استعراض المرئيات ( 2351 - 2375 من مجموع: 18877 )
2016-10-20
الحلقة الحادية والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان مفهوم أهل السنة والجماعة، وصفاتهم، وأنه مصطلح يوصف به طائفة من المسلمين لهم صفات وخصائص معينة، وهم الفرقة الناجية والطائفة المنصورة.
2016-10-20
الحلقة الثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن فضل عشر ذي الحجة، وبيّن أنها من أفضل أيام السنة، كما ذكر الأعمال المشروعة فيها.
2016-10-20
الحلقة التاسعة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن فضيلة الشيخ في هذه الحلقة صفة الحج النبوي، مبيّنًا أعمال الحج خطوة خطوة.
2016-10-20
الحلقة الثامنة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفر فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض الأحكام الفقهية التي يكثر السؤال عنها، ولا يستغني عن معرفتها كل مسلم.
2016-10-20
الحلقة السابعة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الحج وفرضيته، وبيّن أن الله أمر كل من له قدرة أن يحج بيت الله الحرام، ويؤدي هذه العبادة العظيمة.
2016-10-20
الحلقة السادسة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد الشيخ هذه الحلقة لذكر أعظم صفات نعيم أهل الجنة وعذاب أهل النار، والتي جاء ذكرها في القرآن والسنة.
2016-10-20
الحلقة الخامسة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن أبرز أنواع نعيم أهل الجنة وعذاب أهل النار، وما أعده الله لكل فرقة.
2016-10-20
الحلقة الرابعة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد ساق في هذه الحلقة الشيخ عددًا من النصوص وأقوال العلماء التي تبيّن عقيدة أهل السنة في الجنة والنار.
2016-10-20
الحلقة الثالثة والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن وجوب الإيمان بالجنة والنار، وأنه لا يعد مؤمنًا من لم يؤمن بالجنة والنار، مع بيان موقف أهل السنة مِن الذين ينكرون وجود الجنة والنار.
2016-10-20
الحلقة الثانية والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وفي هذه الحلقة كلمة عن محبة الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم -، وهي غاية يسعى الى نيلها المسلم في أمره كله، ويسعى لنيلها صباحًا ومساءً.
2016-10-20
الحلقة الحادية والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الولاء والبراء، ومنزلتهما في الإٍسلام، وبيّن أن من أصول العقيدة الإسلامية أنه يجب على كل مسلم يَدينُ بهذه العقيدة أنْ يوالىَ أهلهَا ويعادى أعداءها.
2016-10-20
الحلقة العشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن المسارعة إلى الخيرات، وبيّن أنها من صفات المؤمنين، ويستمر فيها المؤمن في جميع الأوقات من السنة.
2016-10-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها الدعاية تاريخ نشأة بئر زمزم، وقدوم قبيلة جرهم إلى مكة المكرمة والاستيطان فيها، ورؤية عبد المطلب عن موضع بئر زمزم وإعادة حفرها، وحال بئر زمزم إلى العصر الحاضر، كما بيّن الإعجاز في ماء زمزم.
2016-10-20
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها الدعاية مواقف الناس في استقبال شهر محرم، وموقف أهل السنة من يوم عاشوراء، كما ذكر نبذة مختصرة عن حادثة كربلاء، وذكر بعض البدع التي أحدثتها الرافضة يوم عاشوراء.
2016-10-20
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه حث على مراعاة أحكام الأضاحي عند ذبح الأضحية، مع ذكر بعض الأخطاء التي يقع فيها بعض المضحّين.
2016-10-20
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان أن لا يقبل عند الله أي عمل بدون إخلاص النية لله - تعالى -، وأن الأعمال بالنيات.
2016-10-20
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان كيفية الحصول على الحياة الطيبة، ومبادئها، وأسبابها.
2016-10-20
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان الإسلام يحث على كسب الطيبات من الرزق، وأن الله لا يقبل من العمل إلا طيبًا.
2016-10-20
مقطع مرئي، باللغة البنغالية، وفيه بيان أنه لا يجوز إحداث بدع في الإسلام، ثم بيّن الداعية كيفية الرد على المبتدعة.
2016-10-20
محاضرة مرئية، باللغة الكردية، عبارة عن خطبة جمعة، وقد تحدث فيها الخطيب عن سيرة الرسول - صلى الله عليه وسلم - من بداية دعوته في مكة المكرمة إلى وفاته في المدينة النبوية - صلى الله عليه وسلم -.
2016-10-20
الحلقة السادسة والعشرون من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأمهرية، عن أحكام فقه العبادت لأبواب متعددة، مع بيان الدليل والراجح من أقوال الفقهاء.
2016-10-20
الحلقة الخامسة والعشرون من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأمهرية، عن أحكام فقه العبادت لأبواب متعددة، مع بيان الدليل والراجح من أقوال الفقهاء.
2016-10-20
الحلقة الرابعة والعشرون من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأمهرية، عن أحكام فقه العبادت لأبواب متعددة، مع بيان الدليل والراجح من أقوال الفقهاء.
2016-10-20
الحلقة الثالثة والعشرون من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأمهرية، عن أحكام فقه العبادت لأبواب متعددة، مع بيان الدليل والراجح من أقوال الفقهاء.
2016-10-20
الحلقة الثانية والعشرون من سلسلة حلقات مرئية باللغة الأمهرية، عن أحكام فقه العبادت لأبواب متعددة، مع بيان الدليل والراجح من أقوال الفقهاء.
Go to the Top