استعراض المرئيات ( 1776 - 1800 من مجموع: 2026 )
قصص الأنبياء - 3
2010-07-28
قصص الأنبياء : النفس مجبولة على التأسي بغيرها، والاعتبار بما يحدث لمن حولها؛ ولذلك اعتنى القرآن الكريم بالقصص عناية كبيرة، فقد قص علينا قصصاً كثيرة لنأخذ منها العظة والعبرة، ومن القصص العظيمة التي قصها لنا القرآن، قصص الأنبياء - عليهم السلام -، ففيها عظات وعبر لا يستغني عن تدبرها المؤمن خلال سيره إلى الله تعالى.
دور المرأة في الدعوة
2010-07-28
بين الشيخ في هذه المحاضرة دور المرأة في الدعوة وخدماتها في نشر الإسلام.
دخول القساوسة للإسلام
2010-07-28
يبين المبشر الأمريكي السابق يوسف استس السبب وراء اعتناقه الإسلام بعد مقابلته لأحد المسلمين في أمريكا وتعجب من تمسكه بالإسلام وحاول أن يبشره بالنصرانية عن طريق المناقشة في مسائل التثليث والإنجيل غير أنه اندهش من براهينه الدامغة التي تدل على صحة دينه فلم يلبث القس أن أسلم في النهاية وأصبح من أشهر الدعاة إلى الإسلام في أمريكا.
رحلتنا الى الحج مع المسلمين الجدد
2010-07-28
مناسك الحج والعمرة: توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج والعمرة.
محاسن الإسلام
2010-07-28
محاضرة هامة تبين محاسن الدين الإسلامي وأنه يقدم منهج متكامل لحياة الفرد والمجتمع ليصل بهم إلى النجاة من عذاب الله.
قساوسة اعتنقوا الإسلام
2010-07-28
يبين المبشر الأمريكي السابق يوسف استس السبب وراء اعتناقه الإسلام بعد مقابلته لأحد المسلمين في أمريكا وتعجب من تمسكه بالإسلام وحاول القس يوسف أن يبشره بالنصرانية عن طريق المناقشة في مسائل التثليث والإنجيل غير أنه اندهش من براهينه الدامغة التي تدل على صحة دينه فلم يلبث القس أن أسلم في النهاية وأصبح من أشهر الدعاة إلى الإسلام في أمريكا.
الأدلة على وجود الخالق
2010-07-28
الله هو الإله الواحد الحق وخالق الكون وهذا هو مفهوم الإسلام للكون وخالقه عند المسلمين، والإله ليس كمثله شيء في الكون، وقد أرسل خاتم النبيين محمد (صلى الله عليه وسلم) ، وعندما تسأل عن الله وما هو فستجد الإجابة البسيطة في كلام الله (القرآن الكريم) في سورة الإخلاص.
التعامل مع غير المسلمين؟
2010-07-28
إن بعض الناس الذين لا يعرفون حقيقة هذا الدين يظن أن الإسلام لا يعرف العفو والصفح والسماحة، وإنما جاء بالعنف والتطرف والسماجة، لأنهم لم يتحروا الحقائق من مصادرها الأصلية، وإنما اكتفوا بسماع الشائعات والافتراءات من أرباب الإلحاد والإفساد الذين عبدوا الشهوات ونهجوا مسلك الشبهات بما لديهم من أنواع وسائـــل الإعلام المتطورة، وهذه المرئية ترد على هذه الشبهات.
هل يمكن أن توضح التثليث؟
2010-07-28
محاضرة توضح حقيقة عقيدة التثليث في النصرانية المعاصرة وأنها دخيلة عليها، وبيان ذلك من بعض الموسوعات العلمية والقواميس النصرانية المتخصصة.
تسع مسائل حول شهادة لا إله إلا الله
2010-07-28
9 مسائل حول شهادة لا إله إلا الله:
الشيخ يوسف أستيس بين مكانة لا إله إلا الله في الحياة، وفضلها، وإعرابها، وأركانها وشروطها ومعناها، ومقتضاها، ومتى ينفع الإنسان التلفظ بها، ومتى لا ينفعه ذلك، وآثارها.
من ربك؟
2010-07-19
الدكتور بلال فليبس يشير إلى بعض الأسئلة المهمة مثل: من ربك؟ وما دينك؟ومن نبيك؟ و شرحها شرحا وافيا.
عودة المسيح عليه السلام
2010-07-19
التشابهات والفوارق عند النصارى وعند المسلمين بالنسبة للمجيئ الثاني لعيسى عليه السلام.
