استعراض المرئيات ( 276 - 300 من مجموع: 1336 )
أصول الدين ( الحلقة 07 ) الإيمان وثمراته
2016-07-22
الحلقة السابعة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الإيمان، وثمراته.
أصول الدين ( الحلقة 06 ) الإسلام وثمراته
2016-07-22
الحلقة السادسة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الإسلام، وثمراته.
أصول الدين ( الحلقة 05 ) التوحيد أصل الأصول
2016-07-22
الحلقة الخامسة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن فضيلة الشيخ في هذه الحلقة أن التوحيد أصل الأصول، وهو أول واجب على الإنسان.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 29 ) آداب قضاء الحاجة
2016-06-03
الحلقة التاسعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ جملة من الآداب المشروعة أثناء قضاء الحاجة، وبعد قضاء الحاجة.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 28 ) آداب الاقتراض ( الجزء 4 )
2016-06-03
الحلقة الثامنة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الاقتراض، وذكر بعض الآداب المشروعة للمُقرِض.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 27 ) آداب الاقتراض ( الجزء 3 )
2016-06-03
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الاقتراض، والآداب المشروعة للمقترض، وذكر منها: مشروعية توثيق الدين، وغير ذلك من الآداب.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 26 ) آداب الاقتراض ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب القرض والاقتراض، وذكر بعض الآداب المشروعة للمقترض.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 25 ) آداب الاقتراض ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض الآداب المشروعة عند القرض والاقتراض، وبيّن معنى القرض، وفضله.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 24 ) آداب الرؤى ( الجزء 4 )
2016-06-03
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الرؤى، وبيّن الآداب المشروعة لمن رأى النبي - صلى الله عليه وسلم - في المنام.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 23 ) آداب الرؤى ( الجزء 3 )
2016-06-03
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الرؤى، وبيّن الآداب المشروعة عند الرؤية المُفزِعة.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 22 ) آداب الرؤى ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الرؤى، وبيّن أقسام الناس في الرؤى والأحلام، والمشروع عند الرؤية الصالحة المُبشِّرة.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 21 ) آداب الرؤى ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ حقيقة الرؤى، وفضلها.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 20 ) آداب الوليمة ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الولمية، وبيّن ماذا يشرع للمدعو، وذكرمن تلك الآداب أهمية إجابة الدعوة.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 19 ) آداب الوليمة ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الآداب المشروعة عند الوليمة والمناسبات.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 18 ) آداب العطاس والتثاؤب
2016-06-03
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض الآداب المشروعة عند العطاس والتثاؤب، وبيّن أن العطاس محبوب عند الله، أما التثاؤب فمكروه.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 17 ) آداب الرحلات ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الرحلات، وذكر منها: أهمية عدم قضاء الحاجة في أماكن غير مناسبة، وأهمية غض البصر، وبيّن حكم الغسل في السفر لمن خاف على نفسه من ضرر.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 16 ) آداب الرحلات ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الآداب المشروعة عند الرحلات، وقد بيّن الشيخ بعض فوائد الرحلات، وأهمية ترويح النفس.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 15 ) آداب الاستئذان ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الاستئذان، وبيّن أن من تلك الآداب: اختيار الوقت المناسب للزيارة، ومشروعية السلام على أهل البيت عند الدخول، وأن الاستئذان ثلاث مرات.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 14 ) آداب الاستئذان ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض آداب الاستئذان، وبيّن معناه، وأهميته.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 13 ) آداب النوم ( الجزء 3 )
2016-06-03
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ".
وهذه الحلقة استمر الشيخ في الكلام عن آداب النوم، وبين أن من آداب النوم ذكر الله عند النوم، وقراءة الأذكار المشروعة بعد الاستيقاظ.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 12 ) آداب النوم ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذه الحلقة استمر الشيخ في الكلام عن آداب النوم، وبيّن أن من آداب النوم الوضوء والطهارة قبل النوم، وكذلك نفض الفراش ثلاث مراتٍ مع التسمية.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 11 ) آداب النوم ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذه الحلقة ذكر مجموعة من الآداب الشرعية المشروعة عند النوم، وبيان أن النوم راحة للبدن، وآية من آيات الله - تعالى -.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 10 ) آداب اللباس ( الجزء 4 )
2016-06-03
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب اللباس، وبيّن أن اللباس الذي فيه صور ذوات أرواح محرم، ثم ذكر بعض اللباس المحرم على الرجال دون النساء.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 09 ) آداب اللباس ( الجزء 3 )
2016-06-03
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب اللباس، وبيّن أن اللباس الذي فيه تشبه بالجنس الآخر محرم، وكذلك اللباس الذي فيه كشف للعورة.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 08 ) آداب اللباس ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب اللباس، وبيّن أن الأصل في اللباس الحِلّ، إلا ما حرّمه الشرع، وذكر جملة من اللباس المحرم على الجنسين، ومنها: لباس الشُهرة، وغير ذلك.
Go to the Top