استعراض المرئيات ( 8176 - 8200 من مجموع: 18877 )
2015-12-14
الحلقة الأولى من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وفيها بعض الأمور التي نهانا عنها الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وقد تم عرضها بطريقة الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-13
مرئية باللغة السواحيلية بين الشيخ فيها أهمية التدبر في نعم الله عز وجل، ثم بين نعمة أعضاء الجسم ومنها الكلى والدلائل التي تشير أنها فاسدة، ثم بين أعمال الكلى في الجسم، وأخيراً تكلم عن أهمية شكر النعم وأن الإنسان سيسأل عنها.
2015-12-12
الحلقة التاسعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
2015-12-12
الحلقة الثامنة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
2015-12-12
برنامج (بالقرأن اهتديت)، يَحكي قصص إعتناق بعض الغربيين للإسلام، ويسلط الضوء على من دخل الإسلام بسبب آيات من القرآن؛ سمعوها أو قرؤوها، وعلاقة هدايتهم بالقرآن الكريم. وفي هذه الحلقة اللقاء مع شاكيل من لندن.
2015-12-12
برنامج (بالقرأن اهتديت)، يَحكي قصص إعتناق بعض الغربيين للإسلام، ويسلط الضوء على من دخل الإسلام بسبب آيات من القرآن؛ سمعوها أو قرؤوها، وعلاقة هدايتهم بالقرآن الكريم. وفي هذه الحلقة اللقاء مع رامز إبراهيم من بريطانيا.
2015-12-12
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأوزبكية، بعنوان: "مكارم الأخلاق". في هذه الحلقة تحدّث المحاضر عن الأدب مع الله، وبيّن معناه، وذكر أمثلة على ذلك.
2015-12-12
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد ذكر فيها المحاضر الأحاديث الواردة في أهمية صلاة الفجر، وفضلها، ثم بيّن خطر تركها، وعدم أدائها مع الجماعة.
2015-12-12
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها المحاضر معنى المعجزة والكرامة، وموقف الإسلام منهما، وذكر اعتقادات الناس فيهما؛ مبيناَ اعتقاد أهل السنة والجماعة فيهما.
2015-12-12
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد ذكر فيها المحاضر الأدلة العقلية والنقلية التي تثبت أن الله واحد لا شريك له، ورد على شبه المشركين المشككين.
2015-12-12
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، وقد بيّن فيه الداعية معنى التوسل الممنوع، وذكر أنواعه.
2015-12-12
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، وقد بيّن فيه الداعية معنى التوسل المشروع، وذكر أنواعه.
2015-12-12
مقطع مرئي، باللغة الطاجيكية، وقد ذكر فيه الداعية دعاء النبي - صلى الله عليه وسلم - لعمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ليهديه الله وينصر الإسلام به.
2015-12-12
محاضرة مرئية، بلغة اليوربا، وقد بيّن فيها المحاضر معنى الردة، وأسبابها، وحكمها، وذكر بعض الأعمال التي تحصل بها الردة، وبيّن موانع وضوابط الردة، في ضوء الكتاب والسنة النبوية.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ عن ما وقع عندما كان يأكل الرسول - صلى الله عليه وسلم - مع الصحابة - رضي الله عنهم - وكان الطعام يسبح الله، وذكر أيضا معجزة الرسول مع الذئب حيث أخبر الراعي الغنم خبر رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ في هذه الحلقة عن ما وقع أثناء قضاء الحاجة في الصحراء، وعن معجزة الحجر الذي كان يسلم عليه قبل نبوته - صلى الله عليه وسلم -.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ في هذه الحلقة عن الشجرة التي نطقت الشهادتين أمام الأعرابي، ثم بين بعض كيد الكفار على النبي - صلى الله عليه وسلم -.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ في هذه الحلقة عن ما وقع عند أبو أيوب الأنصاري، وقد ذكر بإختصار غزوة تبوك، وذكر معجزة الرسول في تلك الغزوة.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ في هذه الحلقة عن إكثار الطعام عند المناسبات المختلفة مثل ما وقع عند الصحابي أبو طلحة، وجابر - رضي الله عنهما -.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة معجزة الرسول في صلح الحديبية، وبصقه في البئر الذي لم يكن فيه ماء وامتلاء البئر بالماء.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - في القرآن، ومنها انشقاق القمر، ونبع الماء من بين أصابع الرسول، وإمساك الشمس.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم -، وأن معجزة القرآن أعظم معجزة، ثم وضح المعجزات التي في القرآن، وكيف عجز الكفار بالإتيان بمثل القرآن.
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة الفرق بين الكرامات والسحر، ووضح أن الكرامات تكون لرجل صالح والسحر لرجل فاسق، ثم بين دلائل المعجزة.
2015-12-11
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة الفرق بين معجزات الأنبياء السابقين و معجزات محمد - صلى الله عليه وسلم -، ثم وضح الفرق بين المعجزة والكرامة، وذكر لماذا يعطى الرسول المعجزة؟
2015-12-10
الجزء الثالث والعشرون؛ من سلسلىة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب "الأصول الثلاثة" للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذا الجزء تكلم المحاضر عن الاستعانة، وأنواعها.
Go to the Top