استعراض المرئيات ( 351 - 375 من مجموع: 1336 )
برنامج رسائل ( الحلقة 09 ) الفريضة
2016-05-06
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أهمية الاهتمام بمعرفة الفرائض، والعمل بها، ومنها الحج الركن الخامس من أركان الإسلام.
برنامج رسائل ( الحلقة 08 ) الاعتدال
2016-05-06
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ حقيقة الاعتدال والوسطية، وأن الوسطية من سمات هذا الدين.
برنامج رسائل ( الحلقة 07 ) الجمال
2016-05-06
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل " . وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى وحقيقة الجمال، وذكر بعض صور الجمال التي تظهر في أيام الحج.
برنامج رسائل ( الحلقة 06 ) الأمانة
2016-05-06
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى وحقيقة الأمانة، وأن معنى الأمانة يتجلى في الحج بصور متعددة.
برنامج رسائل ( الحلقة 05 ) التربية
2016-05-06
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ حقيقة ومنزلة التربية، وبيّن أن الحج مدرسة تربوية.
برنامج رسائل ( الحلقة 04 ) الذكريات
2016-05-06
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أمهية الذكريات، وأن من أجمل الذكريات ذكريات الحج.
برنامج رسائل ( الحلقة 03 ) الاستقامة
2016-05-06
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ حقيقة الاستقامة، وكيف يكون الإنسان من المستقيمين، وأن الحج من مظاهر استقامة المسلم.
برنامج رسائل ( الحلقة 02 ) السلوك
2016-05-06
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أن الحج مدرسة سلوكية، وأهمية التخلق بأخلاق حسن.
برنامج رسائل ( الحلقة 01 ) العبادة
2016-05-06
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " رسائل ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي تبيّن عِظم ومكانة عبادة الحج. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ حقيقة العبادة، وأنواعها، وأن الحج من أعظم أنواع العبادة.
التحذير من الشرك في الأقوال والأعمال
2016-04-30
محاضرة رائعة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -، وتكلم فيها عن خطر الشرك، مبيّناً أنواعه، وفروقه، كما بيّن أن الشرك قد يكون في الأقوال، وقد يكون في الأعمال.
شرح كتاب الصيام من بلوغ المرام
2016-04-30
محاضرة قيمة، ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -، وقد شرح فيها كتاب الصيام من بلوغ المرام، للحافظ ابن حجر العسقلاني - رحمه الله -.
برنامج توجيهات ( الحلقة 13 ) الاستغفار
2016-04-30
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة ذكر الأدلة التي تبيّن فضل وأهمية الاستغفار.
برنامج توجيهات ( الحلقة 12 ) التوبة
2016-04-30
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان أهمية ومكانة التوبة في حياة المسلم.
برنامج توجيهات ( الحلقة 11 ) الصلاح
2016-04-30
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان معنى الصلاح، وفضله، وأهميته.
برنامج توجيهات ( الحلقة 10 ) التفكّر
2016-04-30
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " .وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان فضل وأهمية التفكّر في ملكوت السماوات والأرض.
برنامج توجيهات ( الحلقة 09 ) الصدق
2016-04-30
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة الكلام عن الصدق، وفضله، وذكر منزلة الصديقين.
برنامج توجيهات ( الحلقة 08 ) البر
2016-04-30
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان حقيقة البِرّ، ومنزلته في الإسلام.
برنامج توجيهات ( الحلقة 07 ) الصدقة
2016-04-30
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان فضل الصدقة، وأنها من محاسن الدين الإسلامي، وذكر سبل الإنفاق في سبيل الله - سبحانه وتعالى -.
برنامج توجيهات ( الحلقة 06 ) الأخلاق
2016-04-30
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان منزلة الأخلاق في الإسلام.
برنامج توجيهات ( الحلقة 05 ) السلام
2016-04-30
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان فضل السلام، وأهمية إفشائه.
برنامج توجيهات ( الحلقة 04 ) الأذكار
2016-04-30
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة ذكر فضائل الذكر، وبيان أن الذكر من أجلّ العبادات.
برنامج توجيهات ( الحلقة 03 ) احفظ الله يحفظك
2016-04-30
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات " . وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان حفظ الله لعباده، وكيف يحفظ العباد حدود الله.
برنامج توجيهات ( الحلقة 02 ) التقوى
2016-04-30
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات ". وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد السعادة في الدارين. وفي هذه الحلقة بيان حقيقة وثمرات التقوى.
برنامج توجيهات ( الحلقة 01 ) الإسلام
2016-04-30
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " توجيهات ". وهذا البرنامج يتناول جملة من الموضوعات المهمة، التي من أسباب الفلاح في الدنيا والآخرة. وفي هذه الحلقة بيان فضل ونعمة الإسلام، وأن الله لا يرضى عن دين سواه.
برنامج أهل الذكر ( الحلقة 13 )  آخر أعمال الحج
2016-04-30
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " أهل الذكر ". وفي هذا البرنامج بيان كيفية أداء مناسك الحج، من أول أيام التروية إلى طواف الوداع. وعنوان هذه الحلقة: آخر أعمال الحج.
Go to the Top