استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 222 )
دور المرأة المسلمة في تربية الجيل الصالح
2018-10-25
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان دور المرأة في بناء البيت المسلم، وأهمية اختيار الزوج الصالح، وأن الحياة الأسرية عبادة مشروعة، ومكانة وأهمية تربية الأولاد على العقيدة السليمة، وضرورة تنظيف البيوت من رذائل الشرك والبدع، وإبعاد جميع شهوات الشيطان وشبهاتها عن البيوت.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 27 ) الحديث الرابع والعشرون
2018-10-25
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الرابع والعشرون، ومعنى الحديث القدسي، والفروق بين القرآن والحديث القدسي، زالفرق بين الحديث القدسي والحديث النبوي، ومعنى تحريم الله الظلم على نفسه، وامتنان الله على عباده بإعطائهم الرزق من الطعام واللباس، وأهمية
طلب المغفرة من الله.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 26 ) الحديث الثالث والعشرون
2018-10-25
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثالث والشعرون وشواهده، ثم بيّن أهمية الطهارة، ومعنى شطر الإيمان، ومعنى التسبيح وفضله، وفضل التحميد والصلاة والصدقة والصبر وأنواعه، ووجه كون القرآن حجة لنا أو علينا، كما بيّن عقيدة أهل السنة والجماعة في القرآن الكريم.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 25 ) الحديث الثاني والعشرون
2018-10-25
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثاني والعشرون وشواهده، وبيّن أهمية الصلوات المكتوبة وصوم رمضان، ومعنى إحلال الحلال وتحريم الحرام، وأن غايات الصحابة دخزل الجنة، والتوجيه في عدم ذكر الزكاة والحج في هذا الحديث.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 24 ) الحديث الحادي والعشرون
2018-10-25
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الحادي والعشرون، ومعنى الإيمان والاستقامة، وبيّن حرص الصحابة على طلب العلم، وحسن وبلاغة الكلام النبوي حيث يجيز كلامع بجوامع الكلم في إجاباته - صلى الله عليه وسلم -.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 23 ) الحديث العشرون
2018-10-06
الحلقة الثالث والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث العشرون وشواهده، وبيّن أهمية الإيمان بالأنبياء السابقين، كما ذكر بعض ما نقله القرآن عما ورد في الكتب السابقة،
ثم بيّن أنواع الحياء.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 22 ) الحديث التاسع عشر
2018-10-06
الحلقة الثاني والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث التاسع عشر وشواهده، ثم بيّن أن تثبيت العقيدة الأولهية في هذا الحديث، كما بيّن معنى حفظ الله، ومعنى الاستعانة وأنواعها، وبيّن حقيقة الإيمان بالقضاء والقدر، والبشارة بأن مع العسر يسراً.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 21 ) الحديث الثامن عشر
2018-10-06
الحلقة الحادي والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثامن عشر وشواهده، ثم بيّن مهنى التقوى وأهميتها، والمراد بالحسنة التي تمحو السيئات، وفضل الخلق الحسن.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 20 ) الحديث السابع عشر
2018-10-06
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث السابع عشر وشواهده، وبيّن معنى الإحسان، كما ذكر بعض آداب القصاص والقتل، وآداب الذبح.
التحديات التي يواجهها مسلمة العصر
2018-10-06
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها الكلام عن بعض ما تحتاجه المسلمة اليوم، للمحافظة على دينها وعرضها؛ حتى تصير على خطى السلف الصالح من أمهات المؤمنين وغيرهن، كما بينت هذه المحاضرة كيف رفع الإسلام قدر المرأة، وجعل لها حقوقًا سبق بها جميع الحضارات العالمية.