قوة التوبة
2010-07-19
إن التوبة وظيفة العمر، وبداية العبد ونهايته، وأول منازل العبودية، وأوسطها، وآخرها. وإن حاجتنا إلى التوبة ماسة، بل إن ضرورتنا إليها ملحَّة؛ فنحن نذنب كثيرًا ونفرط في جنب الله ليلاً ونهارًا؛ فنحتاج إلى ما يصقل القلوب، وينقيها من رين المعاصي والذنوب.
ثم إن كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون؛ فالعبرة بكمال النهاية لا بنقص البداية.
الأسرة المثالية : حقوق الأطفال
2010-07-19
في هذه المحاضرة الشيخ بلال فليبس تحدث حول الموضوع الأسرة المثالية و حقوق الأطفال، و بين ما هي الأمور التي يجب على رب الأسرة أن يتنبه إليها في تربية أولاده.
الملائكة والجن
2010-07-19
الملائكة عالم غيبي، خلقهم الله عز وجل من نور، وجعلهم طائعين له متذللين له، ولكل منهم وظائف خصه الله بها، الإيمان بالملائكة ركن من الأركان التي لا يتحقق الإيمان إلا بها، وفي هذه المحاضرة توضيح لهذا الركن.
أسئلة وأجوبة لغير المسلمين
2010-07-19
في هذه المحاضرة أجاب د. ذاكر نائك و د. بلال فليبس عن أسئلة المستمعين.
العدل في الإسلام
2010-07-19
في هذه المحاضرة تحدث الشيخ ياسر قاضي حول موضوع العدل في الإسلام و تحصين المرأة المسلمة من سيل الشبهات التي تثار حول حقوقها المهددة في الإسلام ، وبيان الحيل والمكائد التي يحوكها أعداؤها المدعون تحريرها بغية استرقاقها والتمتع بها.
يوم القيامة - الجنة والنار
2010-07-19
الدكتور بلال فليبس وصف يوم القيامة و ذكر أوصاف الجنة والنار مع الأدلة الشرعية.
التعليم الإسلامي
2010-07-19
يتكلم الشيخ بلال فليبس حول موضوع مهم " الدراسة الإسلامية" لأن العلم الشرعي دليل خير، وأنه يدل الإنسان على الحق سواء كان من الأمور الدنيوية أو الأخروية، وإذا اعتمد الإنسان على العلم والمعرفة في حق الله-تعالى- لن يضل بإذن الله، والعمل الصالح مبني على القرآن والسنة، ولازم على المسلم أن يتعلم من أحكام الضرورة التي تهم في حياته.
تاريخ الإسلام في أمريكا
2010-07-19
في هذه المحاضرة بين الشيخ ياسر قاضي تاريخ الإسلام و المسلمين في أمريكا.
الأخوة في الإسلام
2010-07-19
بين الشيخ في محاضرته فيما يتعلق بالأخوة الإسلامية وآثارها وفوائدها وحق المسلم على أخيه المسلم والحب في الله والبغض في الله والحث على الاجتماع والائتلاف والنهي عن التفرق والاختلاف مع ذكر فوائد أخرى تمس الحاجة إليها.
نعمة الإيمان
2010-07-19
نعمة الإيمان هي أعظم نعمة من نعم الله، تكلم الشيخ في هذه المحاضرة عن المسألة أنه ليس الإيمان أقوال باللسان فقط ولكن الإيمان أمور تنزل إلى أعماق القلوب وتؤثر في الجوارح ، الإيمان له شعب يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية.
الدعاء - سلاح المؤمنين
2010-07-19
الدعاء طريق النجاة، وسلم الوصول، ومطلب العارفين، ومطية الصالحين، ومفزع المظلومين، وملجأ المستضعفين، به تُستجلب النعم، وبمثله تُستدفع النقم. ما أشد حاجة العباد إليه، وما أعظم ضرورتهم إليه، لا يستغني عنه المسلم بحال من الأحوال. والدعاء من أنفع الأدوية، وهو عدو البلاء يدافعه ويعالجه، ويمنع نزوله ويرفعه أو يخففه.
المعنى الحقيقي للسلام
2010-07-05
يتناول الشيخ عبد الرحيم جرين في هذه المحاضرة المعنى الحقيقي للسلام؟ ووضح بإيجاز الأدلة العقلية و النقلية، و هذا الموضوع مهم جداً للإفهام والتفهيم.
المعنى الحقيقي للسلام - 2
2010-07-05
يتناول الشيخ عبد الرحيم جرين في هذه المحاضرة المعنى الحقيقي للسلام؟ ووضح بإيجاز الأدلة العقلية و النقلية، وهذا الموضوع مهم جداً لللإفهام والتفهيم.
Go to the Top