استعراض المرئيات ( 76 - 100 من مجموع: 222 )
نعمة العقل
2016-02-20
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه بيان فضل الله على العباد بمنحهم العقلَ، وذكر تفاوت الناس في القدرات العقلية، وأنه لا تعارض بين العقل السليم والدليل الصحيح، وأنه يجب استخدام العقل في طاعة الله.
بدع اليوم العاشر من المحرم
2016-02-20
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه ذكر بعض البدع التي أحدثها الناس في اليوم العاشر من شهر الله المحرم، ومنها: الاحتفال بحادثة كربلاء، وقراءة الأذكار والمواليد الخاصة بهذا اليوم، وغيرها من البدع.
كيف تدخل البدعة في العبادات ؟ ( الجزء 2 )
2016-02-20
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، بعنوان: " كيف تدخل البدعة في العبادات ؟ ". وفي هذا الجزء بيان أهيمة موافقة العبادة للهدي النبوي في الزمان والمكان، وبيان أنواع البدعة في العبادات.
كيف تدخل البدعة في العبادات ؟ ( الجزء 1 )
2016-02-20
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، بعنوان: " كيف تدخل البدعة في العبادات ؟ ". وفي هذا الجزء بيان شروط قبول الأعمال، وحكم تخصيص العبادة بسبب، أو نوع، أو عدد، أو كيفية والتي لم يخصص العبادةَ بها الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وبيان وجوب موافقة العبادة بالذي جاء به الرسول - صلى الله عليه وسلم -؛ حتى لا تكون بدعة.
مخالفات في الدعوة على شبكة الإنترنت
2016-02-08
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه بيان بعض المخالفات التي تحصل في الدعوة على شبكة الإنترنت، ومن تلك المخالفات: عدم الاهتمام بدرجة الأحاديث، نشر القصص الكاذبة المخالفة لعقيدة الإسلام، نقد العلماء والأمراء بدون حجة ولا أهلية، والعجلة في إصدار الفتوى، الإفتاء بدون أهلية، وغير ذلك.
صفات الداعية على شبكة الإنترنت
2016-02-08
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه بيان بعض الصفات التي يجب أن يتصف بها كل من يقوم بالدعوة إلى الله على شبكة الإنترنت، ومن تلك الصفات: العلم، واللين، والحلم، والوسطية، والأمانة العلمية، وغير ذلك من الصفات، ثم بيّن الداعية بعض الضوابط للقيام بالدعوة لمن ليس عنده علم بالشرع.
فضل شهر الله المحرم
2016-02-08
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه بيان بعض فضائل شهر الله المحرم التي وردت في سنة النبي - صلى الله عليه وسلم -.
تفسير سورة الإخلاص ( الجزء 2 ) تفسير الآية الثالثة والرابعة
2016-02-02
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، وفيها تفسير الآية الثالثة والرابعة من السورة.
تفسير سورة الإخلاص ( الجزء 1 ) تفسير الآية الأولى والثانية
2016-02-02
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان فضل سورة الإخلاص، وتفسير الآية الأولى والثانية من السورة.
حقوق الجار في الإسلام
2016-02-01
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها الداعية أن الإسلام يأمر بإكرام الجار، وذكر الآيات القرآنية التي تحثّ على الإحسان إلى الجار، ومنها قول الله - تعالى -: " واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئًا وبالوالدين إحسانًا وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجنب " الآية.
الميراث في الإسلام
2016-02-01
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها الداعية أن الإسلام يهتم بالميراث، وحفظ حقوق الناس، وأبطل الظلم الذي فعله الناس في الجاهلية؛ حيث منعوا النساء من الإرث، وذكر الداعية الآيات القرآنية التي بيّنت أحكام الإرث.
تفسير الآية 129 من سورة البقرة
2016-02-01
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها تفسير الآية 129 من سورة البقرة، وهو قول الله - تعالى -: " ربنا وابعث فيهم رسولاً منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم ".
