استعراض المرئيات ( 8601 - 8625 من مجموع: 18877 )
2015-11-14
محاضرة مرئية، باللغة العفرية، تحتوي على الجزء الأول من تفسير سورة العنكبوت، من بداية السورة إلى الآية رقم 10. وقد فسّر الداعية هذه السورة بتفسير واضح وسهل، وأشار إلى ما فيها من الفوائد العظيمة، والإرشادات الكثيرة.
2015-11-14
الحلقة الخامسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
2015-11-14
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
2015-11-14
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
2015-11-14
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
2015-11-14
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
2015-11-14
محاضرة مرئية، باللغة الألبانية، وقد ذكر فيها المحاضر بعض أوصاف الجنة، ونعم الله التي أعدّها فيها لعباده المخلصين.
2015-11-14
محاضرة مرئية، باللغة الألبانية، وقد ذكر فيها المحاضر أربع قصص عجيبة ومؤثرة من حياة السلف الصالح.
2015-11-14
مقطع مرئي، مدبلج إلى اللغة الألبانية، وقد تحدث فيه فضيلة الشيخ محمد بن محمد المختار الشنقيطي - حفظه الله - عن ثلاثة أمور مهمة، والتي إذا أدّاها المسلم كما ينبغي أفلح في الدنيا والأخرة؛ وهي: حق الله، وحق النفس، وحق العباد.
2015-11-14
مقطع مرئي، مدبلج إلى اللغة الألبانية، وقد بيّن فيه فضيلة الشيخ محمد بن محمد المختار الشنقيطي - حفظه الله - بعض أسباب السعادة الزوجية.
2015-11-14
تلاوة خاشعة لسورة هود، بصوت القارئ ناصر القطامي، مصحوبة بترجمة معانيها إلى اللغة الألبانية.
2015-11-14
تلاوة خاشعة لسورة الحديد، بصوت القارئ ناصر القطامي، مصحوبة بترجمة معانيها إلى اللغة الألبانية.
2015-11-14
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن نجاسة الكلب، وبيّن كيفية تطهير الإناء الذي ولغ فيه الكلب.
2015-11-14
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن الحديث السادس، وذكر أقوال أهل العلم في نجاسة الكلب، وبيّن أن نجاسة الكلب مغلظّة.
2015-11-14
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن الحديث الخامس، ثم بدأ بشرح الحديث السادس، وبيّن حكم غسل الإناء الذي ولغ فيه الكلب، وذكر بعض الروايات لهذا الحديث.
2015-11-14
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن الحديث الخامس، وبيّن حكم البول في الماء الدائم، وأن الإسلام يراعي سلامة البيئة، وأن النظافة من الإيمان.
2015-11-14
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الحديث الخامس، وبيّن معاني الكلمات المذكورة في الحديث، وذكر بعض روايات الحديث التي وردت في صحيح مسلم.
2015-11-14
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الحديث الرابع، وبيّن أن الاستنشاق والاستنثار مشروعان، وبيّن مشروعية الإيتار في الاستجمار، وحكم غسل اليدين بعد الاستيقاظ من النوم.
2015-11-14
الحلقة العشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن الحديث الثالث، وبيّن أهمية الإسباغ في الوضوء، وأنه يجب غسل الرجلين.
2015-11-14
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الحديث الثالث، وذكر تخريجه، ووضّح بعض الكلمات المذكورة في الحديث؛ ومنها معنى "ويل" ومعنى "أعقاب".
2015-11-14
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر الأحكام المستفادة من حديث أبي هريرة، ومنها: أن صلاة المحدث لا تقبل، ,أن الحدث ناقض من نواقض الوضوء، ,أن معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: "لا يقبل" هو "لا يصح".
2015-11-13
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة ذكر المحاضر كلام الشيخ البسّام - رحمه الله - في معنى الحديث الثاني، ثم بيّن وجوب الإسباغ في الوضوء.
2015-11-13
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة ذكر المحاضر ترجمة موجزة لأبي هريرة - رضي الله عنه -، ثم بيّن معنى "لا يقبل الله صلاة أحدكم"، وذكر أقوال العلماء في ذلك، ثم بيّن الفرق بين الحدث والنجاسة.
2015-11-13
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الحديث الثاني، والذي رواه أبو هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لا يقبل الله صلاة أحدكم إذا أحدث حتى يتوضأ."
2015-11-13
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة ذكر المحاضر أقوال العلماء في أهمية حديث النية.
Go to the Top