استعراض المرئيات ( 976 - 1000 من مجموع: 1336 )
الحلقة 09 (أجمل نظرة في حياتك): أكمل الطريق لتمحو ذنوبك كاملة
2013-01-13
ثماني فرص يمكن أن يستغلها الإنسان لكي يُغفر له ذنوبه، وفي هذه الحلقة يستكمل الداعية عرض هذه الفرص. والحلقة التاسعة كشفت أن الإنسان يمكن أن تغفر ذنوبه إذا قام بالأشياء التالية: إذا ذكر الله بعد قيامه مفزوعا من النوم، عندما يمتنع عن الخوض في النميمة، أن يرفع الآذان، الصدقة، إذا ذكر الله أثناء دخوله في السوق، والصلاة وذكر الله قبل طلوع الفجر عندما ينزل - سبحانه وتعالى - إلى السماء الدنيا.
الحلقة 08 (أجمل نظرة في حياتك): قم بمحو سيئاتك بهذه الأعمال البسيطة
2013-01-13
إذا كانت ذنوبك مثل زبد البحر، فلا تحزن، لأن هناك العديد من الأعمال البسيطة التي يمكن أن تؤديها وتمحو هذه ذنوبك وسيئاتك، بشرط أن تكون مخلصا لله تعالى. هذه الخطوات شرحها الداعية في الحلقة الثامنة من برنامج "أجمل نظرة في حياتك".
الحلقة 07 (أجمل نظرة في حياتك): كيف تكون من خاصة الخاصة؟
2013-01-13
استكمالا للحديث عن فضل الصبر عند الابتلاء، قال الداعية في الحلقة السابعة من "أجمل نظرة في حياتك" أن الصابرين المحتسبين أجرهم عند الله ينقسمون إلى ثلاث فئات، والفئات الثلاثة هي المرتبة العامة، ومرتبة الخاصة، ومرتبة خاصة الخاصة، وكل منهم يختلف على حسب صبره ورضائه على هذا الابتلاء.
الحلقة 06 (أجمل نظرة في حياتك): جزاء الصبر والاحتساب
2013-01-13
تكملة للحلقة الخامسة التي تحدث فيها الداعية عن فضل الصبر، دار حديث الحلقة السادسة من "أجمل نظرة في حياتك" حول الشرط الوحيد لاحتساب الأجر عن الصبر عند البلاء.
الحلقة 05 (أجمل نظرة في حياتك): كيف تواجه المصائب؟
2013-01-13
كيف تواجه مصيبتك؟ هذا التساؤل كان محور حديث الداعية في الحلقة الخامسة من "أجمل نظرة في حياتك" حيث ناقش أهمية المصائب بالنسبة للإنسان.
الحلقة 04 (أجمل نظرة في حياتك): فرحة الله بتوبة عبده؟
2013-01-13
في الحلقة الرابعة من "أجمل نظرة في حياتك" بيّن الداعية أن الله - سبحانه وتعالى - يفرح بتوبة عبده التائب.
الحلقة 03: (أجمل نظرة في حياتك) يسدد ديون 8 مساجين
2013-01-13
في أسوأ سجون العالم، وفي إحدى أفقر الدول الإفريقية، كان ثمانية مساجين على موعد مع أفضل مفاجأة في حياتهم، وحلم حققه لهم برنامج "أجمل نظرة في حياتك".
الحلقة 02: كيف تحصل على (أجمل نظرة في حياتك)
2013-01-13
الحلقة الثانية من برنامج "أجمل نظرة في حياتك"، أشار فيه الداعية إلى أن الله جميل، لا يمكن أن يتصور جماله أحد، ولا يمكن أن يتم وصفه بالكلمات، ولكن لا يوجد من هو أجمل منه.
والبرنامج عرض مجموعة من الأحاديث كاستشهادات على كلام الداعية، منها قوله - صلى الله عليه وسلم- : (إن الله جميل يحب الجمال)، وأشار الداعية إلى أن رؤية الله لابد أن تكون الغاية من العبادة، لأن نعيم الجنة قام على نعيم رؤية الله - سبحانه وتعالى - فيها.
الحلقة 01: إعدادات ضخمة لبرنامج (أجمل نظرة في حياتك)
2013-01-13
منذ عام كامل والداعية مشاري الخراز ينتظر اللحظة التي يلتقي فيها بالجمهور مجددًا في رمضان، لذلك كان الإعداد لهذا الموسم استثنائيا.
الحلقة الأولى من "أجمل لحظة في حياتك" كشف فيها الداعية كيف جاب العالم لكي يجمع أفضل اللقطات من مختلف البلدان
حضارة الأندلس
2013-01-03
جزء من محاضرة لفضيلة الأستاذ الدكتور راغب السرجاني يتحدث فيها عن حضارة الأندلس وأهم الإنجازات في بلاد الأندلس قديما على أيدي المسلمين في ظل النظام الإسلامي.
وجاهدهم به جهادًا كبيرًا
2012-12-29
مادة مرئية للشيخ عبدالمحسن الأحمد تحدث فيها عن ثلاث آيات من القرآن الكريم في سورة فاطر والزمر ويونس من يستمع إليها فلن يتبرك بالقبور ولن يعكف عليها.
وكانت الكلمة التي ألقاها موجهة لأصحاب العقائد الضالة.
