استعراض المرئيات ( 9376 - 9400 من مجموع: 18877 )
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها فسّر المحاضر الآية 6 من سورة التحريم، ثم ذكر أهمية المراقبة على الأولاد والحفاظ على الأموال، والاهتمام بالوالدين وتوجيه الأولاد إلى التديّن، وأهمية العدل في إعطاء الهدايا للأولاد، وأداء حقوق الأولاد. ثم ذكر المحاضر النتائج الوخيمة للمقصّرين في تربية أولادهم.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، فيها بيان فضل إعانة المؤمن والفقراء، وذكر حكم المنّ بعد الإعانة، وحذّر المحاضر من النفاق مع ذكر علامات المنافق. ثم بين المحاضر الفرق بين صراط الله المستقيم والسبل الأخرى. وفي ختام المحاضرة أوصى بستر المؤمن، والبعد عن الأعمال المحرمة.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، بين فيها المحاضر معنى الثبات على الدين، ومعنى كلمة " الاستقامة "، مع ذكر آيات من القرآن التي تدل على ذلك. ثم بين أنه يجب على المرء الاعتصام بالكتاب والسنة والعمل بذلك؛ حتى يصبح المرء مستقيماً. وذكر من حياة الأنبياء أمثلة تدل على ثباتهم واستقامتهم على دين الله. وفي ختام المحاضرة أمرنا أن نثق بالله بأنه سينصر دينه وكتابه وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم -، وأنه يحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، بين فيها المحاضر فضل تغسيل الميت، وأهميته، ثم بين حكم تغسيل الميت ودفنه، وكيفية التكفين للحاج أو المعتمر. ثم ذكر صفات المغسل للميت، وكيفية التكفين. وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر عن المسائل المختلفة المتعلقة بهذا الموضوع في ضوء الكتاب والسنة.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، تحدث فيها المحاضر عن معنى لفظ "الجماعة"، ثم ذكر أدلة من القرآن والسنة التي تدل على أن كلمة "الجماعة" و"الاتحاد" مطلب شرعي. وفي ختام المحاضرة ذكر أصولاً وقواعدا للاتحاد بين الأمة وأهميته، ثم ذكر أسباب التفرق مختصراً.​
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، تحدث فيها المحاضر عن أهمية اتحاد المسلمين مستدلا بالأدلة من النقل والواقع، كما تحدث عن حقيقة لفظ "الجماعة" ومفهومها عند أهل السنة والجماعة، مع ذكر صفات المؤمنين.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيّن المحاضر حكم الدعاء بعد الصلاة مع رفع اليدين، وبين الفرق بين صلاة التراويح والتهجد، وحكم جمع الصلوات في السفر، وبيّن حكم صلاة الوتر مع بيان عدد ركعاته وكيفية أدائه، وغير ذلك من الأحكام.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالة، وفيها يبيّن المحاضر حكم تقصير الشعر، وتقليم الأظافر، واستعمال معاجين الأسنان في يوم رمضان، وحكم الاحتفال بليلة النصف من شعبان، والدعاء بعد كل أربع ركعات من صلاة التراويح، وحكم صلاة التسبيح، وحكم استعمال مكبرات الصوت في الصلوات، وقراءة الفاتحة في الصلاة، ويبيّن هل هناك فرق بين صلاة المرأة والرجل، ويبيّن كيفية الصلاة جالسا لمن لا يستطيع الوقوف، وغير ذلك من المسائل.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة البنغالة، وفيها تكلم المحاضر عن فضائل شهر رمضان، وعن الأعمال المرغوبة فيه، ثم أجاب عن بعض المسائل المهمة كحكم نية الصوم، وحكم الأكل أو الشرب في نهار رمضان ناسياً، وحكم استعمال الأدوية لمنع الحيض والنفاس، وحكم السحور، وصوم الحامل والمرضع والمسافر، واستعمال الإنسولين في رمضان، وبين أهمية صلاة التراويح، وعدد ركعاتها، وحكم التهجد والوتر، وتكلم عن حكم زكاة النقود المخزنة، وغير ذلك من المسائل المختلفة مبينا ذلك في ضوء القرآن والسنة.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة التجرينية، وفيها شرح الحديث الثالث من كتاب الحج من كتاب "عمدة الأحكام من كلام خير الأنام" للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله - .
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة التجرينية، وفيها شرح الحديث الثاني من كتاب الحج من كتاب "عمدة الأحكام من كلام خير الأنام" للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله - .
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة التجرينية، وفيها شرح الحديث الأول من كتاب الحج من كتاب "عمدة الأحكام من كلام خير الأنام" للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله - .
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة الصومالية، وفيها ذكر بعض أحكام الحج بشكل مختصر، وبيان شروط الحج، وأركانه، والمواقيت الزمانية والمكانية، والأعمال التي يقوم بها الحاج في المشاعر.
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، وفيها ذكر عظمة قدرة الله - سبحانه وتعالى - في خلق البحر، وأن البحر آية من آيات قدرة الله؛ فيجب التدبر في ذلك.
2015-09-07
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، وفيه ذكر سوء العاقبة لمن عقّ الوالدين.
2015-09-07
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، حول بيان نعمة العقل، وكيفية استثماره في طرق مفيدة يرضى الله عنها​.
2015-09-07
الجزء السادس؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه - .
2015-09-07
الجزء الخامس؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة جعفر بن أبي طالب - رضي الله عنه - .
2015-09-07
الجزء الرابع؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة سعيد بن عامر الجمحي - رضي الله عنه - .
2015-09-07
الجزء الثالث؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة سلمان الفارسي - رضي الله عنه - .
2015-09-07
الجزء الثاني؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه - .
2015-09-07
الجزء الأول؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم الداعية عن حياة عبد الله ذي البجادين - رضي الله عنه - .
2015-09-07
الجزء الثاني؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، حول موضوع "نهاية العالم". وقد واصل الداعية في هذا الجزء الكلام حول بيان علامات الساعة الكبرى بتفصيل.
2015-09-07
الجزء الأول؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، حول موضوع "نهاية العالم". وقد ذكر المحاضر علامات الساعة الكبرى التي ستحدث قبل يوم القيامة، ثم ذكر أهوال يوم القيامة وشدته.
2015-09-07
الجزء الثاني؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، وفيها واصل المحاضر الكلام حول بيان فضل الزكاة، وفوائدها الاجتماعية، كما ذكر الأحكام المتعلقة بنصاب الزكاة، والأموال التي تجب فيها الزكاة.
Go to the Top