استعراض المرئيات ( 76 - 100 من مجموع: 314 )
أسئلة وأجوبة عن الصيام ورمضان ( الحلقة 07 )
2016-07-26
الحلقة السابعة، من برنامج " أسئلة وأجوبة "، باللغة البنغالة، وفيها بيان عدد ركعات صلاة التراويح، وحكم الزكاة على المنافع التي نتجت عن الاستقراض من البنوك الربوية، وحكم وفاء النذر لإعطاء القرآن، وحكم التسعير، وحكم الوضوء لقراءة القرآن من الجوال، وغير ذلك من الأسئلة.
أسئلة وأجوبة عن الصيام ورمضان ( الحلقة 06 )
2016-07-26
الحلقة السادسة، من برنامج " أسئلة وأجوبة "، باللغة البنغالة، وفيها بيان حكم استخدام الحناء للمرأة في نهار رمضان، وصحة أداء صلاة التراويح في البيت منفردًا، وحكم أداء التسبيح بالمسبحة الإكترونية، وحكم الصوم للمرأة الحاملة، وغير ذلك من الأسئلة.
أسئلة وأجوبة عن الصيام ورمضان ( الحلقة 05 )
2016-07-26
الحلقة الخامسة، من برنامج " أسئلة وأجوبة "، باللغة البنغالة، وفيها بيان ماذا يفعل الزوج إذا لم تصل الزوجة، وبيان حكم جهر المرأة بقراءة القرآن، وحكم من لا يقدر على الصوم، وحكم المكث في المساجد من غير نية الإعتكاف، وحكم استعمال الزيت في رمضان، وحكم سنة الفجر إذا أقيمت المكتوبة، وغير ذلك من الأسئلة.
الأسئلة اليومية عن العقيدة والإيمان
2016-04-30
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وقد أجاب فيها الداعية عن بعض الأسئلة المهة التي تتعلق بالعقيدة والإيمان، والتي يحتاج معرفتها كل مؤمن في حياته اليومية.
كذبة إبريل والتاريخ المكذوب
2016-04-29
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان حكم الكذب في أي زمن من الأزمان، وبيان حقيقة ما يسمى: " كذبة إبريل "، وبيان آثارها السيئة، وأنه أمر محرم، لا يجوز فعله.
أهمية قراءة القرآن وتدبره
2016-04-29
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن القرآن الكريم معجزة إلى قيام الساعة، وأنه هداية للعالمين، أنزله الله في مدة ثلاث وعشرين سنة، وبيان أهمية قراءة القرآن الكريم، وكيفية تدبره، مع ذكر الأدلة من الكتاب والسنة، وأقوال السلف من هذه الأمة.
أهمية اتباع القرآن الكريم والسنة النبوية على فهم سلف الأمة
2016-04-29
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن القرآن والسنة لمصدران أساسيان في الإسلام، فكل من يريد السعادة في الدارين يجب عليه الاعتصام بهما، وبيان أهمية الاعتصام بالكتاب والسنة على فهم سلف هذه الأمة.
طرق وحدة الأمة
2016-04-29
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أهمية وحدة الأمة، واجتماع كلمتها، وطرق ذلك، وبيان ماذا يجب على المسلم تجاه ذلك، في ضوء الكتاب والسنة الصحيحة.
كيف ينبغي أن تكون محبتنا للنبي صلى الله عليه وسلم
2016-04-06
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن معيار حبنا للنبي - صلى الله عليه وسلم - هو الاتباع، وحسن الظن به، وعدم الغلو فيه، وترك مخالفته فيما أمر.
حقوق الجار وخطر تقليد الثقافات الأجنبية في معاملة الجيران
2016-04-06
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أهمية الاهتمام بحقوق الجار، وبيان أن بعض الناس قد أحدثوا أعمالاً في معاملة الجيران هي مخالفة لحقوق الجيران، وأخذوا بها تقليداً لتصرفات الكفار.
الطريقة الصحيحة في اتباع النبي صلى الله عليه وسلم
2016-04-06
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن اتباع السنة النبوية واجب، وأنه لا يقبل أي عمل عند الله إلا إذا كان موافقاً لهدي النبي - صلى الله عليه وسلم -، وذكر بعض الأدلة التي تبيّن أهمية اتباع السنة، وبيان خطر البدعة.
