استعراض المرئيات ( 1101 - 1125 من مجموع: 1318 )
ألا تعجبون معي ؟ ( الحلقة 01 ) جزاء المؤمنين وجزاء الكافرين يوم القيامة ( الجزء الأول )
2015-09-16
الحلقة الأولى؛ من ضمن سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: " ألا تعجبون معي ؟ ". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن أجر المؤمينين، وعذاب الكافرين يوم القيامة.
نلقى الأحبة (الحلقة 06)  أبو ذر الغفاري
2015-09-07
الجزء السادس؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه - .
نلقى الأحبة (الحلقة 05)  جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه
2015-09-07
الجزء الخامس؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة جعفر بن أبي طالب - رضي الله عنه - .
نلقى الأحبة (الحلقة 04)  سعيد بن عامر الجمحي
2015-09-07
الجزء الرابع؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة سعيد بن عامر الجمحي - رضي الله عنه - .
نلقى الأحبة (الحلقة 03)  سلمان الفارسي
2015-09-07
الجزء الثالث؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة سلمان الفارسي - رضي الله عنه - .
نلقى الأحبة (الحلقة 02)  سعد بن أبي وقاص
2015-09-07
الجزء الثاني؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم المحاضر عن حياة سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه - .
نلقى الأحبة (الحلقة 01) عبد الله ذو البجادين
2015-09-07
الجزء الأول؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأمهرية، بعنوان: "نلقى الأحبة". وفي هذه السلسلة يحكي المحاضر في كل حلقة قصة حياة أحد الصحابة - رضي الله عنهم -؛ مبينا ما في حياتهم من العبر والفوائد العظيمة. وفي هذه الحلقة يتكلم الداعية عن حياة عبد الله ذي البجادين - رضي الله عنه - .
نهاية العالم - 2
2015-09-07
الجزء الثاني؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، حول موضوع "نهاية العالم". وقد واصل الداعية في هذا الجزء الكلام حول بيان علامات الساعة الكبرى بتفصيل.
نهاية العالم - 1
2015-09-07
الجزء الأول؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، حول موضوع "نهاية العالم". وقد ذكر المحاضر علامات الساعة الكبرى التي ستحدث قبل يوم القيامة، ثم ذكر أهوال يوم القيامة وشدته.
الزكاة وفوائدها الاجتماعية - 2
2015-09-07
الجزء الثاني؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، وفيها واصل المحاضر الكلام حول بيان فضل الزكاة، وفوائدها الاجتماعية، كما ذكر الأحكام المتعلقة بنصاب الزكاة، والأموال التي تجب فيها الزكاة.
الزكاة وفوائدها الاجتماعية - 1
2015-09-07
الجزء الأول؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، وفيها بيان فضل الزكاة، وأنها ركن من أركان الإسلام، وأن للزكاة فوائد عظيمة، كإعانة الفقراء والمساكين في تدبير أمورهم اليومية. ومن امتنع عن إخراج الزكاة فله عقوبة شديدة يوم القيامة.
حقوق الوالدين - 2
2015-09-07
الجزء الثاني؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، وفيها واصل المحاضر الكلام حول بيان عظمة حقوق الوالدين، كما تحدث حول حقوق الأقارب، وأهمية صلة الرحم، ومساعدة الأقارب، وحذر من قطيعة الرحم.
حقوق الوالدين - 1
2015-09-07
الجزء الأول؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، وفيها بيان عظمة حقوق الوالدين؛ حيث ذكر الله - سبحانه وتعالى - حقهما بعد حقه، وبيان أن بر الوالدين من أفضل القربات إلى الله - تعالى - خاصة إذا بلغا الكبر.
الحجاب - 2
2015-09-07
الجزء الثاني؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، وفيها الكلام حول بيان مشروعية الحجاب، وفضله، وخصائصه، وأهميته، وأن الحجاب كرامة للمرأة المسلمة.
الحجاب - 1
2015-09-07
الجزء الأول؛ من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، وفيها الكلام حول بيان مشروعية الحجاب، وفضله، وخصائصه، وأهميته، وأن الحجاب كرامة للمرأة المسلمة.
