استعراض المرئيات ( 9501 - 9525 من مجموع: 18877 )
2015-08-30
محاضرة مرئية باللغة البنغالية، وفيها بيان معنى التميمة والتعوذ، وذكر الفرق بينهما، وبيان حكم تعليق التميمة والحلقة والخيط في الإسلام، وأن التميمة ليست دواء للأمراض وغيرها؛ لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال لمعلقها: "انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهنا، فإنك لو مت وهي عليك ما أفلحت أبدا." وتعليق التميمة يكون شركا أكبر إذا كتب فيها كلمات شركية مثل: يا علي! يا جيلاني! يا رسول الله! وغير ذلك. أو إذا كتب فيها طلاسم، أو اعتمد عليها المعلق اعتماداً تاما فيكون شركا أكبر. ويكون تعليقها شركا أصغر، إذا اعتمد وتوكل على الله ولكن لبسها معتقداً أنها وسيلة فقط.
2015-08-30
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية، وفيها الكلام حول انتشار مرض نقص المناعة، وبيان ضرره على المجتمعات في العصر الحاضر. وقد ذكر الداعية تاريخ اكتشاف هذا المرض، ومكان ظهوره، وأهم الأسباب التي تؤدي إلى وقوعه وانتشاره، كما ذكر إحصائيات المرضى لهذا المرض، وعدد الوفيات في بعض البلاد. ثم ذكر الحلول لمنع انتشار هذا المرض الفتاك.
2015-08-30
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية، وفيها الكلام حول انتشار مرض نقص المناعة، وبيان ضرره على المجتمعات في العصر الحاضر. وقد ذكر الداعية تاريخ اكتشاف هذا المرض، ومكان ظهوره، وأهم الأسباب التي تؤدي إلى وقوعه وانتشاره، كما ذكر إحصائيات المرضى لهذا المرض، وعدد الوفيات في بعض البلاد. ثم ذكر الحلول لمنع انتشار هذا المرض الفتاك.
2015-08-30
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية حول موضوع محبة النبي - صلى الله عليه وسلم - وبيان أن محبته واجبة، وأنه يجب اتباعه واجتناب البدع والخرافات، وأن سيرته نبراس للاقتداء به - صلى الله عليه وسلم -.
2015-08-30
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية حول موضوع محبة النبي - صلى الله عليه وسلم - وبيان أن محبته واجبة، وأنه يجب اتباعه واجتناب البدع والخرافات، وأن سيرته نبراس للاقتداء به - صلى الله عليه وسلم -.
2015-08-30
الجزء التاسع والعشرون؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث الداعية عن: فضائل فاطمة - رضي الله عنها -.
2015-08-30
الجزء الثامن والعشرون؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث الداعية عن: وفاة فاطمة - رضي الله عنها -.
2015-08-30
الجزء السابع والعشرون؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث الداعية عن: حياة فاطمة - رضي الله عنها - بعد وفاة رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
2015-08-30
الجزء السادس والعشرون؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن: حياة فاطمة - رضي الله عنها - في زمن وفات رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
2015-08-30
الجزء الثاني؛ من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية، وفيها ذكر بعض قصص النساء من القرآن الكريم؛ مثل قصة امرأة فرعون، وبيان ما فيها من العبر العظيمة. ثم بين الداعية منزلة المرأة قبل الإسلام في الحضارات السابقة؛ كاليونان، وفي زمن الجاهلية، وكيف رفع الإسلام قدر المرأة ومنزلتها، وجعل لها حقوقا، وأمر بحفظ عرضها.
2015-08-30
الجزء الأول؛ من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية، وفيها ذكر بعض قصص النساء من القرآن الكريم؛ مثل قصة امرأة فرعون، وبيان ما فيها من العبر العظيمة. ثم بين الداعية منزلة المرأة قبل الإسلام في الحضارات السابقة؛ كاليونان، وفي زمن الجاهلية، وكيف رفع الإسلام قدر المرأة ومنزلتها، وجعل لها حقوقا، وأمر بحفظ عرضها.
