استعراض المرئيات ( 8676 - 8700 من مجموع: 18877 )
2015-11-10
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية الهدي النبوي في السواك، وذكر فوائده الكثيرة، ثم ذكر الأوقات التي يستحب السواك فيها.
2015-11-10
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية فضل كتمان الأعمال الصالحة، وأن ذلك من أسباب استجابة الدعاء؛ إذا كان العمل خالصًا لوجه الله.
2015-11-10
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية الهدي النبوي في الإنفاق على الفقراء والمساكين، وقضاء حوائجهم.
2015-11-10
الحلقة العاشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة ذكر الداعية بعض علامات التقوى، ومنها: التمسك بالكتاب والسنة، ثم بيّن أهمية الاستعداد ليوم القيامة.
2015-11-10
الحلقة التاسعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية الهدي النبوي في المعاشرة الزوجية، ودور كل من الزوجين في تحقيق الفرح والسرور، ثم بيّن طريقة التعامل مع الخلافات الزوجية.
2015-11-10
الحلقة الثامنة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية الهدي النبوي في الزواج، ثم حثّ النساء على الاقتداء بعائشة أم المؤمنين - رضي الله عنها -، ثم بيّن أهمية الصبر في الحياة الزوجية.
2015-11-10
الحلقة السابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان أهمية العدل بين الزوجين، ثم تكلم الداعية عن فضل أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -، ثم تكلم عن وفاة رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
2015-11-10
الحلقة السادسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية هدي النبي - صلى الله عليه وسلم - في النظافة، ومكانة السواك، ثم بيّن مكانة وأهمية الحياة الزوجية.
2015-11-10
الحلقة الخامسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة ذكر الأدعية التي دعا بها النبي - صلى الله عليه وسلم - واستعاذ فيها من عذاب النار، وعذاب القبر، ثم ذكر الداعية بعض أسباب عذاب القبر.
2015-11-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان خطر وفتنة الذي يمشي بالنميمة، والكاهن الذي يدعي علم الغيب، ثم بيّن الداعية بعض الآداب المشروعة أثناء قضاء الحاجة.
2015-11-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان معنى السنة، وأهميتها، ومراتب السنة في الأوامر والنواهي، ثم بيّن الداعية عقوبة الغيبة والنميمة.
2015-11-10
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان أن الفلاح لا يكون إلا لمن أطاع الله ورسوله، وأنه يجب الاقتداء بالنبي - صلى الله عيه وسلم - في جميع الأمور.
2015-11-10
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان أن من أعظم نعمة الله علينا أن نكون من أمة محمد - صلى الله عليه وسلم-، وأنه رحمة للعالمين، ثم بيّن الداعية أهمية شكر النعم، ومعنى خطبة الحاجة.
2015-11-10
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، وفيه بيان أحكام التيمم في ضوء الكتاب والسنة النبوية.
2015-11-10
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، وقد تكلم فيه الداعية عن الابتسامة، وبيّن أنها من وسائل الوصول إلى رضا الله - تعالى -.
2015-11-10
محاضرة مرئية، باللغة التجرينية، وقد تحدّث فيها المحاضر عن الأسئلة والفتنة التي يمر بها الميت في قبره.
2015-11-10
الجزء السابع عشر؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء تكلم المحاضر عن أنواع العبادة: الخوف، والرهبة، والخشية.
2015-11-10
الجزء السادس عشر؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء بيّن المحاضر أن التوكل على الله من أنواع العبادة، وأن الأخذ بالأسباب لا ينافي التوكل.
2015-11-10
الجزء الخامس عشر؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء بيّن المحاضر أنواع العبادة، وذكر منها أعمال القلوب التي يجب إخلاصها لله وحده.
2015-11-10
الجزء الرابع عشر؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء بيّن المحاضر أنه يجب إخلاص جميع أنواع العبادة لله وحده، وأن عبادة غير الله شرك.
2015-11-10
الجزء الثالث عشر؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء بيّن المحاضر أن توحيد الربوبية تستلزم توحيد الألوهية، وأنه يجب إفراد الله بالعبادة.
2015-11-10
الجزء الثاني عشر؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء تكلم المحاضر عن إقرار المشركين بتوحيد الربوبية.
2015-11-10
الجزء الحادي عشر؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء تكلم المحاضر عن آيات الله - سبحانه وتعالى - في المخلوقات التي تدل على عظمته.
2015-11-10
محاضرة مرئية، باللغة الأكانية، وقد فسّر فيها الداعية سورة الزخرف من الآية 68 إلى نهاية السورة، وذكر ما فيها من الفوائد العظيمة.
2015-11-04
الجزء العاشر؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء تكلم المحاضر عن خطر الشرك، ووجوب الابتعاد عنه، وبيّن أهمية التوحيد وفضله.
Go to the Top