استعراض المرئيات ( 2801 - 2825 من مجموع: 18877 )
2016-09-07
مقطع مرئي، باللغة الإندونيسية، وفيه بيان فضل أيام عشر من ذي الحجة، وذكر الأعمال المشروعة فيها، وكيف كان السلف الصالح يستقبل هذه الأيام المباركة.
2016-09-07
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأوزبكية، بعنوان: " آداب الصلاة ". وفيها الكلام عن بعض آداب الصلاة، ومنها:
- الالتزام بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - في الصلاة.
- مدافعة السعال والتثاؤب والعطاس والتجشؤ.
- الإسراع في أداء الصلاة أول الوقت.
- الجلوس في المصلى عقب كل صلاة للاستغفار والذكر والدعاء.
- انتظار الصلاة بعد الصلاة.
2016-09-07
محاضرة مرئية، باللغة الأوزبكية، وهي تحتوي على أهم الأحكام الفقهية التي تتعلق بالأضحية، ومنها: تعريف الأضحية، وحكمها، وفضلها، وشروطها، وآدابها، وبيان جنس ما يضحى به، وعمن يجزئ.
2016-09-07
محاضرة مرئية، باللغة الأوزبكية، وقد تحدث المحاضر فيها عن فضل أيام عشر ذي الحجة، والأعمال المشروعة فيها، فمنها: أداء الحج والعمرة، وصيام هذه الأيام أو ما تيسر منها، وبالأخص يوم عرفة، والتكبير والذكر في هذه الأيام، وكثرة الأعمال الصالحة من نوافل العبادات كالصلاة والصدقة، والأضحية في يوم النحر وأيام التشريق.
2016-09-07
محاضرة مرئية، باللغة الكردية، عبارة عن خطبة الجمعة، وقد تحدث الخطيب فيها عن بعض فوائد محاسبة النفس، ومن تلك الفوائد: الاطلاع على عيوب النفس، وإعانة النفس على المراقبة، وأن المحاسبة تفتح للإنسان باب الذل والانكسار لله، والخضوع له، والإفتقار إليه، ومن أعلى ثمارها أنها طريق إلى مرضاة الله وجناته.
2016-09-07
محاضرة مرئية، باللغة الكردية، عبارة عن خطبة الجمعة، وقد تحدث الخطيب فيها عن معنى محاسبة النفس، وأنواعها، وبيّن أن محاسبة النفس طريق استقامة النفس وتزكيتها، وفلاحها، وسعادتها في الدارين.
2016-09-05
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: " هلموا إلى قصص النبيين ". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن قصة نوح - عليه السلام - وكيف حدث الشرك في قومه بسبب غلوهم في أوليائهم، فأرسل الله نوحاً - عليه السلام - أن يدعو قومه إلى عبادة الله وحده، وأن ينهاهم عن الشرك وعبادة الأصنام، فمكث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاماُ، يدعوهم إلى التوحيد، فما آمن من قومه إلا قليل.
2016-09-05
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: " هلموا إلى قصص النبيين ". وفي هذه الحلقة بدأ الداعية بالكلام عن حياة أب البشر آدم - عليه الصلاة والسلام، وقصة خلقه، وأنه أول الناس خلقه الله - عز وجل - من تراب بيده، وخلق من ضلعه زوجه حواء - عليها السلام -، ثم أدخلهما الجنةَ، وكيف زلّهما الشيطان ليبدي لهما سوءاتهما.
2016-09-05
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أنه لا يجوز للإنسان أن يؤمن ببعض ما أمر الله به والكفر بالبعض الآخر، ثم بيّن المحاضر أن الإيمان بالله والتوحيد لا يتحقق إلا إذا تحققت أشياء ثلاثة: أن نثبت ربوبية الله، وتكون العبادات والأعمال لله وحده، ثانيًا: إثبات الأسماء والصفات لله - تعالى -، ثالثًا: أن ندعو الله - تعالى - بأسمائه وصفاته -، ثم بيّن المحاضر أنه يجب علينا أن نحقق جميع أركان الإسلام بالانقياد التام والتسليم الكامل لها.
2016-09-05
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها كلام موجز عن موضوع الحب في الله والبغض في الله. وقد بيّن الداعية معنى الحب والبغض، ومن يجب قطع العلاقة الودية معه، ومن يصلح أن يكون صديقاً للإنسان، وكيف يكون العلاقة مع المبتدعة، وحكم من أنكر معلوماً من الدين بالضرورة، وكيف يتعامل المسلم مع هؤلاء، وغير ذلك مما يتعلق بهذا الموضوع.
2016-09-05
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها أجوبة عن أسئلة تكثر السؤال عنها، ومن تلك الأسئلة: كيف نحمي الشباب من الآثار السيئة التي تسبب الإنترنت، وكلام موجز عن الأمر بالحجاب من الحمو، وحكم الدعاء جماعياً بعد الصلاة، وبيان حكم الغناء، وبيان عدد ركعة صلاة التراويح، وغير ذلك من الأسئلة.
