استعراض المرئيات ( 2151 - 2175 من مجموع: 18877 )
2016-11-05
مقطع مرئي، باللغة الإندونيسية، وقد وجه فيه الداعية بعض النصائح إلى العاملات الإندونيسيات، والاتي خرجن من البيت طلبًا لرزق الله، وبيّن أنه يجب عليهن الالتزام بأوامر الله، وأن يحفظن على دينهن وأعراضهن.
2016-11-05
مقطع مرئي، باللغة الإندونيسية، وقد وجّه فيه الداعية بعض النصائح الذهبية إلى العاملين الإندونيسيين خارج البلد، وأنه ينبغي الالتزام بشرع الله في كل مكان، مع فعل المأمور وترك المحذور.
2016-11-05
الحلقة الثلاثون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة خلاصة مختصرة عن البرنامج.
2016-11-05
الحلقة التاسعة والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن وفاة النبي - صلى الله عليه وسلم -.
2016-11-05
الحلقة الثامنة والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن حجة الوداع.
2016-11-05
الحلقة السابعة والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن معركة تبوك.
2016-11-05
الحلقة السادسة والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن غزوة حنين.
2016-11-05
الحلقة الخامسة والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية.. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن فتح مكة.
2016-11-05
الحلقة الرابعة والعشرون، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة الصربية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن عمرة القضاء، ومعركة مؤتة.
2016-11-05
الحلقة الثالثة عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الصغرى، ومنها: ضياع الأمانة، وقبض العلم الشرعي، وظهور الجهل، وانتشار الزنا، وانتشار الربا، وانتشار المعازف، وغيرها.
2016-11-05
الحلقة الثانية عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة شرح بعض الآيات القرآنية التي تتكلم عن قيام الساعة، مع بيان المقصود من علامات الساعة، وتقسيمها إلى: الصغرى والكبرى.
2016-11-05
الحلقة الحادية عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر حال النبي - صلى الله عليه وسلم - قبل وفاته بأربعة أيام، ووصيته بإمامة أبي بكر - رضي الله عنه - المسلمين في الصلوات، ثم وداع النبي - صلى الله عليه وسلم - لأزواجه وآل بيته، ووفاته ضحى يوم الاثنين من الثاني عشر من ربيع الأول، وله 63 سنة.
2016-11-05
الحلقة العاشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض أمثلة على خُلُق النبي العظيمة وشجاعته، ووداع النبي - صلى الله عليه وسلم - لأصحابه، ومرض موته - صلى الله عليه وسلم -.
2016-11-05
الحلقة التاسعة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة بيان أهمية محبة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وشرح حديث أم معبد - رضي الله عنها - في وصف النبي - صلى الله عليه وسلم -، وذكر بعض مواصفات النبي - صلى الله عليه وسلم -.
2016-11-05
الحلقة الثامنة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة شرح حديث البراء بن عازب الذي رواه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - حول نعيم القبر وعذابه، ونصه: " خرجنا مع النبي - صلى الله عليه وسلم 0 في جنازة رجل من الأنصار " الحديث.
2016-11-05
الحلقة السابعة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة رد على بعض والمفاهيم الخاطئة، والتي تتعلق بتجهيز الميت لدفنه، وبيان حكم صلاة الجنازة، وأهمية سداد الديون عن الميت، ومشروعية الإسراع عند حمل الميت، وما يشرع وما لا يشرع بعد الدفن.
2016-11-05
الحلقة السادسة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة شرح بعض الآيات من القرآن الكريم التي تتكلم عن سكرات الموت، وبيان أهوال سكرات الموت، والعلاقة بين سكرات الموت وتطهير المؤمن، وبيان أنه ما ثبت لملك الموت اسم غير هذا.
2016-11-05
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، وفيه بيان عقائد القاديانية، ومنها: اعتقاد عدم ختم النبوة، واعتقاد أن لهم كتابًا مستقلًا يضاهي القرآن الكريم، وأنهم يعتقدون أن مدينة قاديان أفضل من الحرمين الشريفين، وأن الحج المفروض عندهم هو الحضور للمؤتمر السنوي في قاديان، ثم بيّن الداعية موقف الإسلام من القاديانية.
2016-11-05
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة التاميلية، وفيه لمحة تاريخية عن نشأة الفرقة القاديانية، وأهدافها، ونبذة مختصرة عن مؤسسها ميرزا غلام، وبعض دعاواه، ومنها دعاوى النبوة، مع ذكر أهم مواطنها ومراكزها.
2016-11-05
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها ذكر بعض أنعم الجنة التي أعدها الله في الجنة لأهلها، و بيان صفات أهل الجنة، وأعمارهم، وطعامهم وشرابهم، وأزواجهم، وأن من نعيم الجنة نهر الكوثر، وأن أعظم النعمة رؤية أهل الجنة خالقهم - جل وعلا - في الجنة.
2016-11-05
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان أهمية ومنزلة حقوق الجيران في الإسلام، وذكر الأدلة الشرعية التي تبيّن ذلك، وأن إكرام الجار من علامات الإيمان، مع ذكر حال الناس اليوم مع الجيران، وأقسام الجيران، ونماذج من إكرامهم، مع ذكر بعض أسباب وقوع النزاع بين الجيران ، وسبل التوقي منه، وعلاجه.
2016-11-05
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها التعريف بالفاطمية ، وأنهم من فرق الشيعة الفاطمية الباطنية، وأنهم أحدثوا بدع الاحتفال بالموالد، مع بيان المدة الزمنية التي كانوا يحكمون فيها، والبلاد التي سيطروا عليها، وكيف كانت نهايتهم.
2016-11-05
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئة، باللغة البنغالية، وقد أفرد الداعية هذا الجزء من المحاضرة لإجابة عن بعض الأسئلة المتعلقة بالمحاضرة، ومنها: الفرق بين الاقتصاد الإسلامي والأنواع الأخرى من نظم الاقتصاد الموجودة في العصر الحاضر، وبيان حقيقة الربا، وذكر بعض المعاملات الحديثة وأحكامها.
2016-11-05
الجزء الأول، من المحاضرة المرئة، باللغة البنغالية، وقد بيّن الداعية فيه أصول الاقتصاد الإسلامي، وأن الإسلام يهتم بالاقتصاد، وأن الاقتصاد الإسلامي يستمد أصوله من مبادئ الدين الحنيف، وأن له أصول وضوابط حددها الشرع للاقتصاد، فيحب العناية والالتزام بها.
2016-11-05
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وقد تكلم فيها الداعية عن أهمية التعليم الإسلامي، وأنه مبني على القرآن والسنة، والغرض والغاية منه الحصول على رضا الله - سبحانه وتعالى -، في الدنيا والآخرة، لذلك يجب الالتزام بالتعليم الإسلامي الذي يتضمن العقيدة الصحيحة، والقيم والثقافة الحقيقية الصحيحة السليمة.
Go to the Top