استعراض المرئيات ( 1326 - 1350 من مجموع: 2026 )
ما الذي يحدث يوم القيامة ؟
2013-06-09
مقطع مرئي باللغة الإنجليزية، يبين فيه الداعية عمر سليمان شرحًا موجزًا عن العقيدة الإسلامية عن يوم القيامة.
التوبة
2013-05-19
ذكر الداعية في هذه المحاضرة أن الناس كلهم أصحاب ذنوب وخطايا وليس منهم من هو معصوم عن الزلل والخطأ، يصدر منهم الخطايا والذنوب علما أو جهلا ولكن خيرهم من يسارع إلى التوبة ويبادر إلى العودة، وتُسرع به الدمعة، ويُعينه أهل الخير رفقاء الدنيا والآخرة.
ولا تظن أيها المسلم أن التوبة في ترك المنكرات والمعاصي فحسب، بل احرص على التوبة من ترك النوافل والمداومة على الخير، وقد أشار الداعية في أثناء المحاضرة إلى بعض النصوص الشرعية من الكتاب و السنة الدالة على هذه الحقيقة.
الطريق إلى الجنة
2013-05-19
هذه المحاضرة عن وصف الجنة والجنة دار جعلها اللّه تعالى مستقرّاً لمن أطاعه، وأعدّ فيها لعباده الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، قال الله تعالى: "فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرّة أعين جزاءً بما كانوا يعملون " وأفضل نعيم أهل الجنة ما يحلّه اللّه عليهم من رضوانه، وأعلى السرور في يوم المزيد زيارة العزيز الحميد، وغاية النعيم رؤية وجهه الكريم، إذا نالها أهل الجنة نسوا ما هم فيه من النعيم، وهي الغاية التي يتنافس فيها المتنافسون، ولمثلها فليعمل العاملون.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم
2013-05-19
يتحدث الداعية في هذه المحاضرة عن المعجزات التي أجراها الله على يد النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - لتثبيت إيمان المسلمين، ولتكون دلالة لغيرهم على صحة نبوته.
الرسالة الأخيرة
2013-05-19
في هذه المحاضرة يتحدث الشيخ بلال عن الإسلام وتعاليمه وبعض مصطلحاته، مع نصائح للمسلمين وغير المسلمين للاقتداء بمنهج السلف الصالح من هذه الأمة.
ملك الموت
2013-05-19
في هذه المحاضرة يتحدث الشيخ عمر عن الإيمان بالملائكة بشكل موجز وذلك من خلال بيان عددهم وأسمائهم ووظائفهم ومنزلتهم وثمرات الإيمان بهم وأفرد جزءا من المحاضرة للحديث عن ملك الموت خاصة.
الصبر
2013-05-19
محاضرة قيمة عن الصبر وحقيقته وحال الناس معه وبيان فضل الصبر وأنواعه ومراتبه مع ذكر الأدلة عليه من القرآن والسنة المطهرة.
رحمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
2013-05-19
إن رحمة النبي - صلى الله عليه و سلم - بُعد مهم في شخصيته، وفي دعوته، ومن صميم شخصيته رسولاً ونبياً ومبلغاً عن ربه وهادياً للناس. أن رحمته شملت أسرته وأمته وأصحابه، فقد كان - صلى الله عليه وسلم - خير الناس وخيرهم لأهله وخيرهم لأمته، من طيب كلامه، وحُسن معاشرة زوجاته بالإكرام والاحترام وكان - صلى الله عليه وسلم - رحيماً بالجميع.
بر الوالدين
2013-05-19
بر الوالدين من أسباب الفلاح، ووسائل نيل العبد رضا الله تعالى، فحق الوالدين مقرونٌ بحق الله، ولا يسقط بحال؛ بل قد جعل الله الجهاد وهو ذروة سنام الإسلام مُتوقِّفًا على إذنهما ما لم يتعيَّن من قِبَل الحاكم. وفي هذه المحاضرة بيان حقوق الوالدين على أولادهما مُستقيًا ذلك من كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -.
أحكام الصوم
2013-05-19
هذه المحاضرة تحتوي على بيان حكم الصيام، وأصناف الناس فيه، كما تتناول الحديث عن مفطرات الصيام، وبعض الفوائد المهمة المتعلقة بالصوم.
المسلم الحقيقي
2013-05-19
ما هو الحق؟ من هو الإله الحقيقي؟ كيف الحصول على راحة القلب والسلام؟ وكيف يكون النجاح في الدنيا والآخرة؟ ما هو الإسلام وما هو الإيمان؟ أسئلة أجاب عنها الداعية في هذه المحاضرة الممتعة.
