استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 1652 )
حقوق النساء في الإسلام
2016-11-23
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد تحدث الداعية فيها عن حال المرأة في عهد الجاهلية، وفي الديانات المختلفة قديمًا وحديثًا، ثم بيّن أن الإسلام رفع قدر المرأة، وكرّمها أفضل تكريم، ومنح لها حقوقها، وحفظ عرضها ودينها.
التوحيد وما يدور حوله من شبهات
2016-10-24
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد تحدث الداعية فيها عن مفهوم التوحيد، وأقسامه، كما ذكر بعض الشبهات حول التوحيد، ورد عليها باختصار.
حقيقة واقعة كربلاء
2016-10-09
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد تحدث الداعية فيها عن حقيقة واقعة كربلاء، كما كشف عن بعض البدع والمنكرات التي يمارسها بعض المنتسبين إلى أهل السنة في يوم عاشوراء، وأسباب وقوع واقعة كربلاء، وما جرى فيها من شهادة الحسين - رضي الله عنه - وغير ذلك.
بدعات ومنكرات شهر الله المحرم
2016-10-09
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد ذكر الداعية فيها أهم المنكرات والبدع والخرافات التي يمارسها بعض المسلمين والشيعة والروافض في شهر الله المحرم، وفي يوم عاشوراء، والتي ليست لها أصل في الإسلام، ولا علاقة لها بشهادة الحسين - رضي الله عنه -، كما بيّن فضائل شهرالمحرم، والأعمال المستحبة فيه، وسبب حساب السنة القمرية من واقعة الهجرة، كما بيّن حقيقة حادثة كربلاء باختصار.
هل صيام يوم عرفة يكون حسب رؤية أهل مكة للهلال أو لا ؟
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد ذكر الداعية فيها اختلاف العلماء في صيام يوم عرفة إذا اختلفت الرؤية، واختار القول بأن الصيام يكون حسب رؤية الهلال لكل بلد، وليس حسب رؤية أهل مكة أو الحرمين.
أحكام الأضحية ومسائلها
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها كلام موجز عن مفهوم الأضحية، وأهميتها، وفضلها، مع بيان بعض الأحكام الفقهية المتعلقة بها، في ضوء الكتاب والسنة.
الأضحية والعقيقة
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن فيها الداعية أن الأضحية سنة الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام -، وهي عبادة مالية ووسيلة للتقرب إلى الله - عز وجل -، فلا تجوز الأضحية لغير الله، ثم بيّن فضلها وأهميتها، ووقتها، وصفة الأضحية، وتحريم الجمع بين الأضحية والعقيقة، لأن كل منهما عبادة مستقلة.
هل تجوز الأضحية عن الميت وعن النبي صلى الله عليه وسلم ؟
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن الداعية فيها أن الأضحية مشروعة للحي القادر، وتشمل الميت تبعًا له، وأما الأضحية عن الميت مستقلًا ففيه خلاف بين العلماء، ولكن تجوز عن الميت قياسًا على الصدقة، ويجب على المضحي أن يبدأ بنفسه أولًا، وعن أهل بيته، ثم عن الميت. وأما الأضحية عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فليس لها دليل من الشرع، ولم يقل به أحد من السلف.
أهمية الأضحية
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن الداعية فيها مفهوم الأضحية، وأهميتها، وحكمة مشروعيتها، كما ذكر شروطها، وغيرها من الأحكام المتعلقة بالأضاحي، كما رد على بعض الشبهات والبدع التي تتعلق بالأضاحي.
البعد عن الدين أسبابه وعلاجه
2016-09-08
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن فيها الداعية أهم أسباب البُعد عن الدين، والجرأة على المعاصي، وكيفية العلاج من هذه الظاهرة.
الفساد الأخلاقي لدى الشباب وعلاجه
2016-08-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها بيان أهم الأسباب التي أدت إلى فساد أخلاق الشباب، وكيفية علاجه، وكيفية بناء المجتمع على أسُس إسلامية أخلاقية.
فضيلة الذكر
2016-08-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد حث فيها الداعية على تقوى الله - عز وجل -، وطاعته، وذكره، وشكره، كما بيّن فضل الذكر، وأهميته، وأنواعه، وأوقاته، وشروطه، وفوائده، ومتى ينفع الذكر العبد ومتى لا ينفعه، وذم الغافلين عن ذكر الله - عز وجل -.
