استعراض المرئيات ( 3001 - 3025 من مجموع: 18877 )
2016-08-11
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة تكملة شرح باب: " من الشرك لبس الحلقة والخيط ونحوهما ".
2016-08-11
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن الأسباب شرعية وكونية، وذكر التفصيل في ذالك.
2016-08-11
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن لبس الحلقة والخيط ونحوهما من الشرك، وذكر التفصيل في ذلك.
2016-08-11
الحلقة الثانية والعشرون ، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن المسائل المستنبطة من باب: " تفسير التوحيد وشهادة أن لا إله إلا الله ".
2016-08-11
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن قول الله - تعالى: " أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة " الآية.
2016-08-11
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن باب: " تفسير التوحيد وشهادة أن لا إله إلا الله ".
2016-08-11
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة واصل الداعية الكلام عن الفوائد المستنبطة من باب: " الدعاء إلى شهادة أن لا إله إلا الله ".
2016-08-11
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن الفوائد المستنبطة من باب " الدعاء إلى شهادة أن لا إله إلا الله ".
2016-08-11
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن أصول الدعوة إلى الله - تعالى -.
2016-08-11
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة البشتوية، بعنوان: " شرح كتاب التوحيد ". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن باب: " الدعاء إلى شهادة أن لا إله إلا الله ".
2016-08-02
الحلقة الخامسة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة بيان أنه لا أحد يضمن لتفسه حسن الخاتمة، وذكر بعض أسباب سوء الخاتمة، ومنها: الشك فيما أخبر به الله – سبحانه -، وعدم التوبة من المعاصي، ومجالسة أصحاب السوء، وسوء الظن بالله، وغير ذلك.
2016-08-02
الحلقة الرابعة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة بيان أهمية الاستعداد ليوم الرحيل بفعل الخير، وأن ذلك من علامات حسن الخاتمة، ومن أسباب حسن الخاتمة تقوى الله في السر والعلانية.
2016-08-02
الحلقة الثالثة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة تفسير بعض الآيات التي تذكر بالموت، وذكر بعض آداب زيارة المريض، وثواب زيارة المريض، وبيان أن من حقوق المسلم عيادة المريض، واتباع جنازته.
2016-08-02
الحلقة الثانية، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة ذكر بعض فوائد ذكر الموت، وشرح الحديث: " من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه، ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه "، وبيان أهمية الاستعداد للموت، وشرح الحديث: " اغتنم خمساً قبل خمس " الحديث.
2016-08-02
الحلقة الأولى، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة، والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة مقدمة يسيرة عن السلسلة والموضوعات التي ستتناولها.
2016-08-02
الحلقة السادسة، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن الدعوة إلى الله، والجهر بها.
2016-08-02
الحلقة الخامسة، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن بداية نزول الوحي على النبي - صلى الله عليه وسلم –.
2016-08-02
الحلقة الرابعة، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن زواج النبي - صلى الله عليه وسلم – بخديجة - رضي الله عنها -.
2016-08-02
الحلقة الثالثة، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن ولادة النبي – صلى الله عليه وسلم -، وقصتة مع حليمة، ووفاة والدته وجده.
2016-08-02
الحلقة الثانية، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة يذكر لنا الشيخ بعض الأحداث المهمة التي حدثت عامَ الفيل.
2016-08-02
الحلقة الأولى، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة الكلام عن حال العرب في الجاهلية.
2016-07-28
الحلقة الثانية، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: شبهة من خلق الخالق.
2016-07-28
الحلقة التاسعة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: قانون السببية.
2016-07-28
الحلقة الثامنة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: الكون مخلوق.
2016-07-28
الحلقة السابعة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: الكون مخلوق.
Go to the Top