استعراض المرئيات ( 2126 - 2150 من مجموع: 18877 )
2016-11-15
الحلقة السادسة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان أهم الأحكام المتعلقة بالمسح على الخفين، فبيّن كيفيته، وشروطه، ومدته، ثم تطرق إلى بيان صفة الغسل، في ضوء كتاب الله والسنة النبوية.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وهو من ضمن سلسلة مرئية، والتي تحتوي على تفسير واسع ووافٍ للحديث النبوي عن السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة. وفي هذا المقطع بيان أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال، فقال: " إني أخاف الله ".
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وهو من ضمن سلسلة مرئية، والتي تحتوي على تفسير واسع ووافٍ للحديث النبوي عن السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة. وفي هذا المقطع بيان أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة رجلان تحابا في الله.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وهو من ضمن سلسلة مرئية، والتي تحتوي على تفسير واسع ووافٍ للحديث النبوي عن السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة. وفي هذا المقطع بيان أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة رجل قلبه معلق بالمساجد.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وهو من ضمن سلسلة مرئية، والتي تحتوي على تفسير واسع ووافٍ للحديث النبوي عن السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة. وفي هذا المقطع بيان أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة شاب نشأ في عبادة الله - تعالى -.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد قام فيه الداعية بتعريف الإسلام، وبيّن أن دين جميع الرسل دين واحد، وهو الإسلام، ثم بيّن أن الله بعد بعثة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -، لا يقبل دينًا سوى الدين الذي أنزل عليه، وأنه الدين الوحيد الذي ينجو الإنسان به من عذاب النار.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه كلمة موجزة حول قول الله - تعالى -: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ "، وذكر بعض الفوائد المستنبطة من هذه الآية الكريمة.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد أفرد الداعية هذه الجِلسة لبيان بعض مفاسد طول الأمل، وكيف يعالج الإنسان طول الأمل، مع ذكر ما ورد من الأدلة على ذلك في الكتاب والسنة، وأقوال السلف.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه بيان المقصود بالتوفيق، وفضله وأهميته في حياة الإنسان، وكيف يحصل الإنسان على توفيق الله - تعالى -، وبيان الأشياء التي قد تكون سببًا لمنع التوفيق.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه بيان فضل ومنزلة الذين تركوا شيئًا لله، والمقصود بذلك، ومتى يجب ومتى يُستحب ذلك، كما بيّن الداعية أن كل من ترك شيئًا لله أن الله يعوضه خيرًا منه.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه كلمة موجزة عن الإيمان بالكتب، وبيان أنه الركن الثالث من أركان الإيمان، كما بيّن الداعية عدد الكتب المنزلة، وموقف الإسلام من الكتب السماوية السابقة المحرفة.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد قام فيه المحاضر ببيان المقصود من البركة، ومتى ومتى يوصف الشيء بأنه مبارك، وكيف يحفظ الإنسان الخير الموجود عنده، ويكون مباركًا في الدنيا والآخرة.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد قام فيها المحاضر بذكر بعض فضائل شهر رمضان، وأنه ينبغي لكل مؤمن استغلاله في طاعة الله وعبادته، كما بيّن بعض الأحكام الفقهية التي تخص هذا الشهر المبارك.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد أفرد الداعية هذه الجِلسة لبيان منزلة وأهمية الإخلاص، وأنه ركن لقبول أي عمل، فلذلك يجب على الإنسان أن يكون مخلصًا لله - تعالى -، وأن يتعلم ويجتنب كل ما يُنْقِص أو ينافي الإخلاص، من الرياء وغيره.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه كلمة موجزة عن فضل وأهمية حسن الخلق، والذي ينال به العبد المؤمن الدرجة العليا في الدنيا والآخرة، وأنه من أحب الأعمال إلى الله - تعالى -، فيجب على الإنسان أن يعامل الناس كما يحب أن يعاملوه.
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد تكلم فيه الداعية عن خطر الشرك، مبينًا أنواعه، كما بيّن أن الشرك قد يكون في الأقوال، وقد يكون في الأعمال، وأنه يجب على الإنسان الحذر منه؛ لكي ينجو من عذاب الله الأليم.
2016-11-12
محاضرة مرئية، باللغة الأوزبكية، وقد بيّن الداعية فيها فضل الأذان والمؤذنين، وفضل الصلاة وصلاة الجماعة، ثم ذكر بعض الأخطاء الشائعة في الأذان والصلاة، وكيف نتخلَّص منها.
2016-11-06
الحلقة الرابعة اولثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الوضوء، وبيّن فضله، وصفته كما وردت في الأحدايث النبوية.
2016-11-06
الحلقة الثالثة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن الشيخ في هذه الحلقة شروط الصلاة، وأن الطهارة أعظم شروطها، حيث لا تصح الصلاة بدونها.
2016-11-06
الحلقة الخامسة والثلاثون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد أفرد فضيلة الشيخ هذه الحلقة لبيان بعض المسائل المهمة المتعلقة بموضوع التيمم، مثل: كيفية التيمم، وأحكام التيمم، وسنن التيمم، ونواقض التيمم.
2016-11-06
محاضرة مرئية، باللغة الكردية، وقد تحدث المحاضر فیها عن بعض فوائد الصدقة في ضوء الكتاب والسنة النبوية، وبيّن أنها باب من أبواب الخير والفلاح، وسبيل إلى الفوز برضوان الله - جل جلاله -، في الدنيا والآخرة.
2016-11-06
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه إيضاح بعض أخطاء الطهارة، والتي لا غنى للمسلم عنها؛ حتى يسير في عبادته على هدي النبي - صلى الله عليه وسلم -، وأصحابه الكرام - رضي الله تعالى عنهم أجمعين -.
2016-11-06
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وقد ذكر فيه الداعية العديد من الآداب التي ينبغي أن يتحلَّى بها كل مسلم عند قراءته للقرآن الكريم.
2016-11-06
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه ذكر جملة من الآداب المشروعة أثناء قضاء الحاجة، وبعد قضاء الحاجة.
2016-11-06
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه إيضاح بعض أخطاء الطهارة، والتي لا غنى للمسلم عنها؛ حتى يسير في عبادته على هدي النبي - صلى الله عليه وسلم -، وأصحابه الكرام - رضي الله تعالى عنهم أجمعين -.
Go to the Top