استعراض المرئيات ( 26 - 50 من مجموع: 222 )
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 05 ) الحديث 03
2017-06-12
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة شرح الحديث الثالث. وقد بيّن الداعية تخريج الحديث، وذكر شواهده، ومعنى الشهادتين، ومعاني بقية الأركان الخمسة، وتحليل إشكال تقديم الحج على الصوم في الحديث الشريف.
الشيعة وأهل البيت
2017-04-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان فضل أبي بكر الصديق - رضي الله عنه -، وموقفه عند وفاة الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وموقف عبد الله بن سبأ اليهودي، وجهوده في نشأة فرقة الشيعة، والسلاح الذي أخذه ابن سبأ لتفريق هذه الأمة، وهو محبة مكذوبة لآل البيت والغلو فيهم، وبيان العلاقة والمحبة التي كانت بين آل أبي بكر - رضي الله عنه - وأهل البيت، وذكر بعض تحريفات الشيعة وتشويهها لهذه العلاقة.
أعياد شهر إبريل المنتشرة في سريلانكا وحال المسلمين فيه
2017-04-17
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد اشتملت على بيان الموضوعات التالية: حال المسلمين في قضاء الإجازات وأوقات الفراغ، وحال مشاركة المسلمين في أعياد الكفار، وبيان بعض مظاهر احتفال المسلمين بأعياد الكفار، ومنها: التهنئة بأعيادهم، والمشاركة في مناسباتهم العيدية، وبيان الحل المناسب لهذه المظاهر السيّئة.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 04 ) الحديث 02 - حديث جبريل  - ( الجزء 2 )
2017-04-17
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة تكملة شرح الحديث الثاني. وقد بيّن الداعية
الفرق بين النبي والرسول، وتكلم عن اليوم الآخر وبعض أهواله، وبيّن معنى الإحسان، وذكر بعض علامات الساعة.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 03 ) الحديث 02 - حديث جبريل  - ( الجزء 1 )
2017-04-17
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة شرح الحديث الثاني. وقد بيّن الداعية تخريج الحديث وذكر شواهده، زسبب رواية هذا الحديث هو الرد على القدرية، وفي الحديث نموذج لآداب طلب العلم، وكلام العلماء في تمثيل الملائكة بصورة البشر، وبيان أركان الإسلام، وبيان أركان الإيمان، وذكر الطوائف التي ضلت في مسألة الإيمان.
الإيثار والأنانية
2017-03-21
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد قام فيها الداعية ببيان أهمية التواصي بالحق والصبر، وأهمية الإيثار والاهتمام بمصالح المسلمين، ثم بيّن أن الإسلام يحذّر من الأنانية، ثم ذكر بعض صور الإيثار، كما ذكر بعض تنبيهات ونصائح لمن يقوم بالخدمات الاجتماعية.
عقوبات الله عز وجل
2017-03-21
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد قام فيها الداعية ببيان بعض أسباب نزول عقوبات الله - عز وجل -، فمنها: إشاعة الفواحش، والابتعاد عن الكتاب والسنة، ثم قام بتفسير الآية 112 من سورة النحل، وهو قول الله - تعالى -: " وضرب الله مثلًا قريةً كانت آمنةً مطمئنةً... " الآية، ثم ذكر بعض الأمثلة من التاريخ لعقوبات الله - عز وجل -، كقصة وقوع الطواعين في البصرة، وغيرها.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 02 ) الحديث 01 ( إنما الأعمال بالنيات )
2017-03-21
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة شرح الحديث الأول، وهو حديث عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -، وقد بيّن الداعية أهمية النية، ومعنى مصطلح " الغرابة " عند المحدثين، وذكر أقوال السلف في فضل هذا الحديث، وبيان شروط قبول الأعمال، ومعنى الهجرة وأنواعها.
القصص القرآني - هلاك قارون
2017-03-14
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها ذكر قصة قارون، وبيان ما أعطاه الله من نعمة الأموال الهائلة، وكيف تجبر وتعاظم وامتنع عن قبول الحق، وبيان خطر تخزين الأموال بدون الإنفاق، وأهمية شكر الله على نعمه.
حقيقة الغيرة
2017-03-14
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان معنى الغيرة، وأنها من خلق المؤمنين، وفضل الغيرة على الدين، والغيرة على الأعراض، وحكم السكوت عن المنكرات باسم التسامح والتعايش.
شرح الأربعين النووية ( الحلقة 01 ) المقدمة
2017-03-14
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميلية، حول شرح كتاب: " الأربعون النووية "، للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة مقدمة يسيرة، وهي تحتوي على:
1. نبذة عن تاريخ تدوين السنة النبوية وتصانيفها من العهد النبوي إلى عهد الإمام النووي.
2. نبذة عن حياة الإمام النووي - رحمه الله -.
3. نبذة عن كتاب الأربعين النووية.
4. ذكر أشهر شروح لكتاب الأربعين النووية قديمًا وحديثًا.
أهمية النوافل وأعمال التطوع
2017-01-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد اشتملت على بيان الموضوعات التالية: بيان الأحكام التكليفية الوجوب والندب، وحكم كل منهما، وبيان تهاون الناس في الأمور المندوبة، وأهمية النوافل وبيان أنها تحافظ على الفرائض، وبيان أن النوافل جوابر للفرائض، وبيان الهدي النبوي عند فوات النوافل، وذكر حال السلف في الاهتمام بالنوافل، وبيان أنواع النوافل وصلوات التطوع.
