استعراض المرئيات ( 2751 - 2775 من مجموع: 18877 )
2016-09-10
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " ومن يرد فيه بإلحاد نذقه من عذاب أليم ".
2016-09-10
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج " الآية.
2016-09-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ".
2016-09-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " وأذن في الناس بالحج " الآية.
2016-09-10
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " قل إني أمرت أن أعبد الله مخلصًا له الدين ".
2016-09-10
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " اليوم أكملت لكم دينكم " الآية.
2016-09-10
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة ذكر بعض سنن زيارة المسجد النبوي، مع التحذير من بعض البدع، والتي أحدثها الناس عند الزيارة.
2016-09-10
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة الكلام عن آخر أعمال الحج، وبعض الأحكام المتعلقة بطواف الوداع.
2016-09-10
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الدروس التربوية، والتي نتعلمها في الحج، ومن أعظمها: مكانة وأهمية الصبر في حياة المسلم.
2016-09-10
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة تحدث الشيخ عن قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " افعل ولا حرج "، واستنبط من هذا الحديث أحكامًا وفوائد جليلة.
2016-09-10
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيان أن الحج من أعظم شعائر إقامة التوحيد، وأن الله - جلَّ وعلا - جعل الحج من أكبر العبادات البدنية والمالية.
2016-09-10
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ مكانة الدعاء والذكر في الحج، وأنه ينبغي لكل حاج أن يستغل وقته في ذلك.
2016-09-10
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن التلبية، وبيّن أنها شعيرة من شعائر الإسلام، مع ذكر بعض سننها.
2016-09-10
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن أفضل يوم طلعت الشمس عليه، يوم عرفة، مع بيان ما يشرع للحاج من العبادات، ولغير الحاج من صوم وذكر.
2016-09-10
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أن الله - تعالى - جعل مكة مباركة ومكرمة، وأن من دخل فيها كان آمنًا.
2016-09-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من أحكام الحج التي تخص النساء، والتي يكثر السؤال عنها.
2016-09-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض الأحكام المتعلقة بالإحرام، ومحظوراته، كما بيّن المقصود بالمواقيت الزمانية والمكانية.
2016-09-10
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أنواع الحج، كما بيّن أي نسك أفضل، والفروق بين النسك.
2016-09-10
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أن الحج ركن من أركان الإسلام، ثم بيّن من يجب عليه الحج.
2016-09-10
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة الكلام عن آخر أعمال الحج، وبعض الأحكام المتعلقة بطواف الوداع، وزيارة المسجد النبوي.
2016-09-10
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ المقصود بأيام التشريق، وما يشرع فيها للحجاج من الأعمال.
2016-09-10
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من أحكام الحج التي تخص النساء، والتي يكثر السؤال عنها.
2016-09-10
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة تحدث الشيخ عن قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " افعل ولا حرج "، واستنبط من هذا الحديث أحكامًا وفوائد جليلة.
2016-09-10
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة الكلام عن يوم عيد الأضحى، وبيان فضله ومنزلته في الإسلام.
2016-09-10
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ المقصود بالمشعر الحرام، وسبب تسميته كذلك.
Go to the Top