استعراض المرئيات ( 1476 - 1500 من مجموع: 2026 )
المفاهيم الخاطئة عن الإسلام
2012-03-06
تحدث الدكتور ذاكر نائك في هذه المادة المرئية عن الفهم الخاطئ عن الإسلام وبين فيها إشكالات التي أوردها المستشرقون وغيرهم وأجاب عنها مفصلا ثم أجاب عن أسئلة الحاضرين.
الحب في الإسلام
2012-03-04
تكلم الداعية في هذه الحلقة عن الحب في الإسلام وما هو موقف الإسلام من الحب والمحبة.
سبع خطوات لإتقان صلاتك
2012-03-03
هذا المشروع يهدف إلى مساعدة المسلمين في فهم المعارف الأساسية حول كيفية الصلاة. وقد أصبح هذا ممكنا من خلال وسائل تعليمية وهي وسيلة المواد المرئية.
رحمة للعالمين
2012-03-03
خمسة مقاطع سينيمائية للتعريف بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم. تبين هذه المقاطع رحمته صلى الله عليه وسلم بالطفل، والحيوان، وكذا حثه الناس على الصدقة، وإماطة الأذى عن الطريق، وبر الوالدين.
القرآن الكريم والمنطق
2012-01-25
القرآن الكريم والمنطق: سلسلة من المحاضرات القيمة التي تقوي إيماننا. اللّهم اجعلها سببا لهداية المسلمين ودخول الناس في الإسلام.
القرآن الكريم والمنطق - الجزء الثالث - المعجزة المتجددة
2012-01-25
ذكر الدكتور في هذه المادة المرئية إعجاز القرآن الكريم، لأن القرأن الكريم هو معجزة إدراكية ودلالية وهي باقية حتى بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.
القرآن الكريم والمنطق - الجزء الثاني – التحدي
2012-01-25
ذكر الدكتور في هذه المادة المرئية تحدي القرآن الكريم للعرب وللبشر كافة.
القرآن الكريم والمنطق - الجزء الأول - مصدر القرآن الكريم
2012-01-25
طرح الدكتور في هذه المادة المرئية سؤالا منطقيا فقال: ما هو مصدر القرآن الكريم ؟ ما هي الاحتمالات؟ ثم أجاب عنه بالتفصيل.
قصة زواج رسول الله صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها
2012-01-24
رد علمي و تاريخي على الافتراءات المثارة حول زواج سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم - من أمنا عائشة – رضي الله تعالى عنها.
نبي الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام
2012-01-23
في هذه المحاضرة تحدث الشيخ يوسف أستيس عن سيرة سيدنا ونبينا محمد - صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، من هو محمد صلى الله عليه وسلم ولماذا يهتم المسلم بمعرفة نبيه صلى الله عليه وسلم.
كيف قادني الإنجيل إلى الإسلام؟
2011-12-13
حلقة ماتعة عن جاشوا افنز - القس الأمريكي السابق - الذي أسلم بعد رحلة طويلة من البحث والتدقيق. يشرح الأخ جاشوا افنز الأمور التي جعلته يترك النصرانية ويعتنق الإسلام مثل: التناقضات الموجودة بالكتاب المقدس، وما اشتمل عليه من فقرات تسيء لأنبياء الله الذين هم أفضل خلق الله تعالى وتجعلهم في أسوأ الصور التي يأنف منها آحاد الناس. ويعطي الأخ برهانًا على أن عيسى عليه السلام ليس بإله. ويذكر الأخ أنه من خلال بحثه عن الدين الحق أنه قد استبعد ابتداء الإسلام من قائمة البحث بسبب كتابات أحد المستشرقين.
فهم القرآن والصلاة - للأطفال
2011-12-12
سلسلة قيمة من الدروس القصيرة النافعة للأطفال وقد ألقاها الداعية عبد العزيز عبد الرحيم بطريقة ممتعة وأسلوب لبق تناسب الأطفال والصغار لكي يتعلموا المعاني الأساسية المتعلقة بالأذكار والصلاة وبعض العبادات اليومية.
