استعراض المرئيات ( 1651 - 1675 من مجموع: 2026 )
الإسلام و العنصرية
2011-02-27
محاضرة تبين أن الإسلام ينبذ العنصرية ويدعو لمحوها من بين الناس وأن أكرم الناس على الله أتقاهم وأن لا فرق لعربي على عجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى.
الإسلام والحداثة
2011-02-27
في هذه المحاضرة تكلم الدكتور بلال فليبس عن "الإسلام و الحداثة".
انحراف الأمة
2011-02-27
لقد بدأت البشرية على التوحيد لله تعالى منذ أن أهبط آدم عليه السلام إلى الأرض، قال ابن عباس رضي الله عنهما: "كان بين آدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام". إلا أن الناس بعد ذلك تعلقوا بالصالحين، وغَلَواْ فيهم، وبدأ الانحراف في العقيدة، في أولئك القوم الذين بعث الله فيهم نوحاً عليه السلام، بعد أن زين لهم الشيطان عبادة الأصنام، بسبب الغلو في الصالحين.
الإيمان بالكتب
2011-02-27
خطبة قيمة عن الإيمان بالكتب و بين الشيخ فيها الإيمان بالكتب، وأهميته، وأدلته، والغاية من إنزال الكتب وغيره.
موقف المسلم عند الفتن
2011-02-27
في هذه المحاضرة الشيخ بلال فليبس يتحدث عن "موقف المسلم عند الفتنة".
مصادر العلم
2011-02-08
في هذه المحاضرة تحدث الشيخ صالح الصالح عن "مصادر العلم" وأن معرفة مصادر العلم من الأمور المهمة لبناء قاعدة معرفية قويةالتي نتعامل معها من خلال استنباط الأحكام الشرعية.
تعريف الإيمان
2011-02-08
في هذه المحاضرة تحدث الشيخ صالح الصالح عن "تعريف الإيمان" وبين معنى الإيمان عند أهل السنة والجماعة وهو الاعتقاد بالقلب وقول باللسان وعمل بالجوارح مع التفصيل.
من يجب أن نعبد؟
2011-02-08
من يجب أن نعبد؟: البشر بحاجة للعبادة، لكن من يعبد؟ وما هي صفاته؟ وكيف سيعبد؟ هذه المحاضرة تجيب عن هذه الأسئلة الصعبة.
القضاء والقدر
2011-02-08
في هذه المحاضرة تحدث الشيخ صالح الصالح عن الإيمان بالقضاء والقدر، لن يكون العبد مؤمنا حتى يؤمن بقضاء الله وقدره خيره وشره، حلوه ومره، وقد بين فيها معنى القضاء والقدر ووضح فيها عقيدة أهل السنة والجماعة عنها، وذكر بعض الطوائف الضالة وأقوالهم الخاطئة فيهما.
حقيقة رسالة المسيح عليه السلام
2011-02-08
في هذه المحاضرة الشيخ بلال فليبس تحدث عن حقيقة رسالة المسيح عليه السلام: حياته عليه الصلاة والسلام كان لها أكبر التأثير على الأديان الرئيسة في العالم، اليهودية، النصرانية، والإسلام، و لأهمية ذلك الوقت الذي كان فيه في هذه الأرض، كان لزامًا معرفة دوره الذي أثر في تغيير معالم التاريخ، ورسالته الصحيحة.
الإيمان بالرسل
2011-02-08
الإيمان بالرسل ركن من الأركان الذي لا يتحقق الإيمان إلا به، و أن الله تعالى بعث لكل قوم نبياً أو رسولاً ليأمر قومه بعبادة الله وحده وترك عبادة غيره وفي هذه المحاضرة توضيح لهذا الركن.
الإيمان بالله
2011-02-08
هذه المحاضرة تشرح الحديث " الدين النصيحة "،وفيها معنى الإيمان بالله و ماذا يتضمن الإيمان بالله؟ الأدلة على وحدانية الله. ثمرات الإيمان بالله. ما هو ضد الإيمان بالله؟
وصية النبي - صلى الله عليه وسلم - لمعاذ بن جبل (رضي الله عنه)
2011-02-08
في هذه المحاضرة تحدث الدكتور بلال فليب عن "وصية الرسول - صلى الله عليه وسلم - لمعاذ بن جبل"، لما بعثه الى اليمن.
وحدانية الله - الجزء الأول
2011-02-08
وحدانية الله – كلمة وحدانية الله تعاني الأيمان بأله واحد. وخاصة الأيمان بالله الواحد الخالق، الثابت، والذي سيحاسب الخليقة. والأيمان بوحدانية الله يختلف تماماً عن المعتقدات التي تعضد الأيمان بعدة آلهة تحت سلطة اله واحد. وأيضاً يختلف تماماً مع المعتقد الذي يؤمن بتعدد الآلهة.