علاقة الرافضة باليهود ومشابهتهم لهم
2017-01-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد اشتملت على بيان الموضوعات التالية: تمهيد في أصل الرافضة عبد الله بن سبأ اليهودي، وبيان مشابهة الرافضة لليهود في ادعاء تحريف ما أنزل الله من الوحي، ومشابهتهم لليهود في الطعن في الأنبياء - عليهم السلام -، ومشابهة غلوهم لغلو اليهود، وتشابه عقيدة العصمة عند اليهود والرافضة، وتشابه عقيدة الوصي، وتشابه عقيدة الرجعة عند اليهود والرافضة.
المعاملات القرضية
2017-01-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد اشتملت على بيان الموضوعات التالية: مكانة القرض في الإسلام، ومشروعية التعوذ من غلبة الديون، وذكر النصوص الواردة في الديون، وبيان حكم الاستقراض بقصد السداد، وبيان فضل الإقراض، وحكم مطل الغني.
القاديانية ( الجزء 2 )
2016-11-05
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، وفيه بيان عقائد القاديانية، ومنها: اعتقاد عدم ختم النبوة، واعتقاد أن لهم كتابًا مستقلًا يضاهي القرآن الكريم، وأنهم يعتقدون أن مدينة قاديان أفضل من الحرمين الشريفين، وأن الحج المفروض عندهم هو الحضور للمؤتمر السنوي في قاديان، ثم بيّن الداعية موقف الإسلام من القاديانية.
القاديانية ( الجزء 1 )
2016-11-05
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، وفيه لمحة تاريخية عن نشأة الفرقة القاديانية، وأهدافها، ونبذة مختصرة عن مؤسسها ميرزا غلام، وبعض دعاواه، ومنها دعاوى النبوة، مع ذكر أهم مواطنها ومراكزها.
الجنة ونعيمها
2016-11-05
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها ذكر بعض أنعم الجنة التي أعدها الله في الجنة لأهلها، و بيان صفات أهل الجنة، وأعمارهم، وطعامهم وشرابهم، وأزواجهم، وأن من نعيم الجنة نهر الكوثر، وأن أعظم النعمة رؤية أهل الجنة خالقهم - جل وعلا - في الجنة.
حالنا مع جيراننا
2016-11-05
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان أهمية ومنزلة حقوق الجيران في الإسلام، وذكر الأدلة الشرعية التي تبيّن ذلك، وأن إكرام الجار من علامات الإيمان، مع ذكر حال الناس اليوم مع الجيران، وأقسام الجيران، ونماذج من إكرامهم، مع ذكر بعض أسباب وقوع النزاع بين الجيران ، وسبل التوقي منه، وعلاجه.
نبذة عن الفاطمية
2016-11-05
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها التعريف بالفاطمية ، وأنهم من فرق الشيعة الفاطمية الباطنية، وأنهم أحدثوا بدع الاحتفال بالموالد، مع بيان المدة الزمنية التي كانوا يحكمون فيها، والبلاد التي سيطروا عليها، وكيف كانت نهايتهم.
ماء زمزم - نشأته وتاريخه
2016-10-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها الدعاية تاريخ نشأة بئر زمزم، وقدوم قبيلة جرهم إلى مكة المكرمة والاستيطان فيها، ورؤية عبد المطلب عن موضع بئر زمزم وإعادة حفرها، وحال بئر زمزم إلى العصر الحاضر، كما بيّن الإعجاز في ماء زمزم.
حادثة كربلاء - نظرة تاريخية
2016-10-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها الدعاية مواقف الناس في استقبال شهر محرم، وموقف أهل السنة من يوم عاشوراء، كما ذكر نبذة مختصرة عن حادثة كربلاء، وذكر بعض البدع التي أحدثتها الرافضة يوم عاشوراء.
فضل صيام عاشوراء
2016-10-09
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه ذكر الأحاديث الواردة في فضل صيام عاشوراء، وأن صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية، وبيان مشروعية صيام تاسوعاء، وسبب صومه.
فضل شهر الله المحرم
2016-10-09
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه بيان أن شهر الله محرم أحد أشهر الحرم، وأن فيه يوم عظيم وهو يوم عاشوراء، وهو شهر نجّى الله فيه موسى - عليه السلام - من فرعون، كما ذكر الأعمال المشروعة في هذا الشهر.
خطورة تكفير مرتكب الكبيرة ( الحلقة 2 )
2016-09-21
الحلقة الثانية، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، وفيها رد على أدلة الخوارج في عقيدة التكفير مرتكب الكبيرة، ثم بيّن الداعية عقيدة أهل السنة والجماعة في حكم مرتكب الكبيرة، مبيّنًا أدلة أهل السنة والجماعة في هذه المسألة.
خطورة تكفير مرتكب الكبيرة ( الحلقة 1 )
2016-09-21
الحلقة الأولى، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، وفيها كلام موجز عن تاريخ ظهور بعض الانحرافات العقدية في الإسلام، وبيان نشأة تكفير مرتكب الكبيرة، ودور الخوارج في ذلك، كما تم ذكر بعض أدلة وشبه الخوارج على تكفير مرتكب الكبيرة.
Go to the Top