استعراض المرئيات ( 2776 - 2800 من مجموع: 18877 )
2016-09-10
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن أفضل يوم طلعت الشمس عليه، يوم عرفة، مع بيان ما يشرع للحاج من العبادات، ولغير الحاج من صوم والذكر.
2016-09-10
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيان الأفعال المشروعة للحجاج يوم التروية.
2016-09-10
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى الطواف والسعي، وحكمهما في الحج والعمرة.
2016-09-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة الكلام عن أنواع الحج، والفروق بين كل نسك من أنساك الحج.
2016-09-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض الأحكام المتعلقة بالإحرام، ومحظوراته.
2016-09-10
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أن الاستطاعة من شروط وجوب الحج، ثم بيّن المقصود بالاستطاعة.
2016-09-10
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى الحج، وكيفية فريضته، وبعض فوائد الحج.
2016-09-08
الحلقة الحادية عشرة، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن الإسراء، والمعراج، والبيعة.
2016-09-08
الحلقة الثالثة عشرة؛ من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصينية، بعنوان: " دروس رمضانية ". وفي هذه السلسلة الكلام عن أعمال القلوب، وبيان فضائل أعمال القلوب. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الخلل في الإخلاص، ودخول الرياء فيه، وكيفية علاج ذلك.
2016-09-08
الحلقة الثانية عشرة؛ من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصينية، بعنوان: " دروس رمضانية ". وفي هذه السلسلة الكلام عن أعمال القلوب، وبيان فضائل أعمال القلوب. وفي هذه الحلقة تكملة الكلام عن كيفية علاج الرياء والسمعة.
2016-09-08
الحلقة الحادية عشرة؛ من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصينية، بعنوان: " دروس رمضانية ". وفي هذه السلسلة الكلام عن أعمال القلوب، وبيان فضائل أعمال القلوب. وفي هذه الحلقة بيان كيف يعالج الإنسان الرياء والسمعة.
2016-09-08
الحلقة العاشرة؛ من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصينية، بعنوان: " دروس رمضانية ". وفي هذه السلسلة الكلام عن أعمال القلوب، وبيان فضائل أعمال القلوب. وفي هذه الحلقة بيان كيف يعالج الإنسان أمراض القلوب، ويتقي منها.
2016-09-08
الحلقة التاسعة؛ من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الصينية، بعنوان: " دروس رمضانية ". وفي هذه السلسلة الكلام عن أعمال القلوب، وبيان فضائل أعمال القلوب. وفي هذه الحلقة بيان فوائد الإخلاص، وأنه من أعمال القلوب.
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد ذكر الداعية فيها اختلاف العلماء في صيام يوم عرفة إذا اختلفت الرؤية، واختار القول بأن الصيام يكون حسب رؤية الهلال لكل بلد، وليس حسب رؤية أهل مكة أو الحرمين.
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها كلام موجز عن مفهوم الأضحية، وأهميتها، وفضلها، مع بيان بعض الأحكام الفقهية المتعلقة بها، في ضوء الكتاب والسنة.
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن فيها الداعية أن الأضحية سنة الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام -، وهي عبادة مالية ووسيلة للتقرب إلى الله - عز وجل -، فلا تجوز الأضحية لغير الله، ثم بيّن فضلها وأهميتها، ووقتها، وصفة الأضحية، وتحريم الجمع بين الأضحية والعقيقة، لأن كل منهما عبادة مستقلة.
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن الداعية فيها أن الأضحية مشروعة للحي القادر، وتشمل الميت تبعًا له، وأما الأضحية عن الميت مستقلًا ففيه خلاف بين العلماء، ولكن تجوز عن الميت قياسًا على الصدقة، ويجب على المضحي أن يبدأ بنفسه أولًا، وعن أهل بيته، ثم عن الميت. وأما الأضحية عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فليس لها دليل من الشرع، ولم يقل به أحد من السلف.
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن الداعية فيها مفهوم الأضحية، وأهميتها، وحكمة مشروعيتها، كما ذكر شروطها، وغيرها من الأحكام المتعلقة بالأضاحي، كما رد على بعض الشبهات والبدع التي تتعلق بالأضاحي.
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن فيها الداعية أهم أسباب البُعد عن الدين، والجرأة على المعاصي، وكيفية العلاج من هذه الظاهرة.
2016-09-07
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: " دروس من الحج ". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر بعض الدروس المستفادة من بعض أحكام الحج، وكيف نعظم شعائر الله، وأن الحج ووقوفنا في يوم عرفة يذكرنا بأهوال يوم القيامة، وكيف يقف الناس أمام رب العالمين.
2016-09-07
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: " دروس من الحج ". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر أن التعليم الأساسي من مناسك الحج هو التوحيد، وكيفية تحقيقه، كما يعلمنا كيف نفوز في الدنيا والآخرة، ثم حذّر المحاضر من الرياء والسمعة في الحج، والتي يرتكبها بعض الحجاج.
2016-09-07
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: " دروس من الحج ". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر أن الحج مدرسة تعلم كيفية تحقيق العبودية، ونيل مرضات الله - تعالى -، ويعلمنا كيف نبتعد عن الشرك والبدعة والرسومات الجاهلية، وأنه يجمع بين خيري الدنيا والآخرة، ثم ذكر المحاضر بعض صور من صور تحقيق التوحيد في مناسك الحج.
2016-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أهمية الحج في حياة الإنسان، و أنه ركن من أركان الإسلام، وأن الحج مدرسة لتحقيق التوحيد، و إقامتها والعبودية لله - سبحانه وتعالى -، وأنه لا يؤدى إلا في أوقات محددة، وبيان ما ينبغي أن يهتم به من ينوي الحج، وما يجب معرفته أداءه من المناسك لكي يكون الحج مقبولاً مبرورًا.
2016-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها الكلام حول الإخلاص وأهميته في الأعمال كلها، وأن الأعمال بلا إخلاص لا تكون مقبولةً عند الله - تعالى -، وأنه يجب علينا أن نجعل جميع أعمالنا لله رب العالمين، فإذا كانت النيات فاسدة فسدت الأعمال كذلك.
2016-09-07
مقطع مرئي، باللغة الإندونيسية، وفيه تعريف الأضحية، وبيان حكمها، وفضلها، وشروطها، وآدابها، وبيان جنس ما يضحى به.
Go to the Top