استعراض المرئيات ( 8626 - 8650 من مجموع: 18877 )
2015-11-13
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر الفرق بين النية والعزيمة، ثم وضّح مفهوم الهجرة في الإسلام.
2015-11-13
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر سبب ابتداء المؤلف بهذا الحديث، ومعنى الهجرة، وأن النية محلها القلب، ثم بيّن أن هذا الحديث أحد الأحاديث التي عليها مدار الإسلام.
2015-11-13
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر معنى الطهارة لغةً واصطلاحًا، ثم بدأ بشرح الحديث الأول، وذكر ترجمة موجزة لعمر بن الخطاب - رضي الله عنه -.
2015-11-13
الحلقة العاشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر منهج المؤلف في تصنيف كتابه، ثم بيّن المحاضر كيفية شرحه لهذا الكتاب.
2015-11-13
الحلقة التاسعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الكتاب، ووضّح معنى البسملة التي بدأ بها المؤلف كتابه، وذكر كلام أهل العلم في مشروعية ذلك.
2015-11-13
الحلقة الثامنة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن أهمية الرجوع إلى السنة النبوية، وذكر كلام السلف الصالح في ذلك، ثم ذكر بعض الأدلة العقلية على ذلك.
2015-11-13
الحلقة السابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر عقائد بعض الفرق التي تنكر الأحاديث النبوية، ومنهم الروافض وغيرهم.
2015-11-13
الحلقة السادسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن ضلالة منكري السنة النبوية، وذكر كلام الإمام السيوطي في كتابه "مفتاح الجنة"، حول حكم من أنكر حجيّة السنة النبوية.
2015-11-13
الحلقة الخامسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر كيف تبيّن السنة القرآن، ثم ذكر بعض كتب السلف التي تردّ على منكري السنة النبوية.
2015-11-13
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر أن الأمة أجمعت على حجيّة السنة النبوية، ثم بيّن المحاضر معنى طاعة الرسول - صلى الله عليه وسلم -.
2015-11-13
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بيان أهمية التمسك بالسنة، وأن السنة تبيّن وتفسّر القرآن، ثم ذكر المحاضر كلام الإمام السيوطي في بيان مكانة الحديث النبوي.
2015-11-13
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بيان أهمية علم الحديث، ومكانة القرآن والسنة، ورد على منكري الحديث من بعض الفرق الضالّة.
2015-11-13
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة ذكر ترجمة المؤلف - رحمه الله -.
2015-11-13
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية الأسباب التي قد تجعل المرأة تتكبر في البيت، ثم بيّن عقوبة المرأة التي تعصي زوجها.
2015-11-13
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أنه يجب على المرأة اجتناب صديقات السوء، وأنه يجب عليها طاعة الزوج فيما يأمرها.
2015-11-13
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أهمية التعاون على البرّ والتقوى بين الزوجين، ثم بيّن أهمية طاعة الزوجة لزوجها.
2015-11-13
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية الفرق بين الزوجة التي تعرف مسؤوليتها والتي لا تعرف، ثم بيّن خطر المرأة التي لا تلزم بيتها.
2015-11-13
الحلقة العاشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أهمية اجتناب الكسل في الحياة الزوجية، وأن البركة في البكور.
2015-11-13
الحلقة التاسعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية خطر تحقير المرأة، وجوب غضّ البصر لكل من الزوجين، ثم بيّن حدود الإحسان في الحياة الزوجية.
2015-11-13
الحلقة الثامنة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن من أسباب السعادة الزوجية شكر الرجل زوجته على جميع ما تقدمه الزوجة من أجله.
2015-11-13
الحلقة السابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية مكانة الصبر في الزواج، وفضل المدح في الحياة الزوجية، وأهمية الاعتذار عند الخطأ.
2015-11-13
الحلقة السادسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أهمية التجمل في الزواج، والإكثار من الابتسامات، وأهمية الحثّ على طاعة الله في الحياة الزوجية.
2015-11-13
الحلقة الخامسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية مكانة حسن الخلق في بيت الزوجية.
2015-11-13
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية معنى قوّامة الرجل على المرأة، وأهمية معرفة أحكام النكاح قبل الزواج، ثم حثّ الناس على الاقتداء بالنبي - صلى الله عليه وسلم - في أداء المهام الأسرية.
2015-11-13
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "لذة النكاح". وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أهمية طاعة الزوجة زوجها، وفوائدها.
Go to the Top