دروس وعبر من غزوة أحد
2018-09-10
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان بعض التقاصيل عن غزوة أحد كما ذكرت في القرآن الكريم،
ومنها: سبب وقوع الغزوة، وخلاصة الغزوة، وعض الدروس والعبر المستفادة من الغزوة، ومنها: أهمية الشورى، وخطر المخالفة لأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وعواقبها، وكيف نأخذ العبرة من الهزيمة.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 19 ) الحديث السادس عشر
2018-09-10
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث السادس عشر وشواهده، ثم بيّن معنى الوصية، ومعنى الغضب وخطره وكيفية علاجه، ثم ذكر الفرق بين الغضب والغيرة.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 18 ) الحديث الخامس عشر
2018-09-10
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الخامس عشر وشواهده، وبيّن أهمية حفظ اللسان، وكيفية إكرام الجار وإعطائه حقوقه، ومعنى إكرام الضيوف ومنزلته في الإسلام.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 17 ) الحديث الرابع عشر
2018-09-10
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الرابع عشر وشواهده، وبيّن معنى حرمة دم المسلم، وذكر موجبات القتل: زنا المحصن، والقتل، والردة، ثم بيّن حكم المعاهد والمستأمن والذمي، كما بيّن حكم اللواط.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 16 ) الحديث الثالث عشر
2018-09-10
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثالث عشر وشواهده، وبيّن أن النفي في هذا الحديث نفي الكمال وليس نفيا لأصل الإيمان، وذكر تعريف الإيمان عند أهل السنة والجماعة، وبيّن وجوب محبة المرء لأخيه ما يحب لنفسه، وحذّر من الحسد.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 15 ) الحديث الثاني عشر
2018-05-10
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثاني عشر وشواهده، وبيّن أن محاسن الدين الإسلامي تجتمع في العدل والإحسان، وأهمية حفظ اللسان والجوارح عما لا يعني الإنسان.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 14 ) الحديث الحادي عشر
2018-05-10
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الحادي عشر وشواهده، وفضل الحسن بن علي بن أبي طالب - رضي الله عنهما -، ومفهوم قاعدة: دع ما يريبك إلى ما لا يريبك، كما ذكر بعض أمثلة على هذه القاعدة.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 13 ) الحديث العاشر
2018-04-14
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث العاشر وشواهده، وأهمية أكل الحلال الطيب، ومعنى الطيب المذكور في الحديث، وأنواعه الطيب في الأعمال، ومقصود الطيب في الأموال، وأن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين، وخطر أكل الحرام ، وتأثيره على عدم قبول الدعاء.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 12 ) الحديث التاسع
2018-04-14
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث التاسع وشواهده، وسبب ورود الحديث، وأهمية امتثال الأوامر واجتناب النواهي، وخطر كثرة السؤال بدون حاجة،
وحكم السؤال عن شيء قبل وقوعه، وتعامل السلف مع كثرة السؤال.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 11 ) الحديث 08
2018-03-15
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الثامن وشواهده، ومعنى الأمر، وشروط عصمة الدماء، كما ذكر بعض موجبات القتل، وبيّن معنى الحق في الحديث.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 10 ) الحديث 07
2018-03-15
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث السابع وشواهده، ومعنى النصيحة، ومعنى النصيحة لله، وكيفية النصيحة لكتاب الله ولرسوله، وأن أئمة المسلمين قسمان: علماء، وأمراء ، وكيفية نصيحة كل منهم، وكيفية النصيحة لعامة المسلمين.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 09 ) الحديث 06
2018-02-12
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث السادس وشواهده، ومعنى الحلال والحرام، ومعنى المشتبهات وأنواع الاشتباه وأسبابه، وأهمية ضرب الأمثلة في التعليم والتربية،
وحكم سد الذرائع في الإسلام.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 08 ) الحديث 05 ( الجزء 1 )
2017-12-13
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية تخريج الحديث الخامس، ومعنى البدعة، وخطر البدع والمحدثات، ومظاهر البدع المعاصرة.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 07 ) الحديث 04 ( الجزء 2 )
2017-06-12
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة تكملة شرح الحديث الرابع. وقد بيّن الداعية
الإعجاز العلمي في أطوار ومراحل خلق الإنسان، وبيّن معنى الظلمات الثلاث، ومعنى المضغة المخلقة وغير المخلقة، ووقت نفخ الروح، وتكلم عن كتابة مقادير الخلائق وأنواعها.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 06 ) الحديث 04 ( الجزء 1 )
2017-06-12
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة شرح الحديث الرابع. وقد بيّن الداعية
تخريج الحديث، ومعنى الصادق المصدوق، وأطوار خلق الإنسان، ومعنى العلقة والمضغة في الحديث، وبيّن الأمور الخمسة الغيبية التي لا يعلمها إلا الله، وبيّن معنى الكلمات الأربع التي ينفخ بها الملك في الجنين، ودور القضاء والقدر في حسن خاتمة الإنسان وسوءها.
Go to the Top