تاريخ دعوة التوحيد
2016-02-01
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان مبادئ الدعوة، وأن أول ما يدعو الداعية الناس إليه توحيد الله، وبيان أن جميع الرسل دعوا إلى التوحيد، وقد بيّن المحاضر ذلك في ضوء حديث معاذ بن جبل - رضي الله عنه - لما أرسله النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى اليمن.
تفسير سورة الفاتحة ( الحلقة 4 ) تفسير الآيات 5 - 7
2016-01-28
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميليلة، حول تفسير سورة الفاتحة. وفي هذه الحلقة فسّر الداعية الآيات من 5 إلى 7.
تفسير سورة الفاتحة ( الحلقة 3 ) تفسير الآية الثالثة والرابعة
2016-01-28
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميليلة، حول تفسير سورة الفاتحة. وفي هذه الحلقة فسّر الداعية الآية الثالثة والرابعة من السورة.
تفسير سورة الفاتحة ( الحلقة 2 ) تفسير الآية الأولى والثانية
2016-01-28
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميليلة، حول تفسير سورة الفاتحة. وفي هذه الحلقة فسّر الداعية الآية الأولى والثانية من السورة.
تفسير سورة الفاتحة ( الحلقة 1 ) فضل سورة الفاتحة وتفسير البسملة
2016-01-28
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التاميليلة، حول تفسير سورة الفاتحة. وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن معنى الفاتحة، وموضوع السورة، وفضلها، وفسّر معنى البسملة.
مفهوم العبادة
2016-01-28
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه تعريف العبادة، وبيان أقسامها، فمنها القلبية، والقولية، والفعلية، وبيان شروط قبول العبادة، ومواقف الناس منها.
مكانة المرأة في القرآن الكريم
2015-12-30
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها الكلام حول مكانة المرأة في القرآن، وبيان أن القرآن دل على أهمية العناية بالمرأة، وأن المرأة لها حقوق، وأن الإسلام قد رفع منزلتها في المجتمع. وعلى الرغم من هذا فقد كثر كلام الناس حول وضع المرأة في الإسلام، وزعموا أن الإسلام لا يهتم بشؤون المرأة، وقد رد المحاضر على هذه الشبه.
التزكية وأثرها في الدعوة
2015-12-30
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها الكلام حول التزكية، وبيان مفهومها في الإسلام، وشروطها، وفوائدها، وبيان أهميتها في الدين الإسلامي.
الإيمان الراسخ
2015-12-24
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد تكلم فيها المحاضر عن الإيمان الراسخ، وبيّن معناه، وأهميته، وفضله؛ وذلك في ضوء قول الله - تعالى - : { مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }.
المعاملة الحسنة
2015-12-23
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان أهمية المعاملة الحسنة، وفضلها، وبيان أنه ينبغي للإنسان أن يعامل الناس بما يحب أن يعاملوه به.
من هو الشيخ عبد القادر الجيلاني ؟
2015-12-23
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها نبذة قصيرة عن سيرة الشيخ عبد القادر الجيلاني - رحمه الله -، وذكر خدمته للدين الإسلامي، وبيان غلوّ بعض الناس فيه.
تفهيم القرآن الكريم (الحلقة 1) المسجد الحرام في حفظ الله
2015-12-23
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التاميلية، بعنوان: "تفهيم القرآن الكريم". وفي هذه الحلقة تحدث الداعية عن الكعبة، وبيّن أنها قبلة المسلمين، وأول بيت وضع للناس، وبيّن أن المسجد الحرام في حفظ الله، وحراسته.
البدع التي أحدثت في شهر ربيع الأول
2015-12-18
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها الداعية حقيقة شهر ربيع الأول، وأنه لا توجد عبادة خاصة في هذا الشهر، وذكر الأدلة التي تدل على بدعية المولد، ثم وضّح الطريقة الصحيحة المشروعة في محبة النبي - صلى الله عليه وسلم -.
Go to the Top