استعراض المرئيات ( 1276 - 1300 من مجموع: 2026 )
خداع الشيطان
2013-07-01
محاضرة مرئية باللغة الإنجلزية تبين بعض وسائل الشيطان في خداع العباد، مع بيان بعض أسباب النجاة.
مسؤوليات الأمة المحمدية في الأيام الأخيرة
2013-07-01
إن الدعوة إلى الله تعالى مسؤولية الجميع، فلا تقتصر على فئة دون أخرى، فالجميع مطالب بنشر دين الله وتعليمه للناس، وفي هذه المحاضرة المرئية قام الداعية عبد الله كويك ببيان ذلك وأكد على أن الدعوة والعمل للدين مسؤولية الجميع، كل حسب استطاعته.
استيقاظ المسلم الكسول
2013-07-01
من أروع محاضرات الداعية عبد الله كويك، وقد حاول أن يبين أهمية العمل للدين والقيام بالدعوة إلى الله تعالى.
كيف نحصل على القناعة؟
2013-07-01
محاضرة رائعة ألقاها الداعية المعروف عبد الله كويك وقد تكلم عن القناعة ومفهومها وكذلك منافعها الدنيوية والأخروية ثم توج المحاضرة بذكر الأسباب الموصلة إليها.
الجن والسحر
2013-07-01
إن خطر السحر عظيم على الأفراد والمجتمعات، ولذلك أبطل الإسلام السحر والشعوذة وحذر منهما وشدد في حكمه على السحرة والمشعوذين، وشرع لنا العلاج القرآني والنبوي للتخلص من السحر والإصابة بالعين كي لا نكون عرضة للمشعوذين والدجالين، وفي هذه المحاضرة قام الداعية ببيان خطر السحر وحقيقة عالم الجن ثم أجاب عن بعض أسئلة الحاضرين.
كيف نحصل على رضا الله؟
2013-07-01
قام الداعية بإلقاء محاضرة رائعة تتعلق بأعظم مقصد في الدنيا والآخرة ألا وهو رضا الله تعالى. فقد ذكر أسبابا ووسائل للحصول على رضاه - سبحانه وتعالى - وفي النهاية أجاب عن بعض أسئلة الحاضرين.
الطلاق وآثاره السيئة
2013-07-01
لا شك أن الطلاق يترك بصمة وآثارا سلبية على المطلقين و أولادهما و على المجتمع بأسره وقد تحدث الداعية في هذه المحاضرة عن هذه المشكلة الاجتماعية وموقف الإسلام منها وما هو علاجها وخاصة في بلاد الغرب.
المحن والعلاج النبوي
2013-07-01
تحدث الداعية بلال دانون عن المحن وما يصيب الإنسان من أقدار الله تعالى وكيف كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يعلم صحابته معنى قدر الله وأن المؤمن أمره كله خير وليس ذلك لأحد إلا لمؤمن.
الجنس البشري في أزمة
2013-07-01
قام المحاضر ببيان مصطلح الحضارات وركز أثناء محاضرته على ما يسمى بتصارع الحضارات وما موقف المسلمين عامة تجاه هذه التغيرات العالمية.
الجنة دار للذين اتبعوا الرسول
2013-07-01
هذه المحاضرة تحتوي على أوصاف الجنة وما يُكرم الله تعالى أهلها فيها كما ورد ذلك في القرآن الكريم والسنة النبوية.
الجنة
2013-07-01
لقد أخبرنا الذي خلق الجنة عن صفات الذين سيدخلون الجنة، فمن أسلم لله وعمل بما أمر الله واجتنب ما حرّم الله دخل الجنّة. فقد اتفق أهل السنة والجماعة على أن الجنة والنار مخلوقتان موجودتان الآن لا يشك في ذلك أحد منهم لكثرة الأدلة الدالة على ذلك من الكتاب والسنة.
ما هي أولوياتك في الحياة؟
2013-07-01
في هذه المحاضرة يتحدث الداعية بلال أسد حول ما يجب على المؤمن تجاه ما يصيبه من أقدار الله تعالى خيرًا كان أو شرًا، إذ عليه أن يشكر الله على ما يقدر له من خير، ويصبر حين يصيبه شر قضاه عليه المولى الحكيم.
آداب رمضانية
2013-07-01
محاضرة مرئية باللغة الإنجليزية للداعية بلال أسد وقد تحدث فيها عن فضائل شهر رمضان المبارك وما فيه من الخصائص التي لا توجد في غيره من شهور العام.
هل الله يحبنا؟
2013-07-01
محاضرة رائعة للداعية محمد الشريف وقد تحدث عن السعادة الحقيقية والتي لا تتحق إلا بالإيمان بالله - عز وجل - واتباع رسوله - صلى الله عليه وسلم - وما جاء به من الدين والشريعة، ثم ذكر عددا من الأسباب التي تجلب محبة الله للعبد في الدنيا والآخرة.
الاكتئاب والقلق
2013-06-25
محاضرة رائعة باللغة الإنجليزية تحدث فيها الداعية محمد الشريف عن مشاكل القلق والاكتئاب في العالم ومخاطرهما وكيف عالج الإسلام هذه الأمراض النفسية بدءا بما قد أوحى الله تعالى على نبيه في القرآن من الآيات البينات التي تعطي الحلول المباشرة لمثل هذه المشاكل.
كشف الشبهات عن الإسلام
2013-06-25
تحدث المحاضر في هذه المادة القيمة عن بعض الشبهات عن الإسلام والتي تذكر من فترة إلى أخرى وخاصة في بلاد الغرب وقد حاول الداعية الرد عليها بأسلوب سهل ومنطقي ومعظم الحضور كان من قِبل غير المسلمين.
جوانب من الإسلام: الدعوة
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو الدعوة.
جوانب من الإسلام: الله جل جلاله
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو معرفة الله جل جلاله.
جوانب من الإسلام: القدر
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو القدر.
جوانب من الإسلام: الخلق
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو الخَلْق.
جوانب من الإسلام: الهداية
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو الهداية.
جوانب من الإسلام: الأخوة
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو الأخوة.
جوانب من الإسلام: الرحمة
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو الرحمة.
جوانب من الإسلام: الفرقان
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو الفرقان.
جوانب من الإسلام: القرآن الكريم
2013-06-23
في هذه المحاضرة المرئية باللغة الإنجليزية، يبين الأخ يوسف آستس أن للإسلام جوانب ووجوه جميلة ومشرقة، ويتناول في هذه المحاضرة أحد هذه الجوانب، وهو القرآن الكريم.
Go to the Top