أهمية اتباع السنة
2016-03-19
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن اتباع السنة النبوية واجب، وأنه لا يقبل أي عمل عند الله إلا إذا كان موافقاً لهدي النبي - صلى الله عليه وسلم -، وذكر بعض الأدلة التي تبيّن خطر البدعة.
وحدة المسلمين ( الجزء الثاني )
2016-03-19
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة البنغالية، وفيها أجاب المحاضر عن أسئلة الحاضرين التي تتعلق بموضوع المحاضرة، وغير ذلك من الأسئلة.
وحدة المسلمين ( الجزء الأول )
2016-03-19
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان معنى قول الله - عز وجل -: " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " الآية، وبيان أهمية الاعتصام بكتاب الله والسنة النبوية، وترك ما يؤدي إلى الافتراق والاختلاف، وفيها بيان أهمية الاجتماع على الحق، وذكر مفاسد الافتراق، وذكر بعض أسباب الافتراق.
حقيقة شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ( الجزء الثاني )
2016-03-19
الجزئ الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أنه لابد من النطق بالشهادتين، وأنه لابد من معرفة معناها والاعتقاد بها، وبيان ما يجب على المسلم فعله بمقتضى شهادة أن محمداً رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
حقيقة شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله  ( الجزء الأول )
2016-03-19
الجزئ الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان حقيقة شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وبيان معناها، وبيان أن معناه هو أنه لا معبود بحق إلا الله.
أهمية الصلاة وفوائدها
2016-03-19
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن الصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام، وأن الصلاة من أحب الأعمال إلى الله، وهي أول ما يحاسب العبد عليه يوم القيامة، وبيان أن الصلاة لابد أن تكون حسب أمر الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم -، وذكر بعض فوائد الصلاة.
الصيام
2016-03-19
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن الصيام ركن من أركان الإسلام، وأنه من أهم العبادات، وأن معناه هو ترك الأكل والشرب والجماع من الفجر إلى غروب الشمس مع النية، وذكر بعض فوائد الصيام.
الزكاة
2016-03-19
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن الزكاة ركن من أركان الإسلام، وبيان الأموال التي تجب فيها الزكاة، وذكر فوائد الزكاة، ومتى يجب الزكاة، ومن هم المستحقون للزكاة.
الحج
2016-03-19
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن الحج ركن من أركان الإسلام الخمسة، وأنه يجب على المستطيع أن يحج، وبيان فضل الحج، وكيفية أدائه.
من خصائص الإسلام
2016-03-19
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان أن الإسلام دين شامل وكامل، وأن كل ما يحتاج إليه الإنسان في حياته لابد أن يجد له حلاً في هذا الدين العظيم، والإسلام لا يحتاج إلى إضافة ولا إلى تغيير، ولا يرضى الله عن دين سواه.
أهمية الصلاة ( الجزء 2 )
2016-02-20
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: " أهمية الصلاة ". وفي هذه المحاضرة بيان منزلة، وفضل، وأهمية الصلاة، وأنها الركن الثاني من أركان الإسلام، وأنها أول ما يحاسب عليه الإنسان يومَ القيامة.
أهمية الصلاة ( الجزء 1 )
2016-02-20
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: " أهمية الصلاة ". وفي هذه المحاضرة بيان منزلة، وفضل، وأهمية الصلاة، وأنها الركن الثاني من أركان الإسلام، وأنها أول ما يحاسب عليه العبد يومَ القيامة.
شروط قبول الأعمال عند الله ( الجزء 1 )
2016-02-20
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: " شروط قيول الأعمال عند الله ". وفي هذا الجزء بيان ما يجب معرفته وتحقيقه حتى تكون الأعمال مقبولة عند الله، ووجوب إخلاص النية، ومتابعة الهدي النبوي.
يوم عاشوراء
2016-02-20
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه الكلام عن أهمية وفضل يوم عاشوراء، وبيان ما يشرع فيه من الأعمال، في ضوء الكتاب والسنة النبوية.
Go to the Top