استعراض المرئيات ( 301 - 325 من مجموع: 1336 )
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 07 ) آداب اللباس ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض آداب اللباس، وذكر قصة اللباس، وبدايته في قصة آدم - عليه السلام - وزوجته حواء.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 06 ) آداب الطعام  ( الجزء 3 )
2016-06-03
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الطعام، وذكر جملة من الآداب المشروعة أثناء الطعام، ومنها كيفية الجلوس، وأهمية تجنب التنفس في الإناء، وغير ذلك.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 05 ) آداب الطعام  ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب الطعام، وذكر جملة من الآداب المشروعة أثناء الطعام.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 04 ) آداب الطعام ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أهمية شكر الله على نعمة الطعام، وذكر جملة من الآداب المشروعة قبل الطعام.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 03 )  آداب السلام ( الجزء 2 )
2016-06-03
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب السلام، وبيّن الصيغ المشروعة للسلام، وحكم الزيادة على السلام بألفاظ نحو: أهلاً وسهلاً، ونحوه، وحكم السلام بالإشارة.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 02 ) آداب السلام ( الجزء 1 )
2016-06-03
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى السلام، وفضله، ومتى ومن بدأ بالسلام، وحكمه، وكيفية الرد على السلام.
برنامج الآداب الشرعية ( الحلقة 01 ) الأدب ومنزلته في الإسلام
2016-06-03
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض ما ورد عن فضل ومنزلة الأدب في الدين الإسلامي.
برنامج مشاعر ( الحلقة 13 ) اسم الله الرحمن
2016-06-03
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن اسم جليل من أسماء الله، وهو الرحمن، وبيان ما يتضمن من العظمة لله رب العالمين.
برنامج مشاعر ( الحلقة 12 ) الأمانة
2016-06-03
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الأدلة التي تبيّن أهمية حفظ الأمانات.
برنامج مشاعر ( الحلقة 11 ) معنى الدين
2016-06-03
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيان معنى الدين، وأن دين جميع الأنبياء دين واحد، وأصله عبادة الله وحده.
برنامج مشاعر ( الحلقة 10 ) بر الوالدين
2016-06-03
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيان فضل وأهمية بر الوالدين في الدين الإسلامي، وأن الله جعل للوالدين منزلة رفيعة.
برنامج مشاعر ( الحلقة 09 ) تكريم الإنسان
2016-06-03
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن حقيقة الإنسان، وبيان أن الله قد كرّم الإنسان بين سائر خلقه.
برنامج مشاعر ( الحلقة 08 ) شعائر الله
2016-06-03
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيان معنى الشعيرة، وأن الله أمر بتعظيم شعائره.
برنامج مشاعر ( الحلقة 07 ) لقمان الحكيم
2016-06-03
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن حياة لقمان الحكيم، وبيان أن الله قد أعطاه حكمة عُرف بها بين سائر قومه.
برنامج مشاعر ( الحلقة 06 ) منزلة الصحابة رضي الله عنهم
2016-06-03
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيان منزلة وفضل الصحابة - رضي الله عنهم -، وأنهم الجيل المختار لصحبة خاتم الأنبياء والمرسلين - عليه الصلاة والسلام -.
برنامج مشاعر ( الحلقة 05 ) محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
2016-06-03
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن رسول الرحمة - عليه الصلاة والسلام -، ونسبه، ورسالته، ومنزلته عند رب العالمين.
برنامج مشاعر ( الحلقة 04 ) الحسنات
2016-06-03
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن الحسنات ومعناها، وبيان أنواع الحسنات.
برنامج مشاعر ( الحلقة 03 ) فضل الصلاة
2016-06-03
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الأدلة التي تبيّن منزلة وفضل الصلاة في الإسلام، وأنها ركن من أركان الإسلام.
برنامج مشاعر ( الحلقة 02 ) التوحيد
2016-06-03
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن التوحيد، وبيان أن الله أرسل جميع الرسل من أجل تحقيق التوحيد.
برنامج مشاعر ( الحلقة 01 ) الدعاء
2016-06-03
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى الدعاء، وأهميته، وأن الدعاء من أجلّ العبادات.
برنامج تنبيهات ( الحلقة 13 ) السلام
2016-05-06
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " تنبيهات ". وفي هذا البرنامج يختار الشيخ علي الشبل في كل حلقة من حلقات البرنامج موضوعاً جديداً، مبيناً أهم المسائل المتعلقة به. وفي هذه الحلقة الكلام عن فضل تحية السلام، وبيان أن السلام من شعار الإسلام.
برنامج تنبيهات ( الحلقة 12 )  الأخلاق
2016-05-06
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " تنبيهات ". وفي هذا البرنامج يختار الشيخ علي الشبل في كل حلقة من حلقات البرنامج موضوعاً جديداً، مبيناً أهم المسائل المتعلقة به. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن الأخلاق، وأهميته، وثمراته.
برنامج تنبيهات ( الحلقة 11 ) الإحسان
2016-05-06
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " تنبيهات ". وفي هذا البرنامج يختار الشيخ علي الشبل في كل حلقة من حلقات البرنامج موضوعاً جديداً، مبيناً أهم المسائل المتعلقة به. وفي هذه الحلقة الكلام عن الإحسان، وبيان أنه أعلى منزلة من منازل الدين.
برنامج تنبيهات ( الحلقة 10 ) الرحمة
2016-05-06
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " تنبيهات ". وفي هذا البرنامج يختار الشيخ علي الشبل في كل حلقة من حلقات البرنامج موضوعاً جديداً، مبيناً أهم المسائل المتعلقة به. وفي هذه الحلقة الكلام عن الرحمة، وبيان أن رحمة الله وسعت كل شيء.
برنامج تنبيهات ( الحلقة 09 ) الغلو
2016-05-06
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " تنبيهات ". وفي هذا البرنامج يختار الشيخ علي الشبل في كل حلقة من حلقات البرنامج موضوعاً جديداً، مبيناً أهم المسائل المتعلقة به. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ حقيقة الغلو، وخطره.
Go to the Top