الفجر
2013-08-04
في هذا البرنامج يعطينا الداعية مشاري الخراز مفاتيح تفتح لنا ما استغلق علينا من الخشوع والإخبات والشعور باللذة والسعادة في القرب من الله، وما يتبع ذلك من انشراح في الصدر، وصفاء في القلب، ونقاء الروح، وثمار يلمسها العبد في زيادة التقوى، وتجذر اليقين بالله تبارك وتعالى، وهذه الحلقة في الحديث عن صلاة الصبح وفضلها.
Go to the Top