استعراض المرئيات ( 2426 - 2450 من مجموع: 18877 )
2016-10-15
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان أن التدخين داء وبيل، ومرض خطير، اُبتلي به كثير من الناس، وهي عادة قد ظهر خبثها، وبان ضررها، بحيث لم يعد هناك مجال للشك في القول بحرمتها، وإثم متعاطيها.
2016-10-15
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه بيان أن التدخين داء وبيل، ومرض خطير، اُبتلي به كثير من الناس، وهي عادة قد ظهر خبثها، وبان ضررها، بحيث لم يعد هناك مجال للشك في القول بحرمتها، وإثم متعاطيها.
2016-10-15
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان ما يجب أن يتحلى بها الإنسان من الصفات الحسنة، ومنها أن يكون في عون الناس، وأن يساعد ويخدم المحتاج، مع ذكر بعض آداب الخدمة المشروعة للخادم والمخدوم.
2016-10-15
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه بيان ما يجب أن يتحلى بها الإنسان من الصفات الحسنة، ومنها أن يكون في عون الناس، وأن يساعد ويخدم المحتاج، مع ذكر بعض آداب الخدمة المشروعة للخادم والمخدوم.
2016-10-15
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيها بيان كيف يقضي المسلم صوم رمضان، وهل يجب أن يكون متتالياً، وهل يجب قضاءه قبل قدوم شهر رمضان القادم، مع بيان أحكام الفدية.
2016-10-15
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيها بيان كيف يقضي المسلم صوم رمضان، وهل يجب أن يكون متتالياً، وهل يجب قضاءه قبل قدوم شهر رمضان القادم، مع بيان أحكام الفدية.
2016-10-15
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيها بيان أهمية التأمل في آيات الله الكونية، والنظر في مخلوقات الله - تعالى - المتنوعة العجيبة، من سماء وأرض، وشمس وقمر، وما له من الفوائد الجليلة العظيمة.
2016-10-15
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيها بيان أهمية التأمل في آيات الله الكونية، والنظر في مخلوقات الله - تعالى - المتنوعة العجيبة، من سماء وأرض، وشمس وقمر، وما له من الفوائد الجليلة العظيمة.
2016-10-15
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه بيان ما وعد الله للمؤمنين من النصر والفوز في الدنيا، والجنة والنعيم في الآخرة.
2016-10-10
محاضرة مرئية، باللغة الإسبانية، وقد فصّل فيها المحاضر الكلام عن اليوم العاشر من شهر محرم، وهو يوم عاشوراء، وبيّن أهمية وفضل هذا اليوم في الدين الإسلامي، كما تطرق إلى ذكر بعض آثاره الحسنة على حياة المسلم.
2016-10-09
الحلقة الرابعة من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأورومية، عن فضل شهر الله المحرم، وفضل صوم يوم تاسوعاء، وعاشوراء، وبيان بعض البدع المنتشرة في يوم عاشوراء.
2016-10-09
الحلقة الثالثة من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأورومية، عن فضل شهر الله المحرم، وفضل صوم يوم تاسوعاء، وعاشوراء، وبيان بعض البدع المنتشرة في يوم عاشوراء.
2016-10-09
الحلقة الثانية من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأورومية، عن فضل شهر الله المحرم، وفضل صوم يوم تاسوعاء، وعاشوراء، وبيان بعض البدع المنتشرة في يوم عاشوراء.
2016-10-09
الحلقة الأولى من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأورومية، عن فضل شهر الله المحرم، وفضل صوم يوم تاسوعاء، وعاشوراء، وبيان بعض البدع المنتشرة في يوم عاشوراء.
2016-10-09
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد تحدث الداعية فيها عن حقيقة واقعة كربلاء، كما كشف عن بعض البدع والمنكرات التي يمارسها بعض المنتسبين إلى أهل السنة في يوم عاشوراء، وأسباب وقوع واقعة كربلاء، وما جرى فيها من شهادة الحسين - رضي الله عنه - وغير ذلك.
2016-10-09
محاضرة مرئية، باللغة الأردية، وقد ذكر الداعية فيها أهم المنكرات والبدع والخرافات التي يمارسها بعض المسلمين والشيعة والروافض في شهر الله المحرم، وفي يوم عاشوراء، والتي ليست لها أصل في الإسلام، ولا علاقة لها بشهادة الحسين - رضي الله عنه -، كما بيّن فضائل شهرالمحرم، والأعمال المستحبة فيه، وسبب حساب السنة القمرية من واقعة الهجرة، كما بيّن حقيقة حادثة كربلاء باختصار.
2016-10-09
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه ذكر الأحاديث الواردة في فضل صيام عاشوراء، وأن صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية، وبيان مشروعية صيام تاسوعاء، وسبب صومه.
2016-10-09
مقطع مرئي، باللغة التاميلية، وفيه بيان أن شهر الله محرم أحد أشهر الحرم، وأن فيه يوم عظيم وهو يوم عاشوراء، وهو شهر نجّى الله فيه موسى - عليه السلام - من فرعون، كما ذكر الأعمال المشروعة في هذا الشهر.
2016-10-09
محاضرة مرئية، وفيها الكلام عن فضل الأشهر الحرم، وقد بيّن الداعية معنى قول الله - تعالى -: " إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم " الآية، ثم بيّن أن الأشهر الحرم هي: ذو القعدة، وذو الحجة، ومحرم، ورجب، وسبب تسميتها، كما ذكر الأعمال المشروعة فيها.
2016-10-09
محاضرة مرئية، باللغة الأوزبكية، وقد ذكر الداعية فيها بعض آداب التي ينبغي مراعاتها والعناية بها في المساجد، ومنها: الخروج إلى المسجد على أحسن هيئة، وأن يكون طيب الرائحة، والدعاء عند الذهاب إلي المسجد، والمشي إليه بسكينة ووقار، وعدم تشبيك الأصابع في المسجد، وتقديم الرجل اليمنى عند الدخول، وصلاة تحية المسجد، والسلام على المصلين، والتسوك، والتبكير والمسارعة، وتسوية الصفوف، وعدم الخروج من المسجد بعد الأذان إلا لعذر.
2016-10-09
الحلقة الثالثة والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن فتح خيبر.
2016-10-09
الحلقة الثانية والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن صلح الحديبية.
2016-10-09
الحلقة الحادية والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن غزوة بني المستطلق.
2016-10-09
الحلقة العشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن غزوة بني قريظة.
2016-10-09
الحلقة التاسعة عشرة، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن غزوة الأحزاب.
Go to the Top