التعليم في الإسلام
2011-02-08
سلسلة من المحاضرات عن التعليم في الإسلام ، للشيخ أبو أمينة بلال فليبس و تحدث فيها عن المذاهب الأربعة وتاريخها و بين فيها آراءهم مع اختلافها.
الصبر
2011-02-08
محاضرة قيمة عن الصبر وحقيقته وحال الناس معه وبيان فضل الصبر وأنواعه ومراتبه مع ذكر الأدلة عليه من القرآن والسنة المطهرة.
مذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم
2011-02-08
في هذه المحاضرة تحدث الدكتور بلال فليبس عن "مذهب رسول الله - صلى الله عليه وسلم-" ووضح أن الدين يؤخذ من الكتاب والسنة المطهرة مع فهم السلف.
الدين الصحيح
2011-02-08
تحدث الدكتور بلال فليبس عن "الدين الصحيح"، لقد أرسل الله رسله جميعاً بالإسلام، فأمروا قومهم أن يوحدوا الله ولا يشركوا به شيئاً، وأن يكفروا بما عداه من المعبودات الباطلة، وبين العلاقة بين الخالق والمخلوق.
تفسير آية الكرسي
2011-02-08
في هذه المحاضرة تحدث الشيخ صالح الصالح عن " تفسير آية الكرسي" ولها شأن عظيم، و هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها توحيد خالص، وهي أشرف وأعظم آية في القرآن الكريم، وبين الشيخ فيها فضائلها وأهميتها بالسنة المطهرة.
الاعتقاد بوجود الجن
2011-02-08
الجن :أجسام هوائية قادرة على التشكل باشكال مختلفة لها عقول وأفهام وقدرة على الأعمال الشاقة وهم خلاف الأنس الواحد جني ويقال أنما سميت بذلك لأنها تتقي ولا ترى. وأنكرت طائفة من الناس وجودهم انكاراً كلياً وزعم قسماً منهم إن المراد هو أرواح الكواكب، ولكن هذا قريب من الخيال، ولكن حقيقة الجن خلق آخر غير الأنس وغير عالم الملائكة والأرواح. وبين الجن والأنس قدر مشترك من حيث الأتصاف بصفة العقل والإرادة ومن حيث القدرة على أختيار طريق الشر والخير، ومن حيث التكليف بالعبادة. والخلاصة فإن الجن عالم ثالث غير البشر والملائكة، وهم مخلوقات عاقلة وواعية مدركة ليسوا أعراض أمراض أو جراثيم، ولا وهم من الدجالين، بل هم خلق مكلف بالعبادة والأدلة على ذلك كثيرة، من التوراة والأنجيل والقرآن، كما أقر بها الكثير من الناس، وهذا لأن وجودهم خبر متواتر عن الأنبياء والمرسلين، وجمهور الناس.
الإيمان بالقدر
2011-02-08
الإيمان بالقدر ركنٌ من أركان الإيمان، فلا يتم إيمان العبد حتى يعلم أن ما أصابه لم يكن ليُخطِئَه، وأن ما أخطأه لم يكن ليُصيبه، وفي هذه الخطبة بيان هذا الركن بالأدلة من الكتاب والسنة النبوية.
دراسة التجويد مع الشيخ ياسر قاضي
2011-01-09
سلسلة الحلقات القيمة عن دراسة التجويد مع الشيخ ياسر قاضي ووضح فيها أحكام التجويد مع تفاصيله باللغة الإنجليزية بأسلوب رائع مع الأمثلة القرآنية وبين فيها أهمية التجويد وفوائده من الكتاب والسنة.
30 – حلقة التجويد مع الشيخ ياسر قاضي – السفرة الكرام
2011-01-09
في هذه الحلقة الأخيرة "السفرة الكرام" تحدث الشيخ ياسر قاضي عن آداب قراءة القرآن الكريم وبين الأشياء التي يراعيها القاري أثناء تلاوته و وضح الخطوات العملية لتحفيظ القرآن بالتفصيل مع استدلال بكلام السلف.
29 – حلقة التجويد مع الشيخ ياسر قاضي – السفرة الكرام
2011-01-09
في هذه الحلقة "السفرة الكرام" تلا الشيخ القاري نادي ربيع كشك أواخر آيات من سورة يس ثم وضح الشيخ ياسر قاضي أحكام التجويد منها .
28 – حلقة التجويد مع الشيخ ياسر قاضي – السفرة الكرام
2011-01-09
في هذه الحلقة "السفرة الكرام" تلا الشيخ القاري نادي ربيع كشك من بداية سورة يس ثم وضح الشيخ ياسر قاضي أحكام التجويد منها .
Go to the Top