2016-09-03
الحلقة الثامنة من سلسلة حلقات مرئية باللغة الهوساوية، بعنوان: " أخطاء الحجاج "، وفيها بيان الأخطاء التي قد يقع فيها بعض الحجاج في أداء المناسك، والتي ينبغي لكل مسلم حاج أن يعرفها ‏ليتجنبها.‏
2016-09-03
الحلقة السابعة من سلسلة حلقات مرئية باللغة الهوساوية، بعنوان: " أخطاء الحجاج "، وفيها بيان الأخطاء التي قد يقع فيها بعض الحجاج في أداء المناسك، والتي ينبغي لكل مسلم حاج أن يعرفها ‏ليتجنبها.‏
2016-09-03
الحلقة السادسة من سلسلة حلقات مرئية باللغة الهوساوية، بعنوان: " أخطاء الحجاج "، وفيها بيان الأخطاء التي قد يقع فيها بعض الحجاج في أداء المناسك، والتي ينبغي لكل مسلم حاج أن يعرفها ‏ليتجنبها.‏
2016-09-03
الحلقة الخامسة من سلسلة حلقات مرئية باللغة الهوساوية، بعنوان: " أخطاء الحجاج "، وفيها بيان الأخطاء التي قد يقع فيها بعض الحجاج في أداء المناسك، والتي ينبغي لكل مسلم حاج أن يعرفها ‏ليتجنبها.‏
2016-09-03
الحلقة الرابعة من سلسلة حلقات مرئية باللغة الهوساوية، بعنوان: " أخطاء الحجاج "، وفيها بيان الأخطاء التي قد يقع فيها بعض الحجاج في أداء المناسك، والتي ينبغي لكل مسلم حاج أن يعرفها ‏ليتجنبها.‏
2016-09-03
الحلقة الثالثة من سلسلة حلقات مرئية باللغة الهوساوية، بعنوان: " أخطاء الحجاج "، وفيها بيان الأخطاء التي قد يقع فيها بعض الحجاج في أداء المناسك، والتي ينبغي لكل مسلم حاج أن يعرفها ‏ليتجنبها.‏
2016-09-03
الحلقة الثانية من سلسلة حلقات مرئية باللغة الهوساوية، بعنوان: " أخطاء الحجاج "، وفيها بيان الأخطاء التي قد يقع فيها بعض الحجاج في أداء المناسك، والتي ينبغي لكل مسلم حاج أن يعرفها ‏ليتجنبها.‏
2016-09-03
الحلقة الأولى من سلسلة حلقات مرئية باللغة الهوساوية، بعنوان: " أخطاء الحجاج "، وفيها بيان الأخطاء التي قد يقع فيها بعض الحجاج في أداء المناسك، والتي ينبغي لكل مسلم حاج أن يعرفها ‏ليتجنبها.‏
2016-08-31
الحلقة الثامنة عشرة من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الهوساوية بعنوان: " فقه الحج "، وفيها بيان أحكام الحج والعمرة وفضلهما، وبيان أنواع النسك، وبعض الأخطاء التي قد يقع فيها ‏بعض الحجاج، ونصائح للحاج والمعتمر.
2016-08-31
الحلقة السابعة عشرة من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الهوساوية بعنوان: " فقه الحج "، وفيها بيان أحكام الحج والعمرة وفضلهما، وبيان أنواع النسك، وبعض الأخطاء التي قد يقع فيها ‏بعض الحجاج، ونصائح للحاج والمعتمر.
2016-08-31
الحلقة السادسة عشرة من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الهوساوية بعنوان: " فقه الحج "، وفيها بيان أحكام الحج والعمرة وفضلهما، وبيان أنواع النسك، وبعض الأخطاء التي قد يقع فيها ‏بعض الحجاج، ونصائح للحاج والمعتمر.
2016-08-31
الحلقة الخامسة عشرة من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الهوساوية بعنوان: " فقه الحج "، وفيها بيان أحكام الحج والعمرة وفضلهما، وبيان أنواع النسك، وبعض الأخطاء التي قد يقع فيها ‏بعض الحجاج، ونصائح للحاج والمعتمر.
2016-08-31
الحلقة الرابعة عشرة من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الهوساوية بعنوان: " فقه الحج "، وفيها بيان أحكام الحج والعمرة وفضلهما، وبيان أنواع النسك، وبعض الأخطاء التي قد يقع فيها ‏بعض الحجاج، ونصائح للحاج والمعتمر.
2016-08-31
الحلقة الثالثة عشرة من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الهوساوية بعنوان: " فقه الحج "، وفيها بيان أحكام الحج والعمرة وفضلهما، وبيان أنواع النسك، وبعض الأخطاء التي قد يقع فيها ‏بعض الحجاج، ونصائح للحاج والمعتمر.
Go to the Top