استعراض المرئيات ( 451 - 475 من مجموع: 1336 )
مراتب الدين الإسلامي
2016-04-18
محاضرة رائعة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في دولة الكويت، وقد تكلم فيها الشيخ عن مراتب الدين الإسلامي، وهي: الإسلام، والإيمان، والإحسان، وبيّن شروط وأركان كل مرتبة من هذه المراتب.
أصول الدين ( الحلقة 04 ) عقيدة أهل السنة والجماعة
2016-04-16
الحلقة الرابعة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن حقيقة عقيدة أهل السنة والجماعة، وأصولها، وبيّن أهم خصائص الفرقة الناجية.
تربية الأولاد في ضوء الكتاب والسنة
2016-04-16
محاضرة قيمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في دولة الكويت، وقد بيّن فيها الشيخ أن الأولاد نعمة من الله، وأن الإنسان سيُسأل عنها يوم القيامة، ثم تكلم عن عناية الأنبياء والصالحين بتربية الأولاد، وكيف نربي أولادنا تربية صحيحة.
رضوان الله تعالى
2016-04-16
محاضرة رائعة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -، وتكلم فيها عن كيفية الوصول إلى رضوان الله، وبيّن كيف يكون الإنسان من الذين رضي الله عنهم في الدنيا والآخرة.
الاعتبار بسرعة تصرم الليالي والأيام والأعمار
2016-04-16
محاضرة قيمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في دولة الكويت، بعنوان: " الاعتبار بسرعة تصرم الليالي والأيام والأعمار ". وقد تكلم فيها الشيخ عن فناء الدنيا، وذكر أهمية الاستعداد ليوم الرحيل، والرجوع إلى الله - تعالى -.
الافتقار إلى الله
2016-04-16
محاضرة رائعة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله - في دولة الكويت، وقد بيّن فيها الشيخ أن جميع الخلق فقراء إلى الله، وأن الله هو الغني الحميد، وتكلم عن كمال ملكه - سبحانه وتعالى -.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 30 ) كيف يحقق الإنسان الأمن
2016-04-10
الحلقة الثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف يحقق الإنسان الأمن.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 29 ) حسن الظن
2016-04-10
الحلقة التاسعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وعنوان هذه الحلقة: حسن الظن.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 28 ) الحلم ( الجزء 2 )
2016-04-10
الحلقة الثامنة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان حقيقة الحلم وذكر بعض ثمراته الجلية.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 27 ) الحلم ( الجزء 1 )
2016-04-10
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف يكون الحلم سبباً لتحقيق الأمن والطمأنينة.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 26 ) الأمان الأسري ( الجزء 3 )
2016-04-10
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان بعض ثمرات الأمان الأسري.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 25 ) الأمان الأسري ( الجزء 2 )
2016-04-10
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة ذكر بعض الصور من حياة الصحابة على بيان فضل وأهمية الأمان الأسري.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 24 ) الأمان الأسري ( الجزء 1 )
2016-04-10
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف نحقق الأمان الأسري.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 23 ) التفكر ( الجزء 2 )
2016-04-10
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف ذكر بعض ثمرات التفكر.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 22 ) التفكر ( الجزء 1 )
2016-04-10
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف يكون التفكر في ملكوت السماوات والأرض سبباً لتحقيق الأمن والطمأنينة.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 21 ) الحياء ( الجزء 2 )
2016-04-10
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان حقيقة الحياء وذكر بعض ثمراتها الجلية.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 20 ) الحياء ( الجزء 1 )
2016-04-10
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف تكون الحياء سبباً لتحقيق الأمن والطمأنينة.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 19 ) اليقين ( الجزء 2 )
2016-04-10
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف نقوي اليقين.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 18 ) اليقين ( الجزء 1 )
2016-04-10
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف يكون اليقين سبباً لتحقيق الأمن والطمأنينة.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 17 ) التقوى ( الجزء 2 )
2016-04-10
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان حقيقة التقوى.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 16 ) التقوى ( الجزء 1 )
2016-04-10
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف تكون التقوى سبباً لتحقيق الأمن والطمأنينة.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 15 ) المراقبة
2016-04-10
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وعنوان هذه الحلقة: المراقبة.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 14 ) الصدق ( الجزء 5 )
2016-04-10
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان منزلة الصدق النبوي، وأنه كان يسمى: " الصادق الأمين " - صلى الله عليه وسلم -.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 13 ) الصدق ( الجزء 4 )
2016-04-10
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان كيف يكون الصدق سبباً لتحقيق الراحة والطمأنينة.
برنامج أولئك لهم الأمن ( الحلقة 12 ) الصدق ( الجزء 3 )
2016-04-10
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أولئك لهم الأمن ". وفي هذه السلسلة بيان كيف نحقق الأمن والفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة ذكر بعض الأمثلة من حياة الصحابة - رضي الله عنهم - التي تبيّن صدقهم وإخلاصهم.
Go to the Top