2015-08-30
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية وفيها واصل الداعية الكلام حول بيان بعض منافع الحج، وحكمة مشروعية بعض الأفعال في الحج، كما ذكر بعض المعلومات عن تاريج بناء الكعبة ومن بناها.
2015-08-30
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية وفيها ذكر بعض منافع الحج، وبيان حكمة مشروعية بعض الأفعال مثل: تقبيل الحجر الأسود، ورمي الجمرات، وحلق الشعر وغير ذلك من الأفعال المشروعة في الحج.
2015-08-30
محاضرة مرئية، باللغة الأمهرية، وفيها بيان فضل الحج، وبيان على من يجب الحج، وغير ذلك من الأحكام المتعلقة بالحج، في ضوء الكتاب والسنة.
2015-08-30
محاضرة مرئية باللغة التجرينية حول فضل عشر ذي الحجة، وبيان الأعمال التي تشرع في هذه الأيام العظيمة، وذكر ما يكون من الثواب العظيم لمن وفقه الله - تعالى - لاستغلال هذه الأوقات في طاعته - سبحانه وتعالى -.
2015-08-30
الجزء السادس، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، بعنوان: " فقه الحج والعمرة ". وفي هذه السلسلة يبين الداعية كيفية أداء الحج والعمرة، وأركان الحج والعمرة، وواجباتهما، ومحظوراتهما، وغيرها من الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة، في ضوء الكتاب والسنة.
2015-08-30
الجزء الخامس، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، بعنوان: " فقه الحج والعمرة ". وفي هذه السلسلة يبين الداعية كيفية أداء الحج والعمرة، وأركان الحج والعمرة، وواجباتهما، ومحظوراتهما، وغيرها من الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة في ضوء الكتاب والسنة.
2015-08-30
الجزء الرابع، من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة التجرينية بعنوان: " فقه الحج والعمرة ". وفي هذه السلسلة يبين الداعية كيفية أداء الحج والعمرة، وأركان الحج والعمرة، وواجباتهما، ومحظوراتهما، وغيرها من الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة، في ضوء الكتاب والسنة.
2015-08-30
الجزء الثالث، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية بعنوان: " فقه الحج والعمرة ". وفي هذه السلسلة يبين الداعية كيفية أداء الحج والعمرة، وأركان الحج والعمرة، وواجباتهما، ومحظوراتهما، وغيرها من الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة، في ضوء الكتاب والسنة.
2015-08-30
الجزء الثاني، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، بعنوان: " فقه الحج والعمرة ". وفي هذه السلسلة، يبين الداعية كيفية أداء الحج والعمرة، وأركان الحج والعمرة، وواجباتهما، ومحظوراتهما، وغيرها من الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة، في ضوء الكتاب والسنة.
2015-08-30
الجزء الأول، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، بعنوان: " فقه الحج والعمرة ". وفي هذه السلسلة يبين الداعية كيفية أداء الحج والعمرة، وأركان الحج والعمرة، وواجباتهما، ومحظوراتهما، وغيرها من الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة في ضوء الكتاب والسنة.
2015-08-30
الجزء الثالث، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب الزكاة من " بلوغ المرام من أدلة الأحكام " للحافظ ابن حجر العسقلاني.
2015-08-30
الجزء الثاني من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة التجرينية حول شرح كتاب الزكاة من " بلوغ المرام من أدلة الأحكام " للحافظ ابن حجر العسقلاني.
2015-08-30
الجزء الأول، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب الزكاة من " بلوغ المرام من أدلة الأحكام " للحافظ ابن حجر العسقلاني.
2015-08-28
الجزء الرابع عشر، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأوزبكية، بعنوان: "علم الصرف". وفي هذا الجزء تحدث المحاضر عن اسم الزمان والمكان واسم الآلة.
Go to the Top