متى وُلد المسيح عيسى بن مريم؟
2012-12-29
مادة مرئية رائعة للشيخ أحمد ديدات يبين فيها أن عيسى بن مريم لم يولد يوم 25 من ديسمبر وذلك بالأدلة من القرآن والكتاب المقدس.
من الخالق ؟
2012-11-29
إن موقف البشر تجاه الله – سبحانه وتعالى - وتجاه عظمته في تدبير شؤون الكون تختلف من فرد لآخر. فجميع الناس يستفيدون من نعمه التي لا تعد ولا تحصى، وكلهم يدركون أن لهذا الخلق خالقاً، فبعضهم يؤمنون به ويقدرون عظمة الخالق ويشكرونه على نعمه، ولكن البعض الآخر يكفرون به، ويتنكرون له، ولا يعترفون له بالجميل والفضل والإنعام. فمن أي الصنفين أنت؟
الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم
2012-11-25
هذا مقطع فيديو عبارة عن محاولة مخاطبة غير المسلمين وإقناعهم بطريقة عقلانية وواقعية بعدم الإساءة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - أو تقبلها.
تاريخ الإسلام
2012-10-31
في هذه المادة المرئية عرض موجز لتاريخ الإسلام من عهد أبينا آدم - عليه السلام - إلى يومنا هذا بأسلوب جميل وجذاب.
تعلّم مناسك الحج عمليا
2012-09-24
حلقة ماتعة نقدمها لتكون نبراساً للحجاج والمعتمرين ولينأى المسلم بنفسه عن الجهل والحرج. من خلال هذا الفيديو نتعلم الحج خطوة خطوة وكذا الأحكام المترتبة على ترك أحد مناسك الحج. ينبه العرض أيضًا على ما يقع فيه الحجيج من أخطاء شائعة في بعض المناسك. بعد ذلك نتعلم آداب زيارة مسجد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
ما هو الإسلام ؟
2012-09-17
مقطع يفضل مشاهدته للمسلمين قبل غيرهم...ليفهموا عظم النعمة التي هم فيها وليستطيعوا أن يجيبوا عن هذا السؤال في حال سألهم أحد، لأن المسلم بطبيعة الحال داعية لغيره!
‫كيفية الصلاة الصحيحة من التكبير إلى التسليم‬
2012-08-29
مقطع فيديو يوضح كيفية الصلاة الصحيحة من التكبير إلى التسليم.
نبهنا أحد الزوار - جزاه الله خيرا - : أن نص الآية: (إياك نعبد وإياك نستعين) مكتوب خطأ كما يلاحظ في الدقيق الثانية وما بعدها علما بأن المادة قد تم إنتاجها من قِبَل غيرنا وسنسعى إلى إيجاد النسخة المصححة إن شاء الله تعالى.
صفات مكة والكعبة في الكتاب المقدس
2012-08-26
مقطع فيديو يعرض بعض النصوص المأخوذة من الكتاب المقدس وهذه النصوص تشير إلى الأوصاف العديدة التي تصف مكة والكعبة بوصف واضح جلي.
حفظ الوقت وأهميته
2012-07-06
تكلم الشيخ - رحمه الله تعالى - في هذه المادة المرئية النادرة جدا عن حفظ الوقت وأهميته بشيء من الاختصار ثم أجاب عن بعض أسئلة الحاضرين. رحمه الله تعالى رحمة واسعة.
الطاعة وثمراتها
2012-04-30
محاضرة قيمة تكلم فيها الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله تعالى - عن الطاعة في الدين وثمراتها في الدينا والآخرة. ألقيت في شمال المملكة محافطة رفحا يوم الخميس 26 - 5 - 1433 هـ
حياة القلوب - أهمية الذكر وفوائده
2012-03-08
تكلم الشيخ فيه هذه الحلقة من البرنامج الأسبوعي - حياة القلوب - عن أهمية الذكر وفوائده ثم أجاب عن بعض أسئلة المشاهدين.
قصة زواج رسول الله صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنـها
2012-01-24
رد علمي و تاريخي على الافتراءات المثارة حول زواج سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم - من أمنا عائشة – رضي الله تعالى عنها.
همة شبل
2011-12-14
هذا الفيلم يبين محاولات أحد الأشبال لدعوة أحد العاملين إلى الإسلام، وهو مستوحى من قصة واقعية.
كـيف قادني الإنجيـل إلى الإسلام ؟
2011-12-13
حلقة ماتعة عن جاشوا افنز - القس الأمريكي السابق - الذي أسلم بعد رحلة طويلة من البحث والتدقيق. يشرح الأخ جاشوا افنز الأمور التي جعلته يترك النصرانية ويعتنق الإسلام مثل: التناقضات الموجودة بالكتاب المقدس، وما اشتمل عليه من فقرات تسيء لأنبياء الله الذين هم أفضل خلق الله تعالى وتجعلهم في أسوأ الصور التي يأنف منها آحاد الناس. ويعطي الأخ برهانًا على أن عيسى عليه السلام ليس بإله. ويذكر الأخ أنه من خلال بحثه عن الدين الحق أنه قد استبعد ابتداء الإسلام من قائمة البحث بسبب كتابات أحد المستشرقين.
Go to the Top