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 10
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن معاني دعاء الركوع وبعده، ودعاء السجود ثم بين متى يقال (توكل على الله، توكلت على الله ) وبعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال مثلا: ( عنه، عنهم، عنك، عنكم...).
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 09
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن معاني دعاء الاستفتاح ثم بين متى يقال (إن شاء الله، في سبيل الله) وبعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال مثلا: ( منه، منهم، منك، منكم...).
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 08
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن معاني الإقامة ثم بين بعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال مثلا: ( له، لهم، لك، لكم، لي، لنا).
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 07
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن الأدعية، قبل الوضوء و بعد الوضوء ثم بين بعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال بالتمرين( ربها، ربهن....).
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 06
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن معاني سورة الناس ثم بين بعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال مثلا: ضمائر متصلة (ربك،ربكم....دينه، دينهم....).
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 05
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن معاني سورة الفلق ثم بين بعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال مثلا: ضمائر متصلة (ربه،ربهم....).
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 04
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن معاني سورة الإخلاص ثم بين متى يقال (لاحول ولا قوة إلا بالله ، في أمان الله) وبعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال.
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 03
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن معاني سورة الكوثر ثم بين متى يقال (بسم الله، ماشاء الله......) وبعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال.
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 02
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريق أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم فيها عن معاني سورة الفاتحة (5-7) وتحدث عن معنى رد السلام وبعض القواعد الأساسية مع طريقة الاستعمال مثلا: ضمائر منفصلة (هو مسلم، هم مسلمون).
فهم القرآن والصلاة - للأطفال – 01
2011-12-12
هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريقة أسهل" تحدث الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم عن أهمية تعليم القرآن وبيّن أن تعليم القرآن سهل جدا ثم تكلم عن معاني التعوذ والبسملة والتحية وسورة الفاتحة (1- 4)، و تحدث عن بعض القواعد الأساسية مثل: الضمائر المنفصلة (هو، هم، أنت، أنتم، أنا، نحن).
الوحدة في الأمة الإسلامية
2011-11-16
تحدث الدكتور ذاكر نائك في هذه المحاضرة عن " الوحدة في الأمة الإسلامية " وتكلم عن أهمية هذه الوحدة بين المسلمين كما بين حكمها بأدلة من القرآن والسنة مما أدى الحديث إلى التحذير من الفرقة والاختلاف وأسبابهما.
فهم القرآن والصلاة
2011-11-09
فهم القرآن والصلاة: منهج مختصر للشروع في فهم القرآن، وذلك بمعرفة 125 كلمة وفهم معانيها وحفظها عن طريق سورة الفاتحة وست من قصار السور وأذكار الصلاة وبعض الأدعية وغيرها، والتي تكررت ما يقارب أربعين ألف مرة في القرآن الكريم (من مجموع ما يقارب 77,800 كلمة) أي: ما يقارب نصف كلمات القرآن الكريم!
والهدف من ذلك: المساعدة على فهم القرآن والتشجيع عليه وتيسير المزيد من الخطوات إلى فهم معاني القرآن وتمهيد السبيل إلى تدبُّر القرآن والتفكُّر في آياته. هذه الحلقات محيطة بتسعة عشر درسا ووضح فيها الدكتور المنهج الدراسي و أهدافه وقواعده.
فهم القرآن والصلاة بطريقة أسهل - 19
2011-11-09
في هذه الحلقة "فهم القرآن والصلاة بطريقة أسهل" تكلم الدكتور عبد العزيز عبد الرحيم عن الأدعية مع المعاني والقواعد مفصلا مع التمرين ثم تحدث عن بعض القواعد العربية مع التمرين مثل ( تاب، كان) ثم قدّم نصيحة علمية.
Go to the Top