القرآن الكريم والعلم
2013-05-08
القرآن الكريم، أخر ما أنزل الله من الكتب السماوية، كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه. وهو محفوظ بأمر من الله من التغيير أو التبديل. وعليه فقد قام مجموعة من أفضل العلماء بعرض ما وجدوه في القرآن الكريم من حقائق علمية تم ذكرها في القرآن الكريم منذ أكثر من أربعة عشر قرنا، لم يدركها العلم الحديث إلا مؤخرا باستخدام المعدات والأدوات الحديثة والمعقدة.
الإعجاز العلمي للقرآن الكريم - مراحل تطور الجنين
2013-05-06
لقد منحنا الله عقلا لنتأمل ونفكر به. ومن أجل هذا التأمل، فقد خلق الله العديد من المخلوقات في أحسن صورة.
وهذا الفيديو يوضح إعجاز خلق الإنسان كما شرحها وفصلها القرآن الكريم بأدق تفاصيلها، بدء من النطفة إلى أن الإنسان المكتمل.
السلام في الإسلام
2013-05-04
كما أنه السلام الإجتماعي هو مفتاح تجنب الإضطرابات المدنية، فالفرد عندما يعيش وهو يشعر بالسلام في قلبه هو أساس تجنب الإضطراب الشخصي. فقد جاء الإسلام بمعادلة لهذين النوعين من السلام.
وفي هذا الفيديو يتحدث الداعية ياسر قاضي عن مفهوم السلام في الإسلام
خمسون نصيحة للدعوة إلى الله
2013-04-27
إن من خير ما تُصرف فيه الجهود، وتُبذل فيه الطاقات هو نشر هذا الدين، وبيانه للناس بأسلوب مُيسَّر يفهمه العامة والخاصة. وإن من وسائل نشر هذا الدين: الدعوة إلى الله - سبحانه وتعالى -.
كيف تحصل على السعادة؟
2013-04-24
الداعية عبد الرحمن جرين يتحدث عن كيفية بلوغ المرء للسعادة في حياته.
كسوف الشمس في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم
2013-04-24
عن المغيرة بن شعبة - رضي الله عنه - قال: انكسفت الشمس يوم مات إبراهيم، فقال الناس: انكسفت لموت إبراهيم، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتموهما فادعوا الله وصلوا حتى ينجلي». أخرجه البخاري
هل أنت من الممتنين الشاكرين؟
2013-04-24
الداعية عمر سليمان يشير إلى الأسباب التي من أجلها يجب أن نكون من الممتنين.
أوجُه من الإسلام - السلام
2013-04-24
يشرح الشيخ يوسف إستس أحد أوجوه الإسلام وهو السلام.
كيف تحقق السلام؟
2013-04-21
السلام هو عنصر أساسي في حياة الفرد. والسسلام الداخلي الحقيقي لا يوجد إلا في الإسمان بالله. شاهد "ياسر القاضي" يشرح هذه النقطة بالتفصيل.
حقائق تاريخية عن حياة عيسى عليه السلام
2013-04-20
تكلم الداعية في هذه المحاضرة الرائعة عن بعض حقائق تاريخة التي تصور حياة عيسى - عليه السلام - وقام بالموازنة بينها وبين ما جاء في الكتاب المقدس وخلص إلى نتائج مذهلة جدا.
ماذا تعرف عن الإسلام؟
2013-04-20
هذه المحاضرة مناسبة لغير المسلمين، وهي تُعطِي معلومات أساسية عن الإسلام والمسلمين.
مسؤوليات المرأة المسلمة
2013-04-20
محاضرة رائعة وممتعة ألقاها الشيخ خالد ياسين عن بعض التوجيهات للمرأة المسلمة حول الحجاب والسفور والتبرج والاختلاط وغير ذلك مما تحتاج إليه المرأة المسلمة وخاصة في الوقت الراهن.
الإسلام ووسائل الإعلام
2013-04-20
الإسلام دين الأمن والسلم، إلا أن وسائل الإعلام المعاصرة تبذل محاولات مستميتة لوصفه كدين يحث على الإرهاب. الأمر الذي يجعل المسلم أمام مسؤولية كبيرة لمواجهة مثل هذه الحملات الإعلامية الشرسة، حتى يتبين للعالم أجمع بأن الإسلام لاعلاقة له بالإرهاب.
الحب والولاء لله ورسوله
2013-04-20
في هذه المحاضرة بين الشيخ تعريف الولاء والبراء وبيان منزلته في الشرع وذكر بعض صور موالات الكفار والتحذير منها، وبعض مظاهر موالاة أهل الإسلام.
Go to the Top