استعراض المرئيات ( 51 - 75 من مجموع: 1652 )
أضرار التدخين شرعا
2016-02-20
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان الأضرار الصحية للتدخين، وتبين حكمه شرعاً، وسبل الوقاية من التدخين.
فضل أيام عشر ذي الحجة
2016-02-02
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان أن ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من أيام عشر ذي الحجة، وذكر الأعمال المشروعة في هذه الأيام.
الحث على صلاتي العشاء والفجر
2016-01-24
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان فضل صلاتي العشاء والفجر، وذكر الأدلة على ذلك، ومنها أن من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله.
وجوب صلاة الجماعة
2016-01-24
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان وجوب صلاة الجماعة، وذكر الأدلة على ذلك، ومنها أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لم يرخص لابن أم مكتوم ترك صلاة الجماعة، وهمّه بتحريق بيوت من لا يحضر صلاة الجماعة، وغير ذلك من الأدلة.
فضل صلاة الجماعة
2016-01-24
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان بعض فضائل صلاة الجماعة، ومنها أن صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفذ بسبع وعشرين، أو خمس وعشرين درجة.
الاجتماع على قراءة القرآن الكريم
2016-01-24
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان فضل الاجتماع على قراءة القرآن الكريم، ومدارسته، وأن ذلك من أسباب نزول السكينة والرحمة.
فضل سورة الملك
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه ذكر بعض فضائل سورة الملك، ومنها أنها تشفع لصاحبها؛ حتى تغفر ذنوبه، وهو الذي يقرأها كل ليلة، ويعمل بما فيها من أحكام، ويؤمن بما فيها من أخبار.
فضل عشر آيات من أول سورة الكهف
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان بعض فضائل عشر آيات من أول سورة الكهف، وبيان معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " منْ حفِظَ عشْر آيَاتٍ مِنْ أَوَّلِ سُورةِ الْكَهْف، عُصمَ منَ الدَّجَّالِ ".
فضل سورة البقرة
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان بعض فضائل سورة البقرة، وبيان معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِن الْبيْتِ الَّذي تُقْرأُ فِيهِ سُورةُ الْبقَرةِ ".
فضل المعوذتين
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان بعض فضائل المعوذتين، ومنها أن الإنسان يتعوذ بهما من الجانّ، والعين.
استحباب تحسين الصوت بالقرآن الكريم
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " ما أذن الله لشيء ما أذن لنبي حسن الصوت يتغنى بالقرآن يجهر به "، ومعنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " لقد أوتيت مزمارًا من مزامير آل داود ".
تعاهد القرآن الكريم
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وفيه بيان أهمية تعاهد القرآن الكريم، والتحذير من نسيانه، وبيان معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " إنما مثل صاحب القرآن كمثل الإبل المعقّلة، إن عاهد عليها أمسكها، وإن أطلقها ذهبت ".
لا يجوز سفر المرأة بغير مَحرم
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وقد بيّن فيه الداعية حرمة سفر المرأة بغير محرم، وبيّن معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " لا يحلّ لامرأة تؤمن باللَّه واليوم الآخر أن تسافر مسيرة يوم وليلة إلاّ مع ذي محْرمٍ عليها ".
فضل تلاوة القرآن الكريم
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وقد بيّن فيه الداعية بعض فضائل تلاوة القرآن الكريم، ومنها أن القرآن يأتي يوم القيامة شفيعًا ومحاجًا لأصحابه، وأن خير الناس من تعلّم القرآن وعلّمه، وأن الذي ليس في جوفه شيء من القرآن كالبيت الخرب.
فضل ركعتي الفجر
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وقد بيّن فيه الداعية بعض فضائل ركعتي الفجر، وبيّن أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لم يكن على شيء من النوافل أشد تعاهدًا منه على ركعتي الفجر، وبيّن أن ركعتي الفجر خير من الدنيا وما فيها.
فضل السنن الراتبة
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وقد بيّن فيه الداعية بعض فضائل السنن الراتبة، وبيّن معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " ما من عبد مسلم يصلي لله - تعالى - في كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعًا، غير فريضة، إلا بنى الله له بيتًا في الجنة. "
فضل انتظار الصلاة
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وقد بيّن فيه الداعية بعض فضائل انتظار الصلاة، ومنها أنه لا يزال الرجل في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه، والملائكة تُصَلِّي على منتظر الصلاة، مَا دَامَ في مُصَلاَّهُ الذي صلى فيه، ما لم يُحْدِثْ.
فضل سورة الإخلاص
2016-01-22
مقطع مرئي، باللغة الأردية، وقد بيّن فيه الداعية بعض فضائل سورة الإخلاص، ومنها أنها تعدل ثلث القرآن،
وحبه إياها يدخل الجنة.
من هو محمد صلى الله عليه وسلم ؟
2016-01-22
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها التعريف بشخصية نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -، وبيان مفهوم شهادة الرسالة، ومقتضاها، ومتطلباتها.
حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم
2016-01-22
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد تحدث فيها الداعية عن أهم الحقوق والآداب التي تجب على الأمة الإسلامية تجاه نبيها - صلى الله عليه وسلم -، ثم ردّ على الشبهات التي أثارها أعداء الإسلام حول شخصية النبي - صلى الله عليه وسلم -.
فضائل الحج والعمرة
2015-12-31
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها بيان بعض آداب وفضائل الحج والعمرة، في ضوء كتاب الشيخ عبد العزيز الراجحي - حفظه الله -.
من هو الله ؟
2015-12-31
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها بيان مفهوم الله - عز وجل - في دين الإسلام، وذكر الأدلة الفطرية، والعقلية، والنقلية التي تثبت وجود الخالق، وأنه هو المستحق للعبادة وحده، لاشريك له، وأن الأدلت دلت أنه فوق عرشه، بائن عن خلقه، ومحيط بعلمه كل شيء - تعالى وتقدّس -.
حرمة الربا
2015-12-23
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وفيها بيان حرمة الربا، وأنواعه، وسوء عاقبته، في ضوء الكتاب والسنة النبوية.
سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ( الحلقة 01 ) الإسراء والمعراج ( الجزء الثاني )
2015-12-23
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأردية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة واصل الداعية الكلام عن واقعة الإسراء والمعراج؛ في ضوء الكتاب والسنة النبوية.
سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ( الحلقة 01 ) الإسراء والمعراج ( الجزء الأول )
2015-12-23
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأردية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تحدث الداعية عن واقعة الإسراء والمعراج؛ في ضوء الكتاب والسنة النبوية.
Go to the Top