استعراض المرئيات ( 1076 - 1100 من مجموع: 2026 )
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الحليم
2013-10-09
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الحليم، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الحكيم
2013-10-09
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الحكيم، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الحكم
2013-10-09
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الحكم، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الغفور
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الغفور، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الغفار
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الغفار، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الفتاح
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الفتاح، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – البصير
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو البصير، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – البارئ
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو البارئ، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الباسط
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الباسط، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الباعث
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن صفة من صفات الله تعالى، وهي الباعث، فذكر معناها لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع ورودها في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – العزيز
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو العزيز، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – العظيم
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو العظيم، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – العلي
2013-10-08
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو العلي، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
التوعية بتصريح الحج
2013-10-07
أخي المواطن والمقيم: حصولك على تصريح الحج مطلب شرعي ونظامي.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – العليم
2013-10-07
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو العليم، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الأحد
2013-10-07
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الأحد، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – الله
2013-10-07
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الله، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى - العدل
2013-10-07
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن صفة من صفات الله تعالى، وهي العدل، فذكر معناها لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع ورودها في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أسماء الله الحسنى وصفاته العلى – القهار
2013-10-07
إن أعظم ما يقوي الإيمان ويجلبه معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى الواردة في الكتاب والسنة والحرص على فهم معانيها، والتعبد لله بها، وفي هذه الحلقة الرائعة تكلم المحاضر صهيب حسن – حفظه الله تعالى – عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو القهار، فذكر معناه لغة واصطلاحا كما ذكر مواضع وروده في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في الخندق وما حوله
2013-09-21
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في الخندق والمساجد الموجودة في ذاك المكان. ذُكر في الفيديو أن بعض الناس يعتقدون أن هذه الأماكن مباركة، فيتمسحون بالجدران ويدعون بالأدعية الخاصة ويأكل بعضهم أوراق الأشجار إلخ.
أخطاء الحجاج والمعتمرين عند زيارتهم لمقبرة شهداء أُحُد
2013-09-21
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين عند زيارتهم لمقبرة شهداء أحد. ذُكر في هذا الفيديو بعض أخطاء الزائرين، مثل دعاء الأموات، والتبرك بالتراب والأحجار، ورمي الشعر والأظافر ووضع الأقفال إلخ.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في مقبرة البقيع
2013-09-21
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في مقبرة البقيع. هذا الفيديو يحتوي على بيان سنة النبي - صلى الله عليه وسلم - في زيارة هذه المقبرة.
أخطاء الحجاج والمعتمرين على جبل ثور
2013-09-21
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين على جبل ثور.
يظن بعض الحجاج أن زيارة الغار على جبل ثور من مناسك الحج والعمرة، وأنهما ناقصان بغير زيارة ذاك المكان وبعدم العبادة فيه.
أخطاء الحجاج والمعتمرين على جبل النور وفي غار حراء
2013-09-21
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين على جبل النور وفي غراء حراء.
يدخل في تلك الأخطاء اعتقاد فضل زيارة ذاك المكان والعبادة فيه، والاعتقاد أن زيارة غار حراء من أعمال الحج المطلوبة.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في الجعرانة
2013-09-21
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في الجعرانة، ويدخل في ذلك التبرك بماء من البئر في المسجد هناك، ثم اعتقاد قدسية ذاك المسجد أو المقبرة قربه، ثم التمسح بجدران المسجد والمقبرة تبركا، وأخذ التراب من ذاك المكان للشفاء والمنافع الموهومة الأخرى.
Go to the Top