صفة الصلاة
2016-08-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها بيان أهمية الصلاة، وفضلها، وعظمتها، وبيان صفتها وكيفيتها؛ في ضوء الكتاب والسنة.
ما هي البدعة ؟
2016-08-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد حث الداعية فيها على اغتنام الأوقات بالأعمال الصالحة، والعمل فيها وفق السنة المطهرة، وبيّن حقيقة البدعة، ومفهومها، وأنواعها، ومظاهرها، وخطرها، وعواقبها الوخيمة في الدنيا والآخرة، وكيف يمكن التخلص منها، في ضوء الكتاب والسنة بالتفصيل.
الشرك والبدعة
2016-08-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها بيان الغاية من خلق الخلق، وهي عبادة الله - عز وجل - وحده، واجتناب الشرك، وبيان حقيقة التوحيد، وفضله، وأهميته، وفوائده، ومصير أهل التوحيد، والتحذير من الشرك والبدع، وبيان خطرهما، ومصير أهل الشرك والبدع، والحث على التوبة والرجوع إلى الله، وأنه لا سعادة للعبد في الدارين إلا بتحقيق التوحيد.
موانع قبول الدعوة
2016-07-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد ذكر الداعية فيها بعض الأمور التي تكون سببًا لمنع قبول الدعوة والهداية.
فضائل الحج والعمرة وحكم مشروعيتهما
2016-07-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد تحدث الداعية فيها عن أهيمة الحج والعمرة، وفضلهما، وأحكامهما، كما ذكر بعض حِكَم مشروعيتهما، في ضوء الكتاب والسنة.
الحياة الزوجية الناجحة
2016-07-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها الكلام عن أهم الأمور التي ينبغي مراعاتها لجعل الحياة الزوجية الناجحة والسعيدة، في ضوء الكتاب والسنة.
دور الوالدين في تربية الأولاد
2016-07-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد تحدث الداعية فيها عن اهتمام الإسلام ورعايته بالأولاد، وبيان دور الوالدين في تربية الأولاد، وأهمية تربيتهم تربية إسلامية صحيحة.
مقتضى شهادة ألا إله إلا الله
2016-07-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن الداعية فيها مفهوم شهادة ألا إله إلا الله، وشروطها، ومقتضاها.
طريق النجاة في زمن الفتن
2016-07-25
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، تبيّن مفهوم الفتنة، وخطرها ، وأسباب انتشارها، وأنواعها، وكيفية التخلص منها.
بدع رجب وشعبان
2016-05-17
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد بيّن فيها الداعية أن الدين الإسلامي كامل، وأنه لا يجوز النقص أو الزيادة فيه، ثم تحدث عن بعض البدع التى انتشرت في شهر رجب وشعبان، وحذّر منها، كما حثّ على التمسك بالكتاب والسنة وفق فهم سلف الأمة.
حكم تخصيص اليوم 27 من شهر رجب بعبادة
2016-05-06
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه الكلام عن حكم تخصيص يوم السابع والعشرين من شهر رجب بعبادة، وبيان أن ذلك بدعة؛ لأن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لم يفعله، ولا أحد من صحابته - رضي الله عنهم -.
الإسراف
2016-04-23
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، من ضمن برنامج: " المشاكل "، لقناة " السلام الفضائية "، باللغة الأردية، وقد تكلم فيها المحاضر عن نعمة المال، وأهميته، وعن خطر الإسراف، وعن الوعيد الوارد في الإسراف، وبيان مظاهر الإسراف في المال، وكيف كانت منزلة المال عند الصحابة، وبيان حال المسلمين اليوم تجاهه، وبيان أسباب الإسراف في المال، وكيف نعالجه.
سوء الظن
2016-04-21
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، من ضمن برنامج: " المشاكل "، لقناة " السلام الفضائية "، باللغة الأردية، وقد تكلم فيها المحاضر عن مشكلة سوء الظن، وخطره، وآثره السلبية، وكيف يفكك سوء الظن الأسرة والحياة الزوجية، ويجعل حياة الإنسان نكدًا، وبيان كيف يسيء الإنسان الظن بربه، وكيف نعالج سوء الظن.
Go to the Top