حقوق المرأة في الإسلام تقدم أم تخلف ؟ - 3
2015-08-31
الجزء الثالث، من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، حول حقوق المرأة في الاسلام، وقد بيّن الداعية دور المرأة المسلمة في الإسلام، ورد على شبه الحاسدين؛ الذين يدعون تحرير المرأة المزعوم. وفي نهاية المحاضرة أجاب عن أسئلة الحاضرين.​
حقوق المرأة في الإسلام تقدم أم تخلف ؟ - 2
2015-08-31
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة الأمهرية، حول حقوق المرأة في الاسلام، وقد بيّن الداعية دور المرأة المسلمة في الإسلام، ورد على شبه الحاسدين؛ الذين يدعون تحرير المرأة المزعوم.
الرؤية الإسلامية لمرض نقص المناعة المكتسب - 2
2015-08-30
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية، وفيها الكلام حول انتشار مرض نقص المناعة، وبيان ضرره على المجتمعات في العصر الحاضر. وقد ذكر الداعية تاريخ اكتشاف هذا المرض، ومكان ظهوره، وأهم الأسباب التي تؤدي إلى وقوعه وانتشاره، كما ذكر إحصائيات المرضى لهذا المرض، وعدد الوفيات في بعض البلاد. ثم ذكر الحلول لمنع انتشار هذا المرض الفتاك.
الرؤية الإسلامية لمرض نقص المناعة المكتسب - 1
2015-08-30
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية، وفيها الكلام حول انتشار مرض نقص المناعة، وبيان ضرره على المجتمعات في العصر الحاضر. وقد ذكر الداعية تاريخ اكتشاف هذا المرض، ومكان ظهوره، وأهم الأسباب التي تؤدي إلى وقوعه وانتشاره، كما ذكر إحصائيات المرضى لهذا المرض، وعدد الوفيات في بعض البلاد. ثم ذكر الحلول لمنع انتشار هذا المرض الفتاك.
تعالوا نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم - 2
2015-08-30
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية حول موضوع محبة النبي - صلى الله عليه وسلم - وبيان أن محبته واجبة، وأنه يجب اتباعه واجتناب البدع والخرافات، وأن سيرته نبراس للاقتداء به - صلى الله عليه وسلم -.
تعالوا نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم - 1
2015-08-30
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية حول موضوع محبة النبي - صلى الله عليه وسلم - وبيان أن محبته واجبة، وأنه يجب اتباعه واجتناب البدع والخرافات، وأن سيرته نبراس للاقتداء به - صلى الله عليه وسلم -.
عبر من قصص النساء في القرآن - 2
2015-08-30
الجزء الثاني؛ من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية، وفيها ذكر بعض قصص النساء من القرآن الكريم؛ مثل قصة امرأة فرعون، وبيان ما فيها من العبر العظيمة. ثم بين الداعية منزلة المرأة قبل الإسلام في الحضارات السابقة؛ كاليونان، وفي زمن الجاهلية، وكيف رفع الإسلام قدر المرأة ومنزلتها، وجعل لها حقوقا، وأمر بحفظ عرضها.
عبر من قصص النساء في القرآن - 1
2015-08-30
الجزء الأول؛ من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية، وفيها ذكر بعض قصص النساء من القرآن الكريم؛ مثل قصة امرأة فرعون، وبيان ما فيها من العبر العظيمة. ثم بين الداعية منزلة المرأة قبل الإسلام في الحضارات السابقة؛ كاليونان، وفي زمن الجاهلية، وكيف رفع الإسلام قدر المرأة ومنزلتها، وجعل لها حقوقا، وأمر بحفظ عرضها.
أسرار الحج - 2
2015-08-30
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية وفيها واصل الداعية الكلام حول بيان بعض منافع الحج، وحكمة مشروعية بعض الأفعال في الحج، كما ذكر بعض المعلومات عن تاريج بناء الكعبة ومن بناها.
أسرار الحج - 1
2015-08-30
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة الأمهرية وفيها ذكر بعض منافع الحج، وبيان حكمة مشروعية بعض الأفعال مثل: تقبيل الحجر الأسود، ورمي الجمرات، وحلق الشعر وغير ذلك من الأفعال المشروعة في الحج.
Go to the Top